أكد أن المنتخب صعّب المهمة على نفسه

السركال: الفرصة «موجودة».. وركلة جزاء السعودية «غير صحيحة»

قال رئيس اتحاد كرة القدم، يوسف السركال، إن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم صعّب المهمة على نفسه، بخسارته أمام نظيره السعودي 1-2 في جدة، واتسع الفارق بينهما إلى خمس نقاط على لائحة ترتيب المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا «الإمارات 2019» و«روسيا 2018»، مشيراً إلى أن الأبيض كان بإمكانه تقديم أفضل من ذلك خلال المباراة، على حد تعبيره.

 وأوضح في تصريحات صحافية أنه «رغم ما حدث إلا أن الفرصة لاتزال موجودة، وثقتنا كبيرة باللاعبين وبقدرتهم على استعادة توازنهم»، مضيفاً ان «المنتخب السعودي كان الأفضل، ولكن ركلة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء السنغافوري محمد تقي، لمصلحة المنتخب السعودي وسجل منها لاعبه محمد السهلاوي الهدف الثاني، غير صحيحة، وهذه أخطاء تحدث في مثل هذه المباريات».

 وتابع السركال «المنتخب كان قد خسر أمام المنتخب السعودي في خليجي 22 في الدور نصف النهائي، إلا أنه قدم مستوى نفخر به، لكنه في هذه المباراة خسر دون أن يقدم أي مستوى، كما ان عطاء اللاعبين لم يكن في المستوى المطلوب الذي يجعل المنتخب يتقدم للصدارة، وهناك مجموعة كبيرة من لاعبي المنتخب لم يكونوا في مستواهم، بل إن بعضهم كان في حالة رهبة من المباراة، رغم أنه لم تكن عليهم أي ضغوط».

وعن رأيه في قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم وغياب مبدأ التكافؤ بتأجيل مباراة السعودية وفلسطين التي كانت مقررة في 13 الجاري، بسبب اعترض المنتخب السعودي على خوض المباراة في فلسطين، أكد السركال أن «ما حدث أمر يخص الأطراف المعنية، وهي الـ(فيفا) والاتحادين السعودي والفلسطيني لكرة القدم، رغم أن هناك غياباً لمبدأ التكافؤ في هذا الخصوص»، مشدداً على أنهم لا يريدون الزج بأنفسهم في هذا الأمر، مؤكداً أنه يجب عليهم التركيز على المنتخب وتصحيح الموقف الذي وضعوا أنفسهم فيه.

يذكر أن المنتخب الوطني كان البادئ بالتسجيل عبر أحمد خليل في الدقيقة 17، وأدرك محمد السهلاوي التعادل في الدقيقة 44، قبل ان يسجل هدف الفوز في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الرابع على التوالي للسعودية التي رفعت رصيدها الى 12 نقاط في الصدارة، فيما مُني الأبيض بخسارته الأولى في التصفيات فتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز الثاني.

تويتر