خليل بدأ التسجيل بهدف عالمي.. والسهلاوي رد بهــدفين

الأبيض يخسر «النتيجة والأداء» في جدة

صورة

سجل المهاجم السعودي، محمد السهلاوي، هدفين قاد بهما «الأخضر» لتحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين على منتخب الإمارات، أمس، على ملعب الجوهرة في جدة، ضمن الجولة الخامسة في المجموعة الأولى، للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات، ليوسع «الأخضر» الفارق في صدارة المجموعة إلى خمس نقاط، بوصول رصيده إلى 12 نقطة، محققاً العلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد «الأبيض» عند النقطة السابعة في المركز الثاني.

 

قدم الأبيض مباراة ضعيفة المستوى، خصوصاً على المستوى الهجومي، إذ غابت الهجمات على المرمى السعودي في معظم فترات اللقاء، وسجل أحمد خليل هدفاً عالمياً من كرة ثابتة سكنت زاوية مرمى السعودية، بينما كانت أفضلية الأداء لمصلحة «الأخضر»، الذي هدد مرمى خالد عيسى في العديد من المناسبات، ليسجل السهلاوي هدف التعادل، ثم حصل منتخب السعودية على ركلة جزاء تسبب فيها عموري قبل النهاية بدقيقتين، سجل منها محمد السهلاوي هدف الفوز الثاني.

رغم البداية الجيدة للاعبي «الأبيض» في الدقائق الأولى، بعد أن اعتمدوا على نقل الكرة على الأرض، وامتصاص حماس «صاحب الأرض»، إلا أن المنتخب السعودي، دخل أجواء اللقاء سريعاً، وهدد مرمى الحارس، خالد عيسى، في أربع مناسبات في أول ربع ساعة، بعد أن صوب سلمان المؤشر كرة قوية بعيداً عن المرمى، وأتبعها يحيى الشهري بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة الثامنة كاد ياسر الشهراني يفتتح النتيجة ويسجل الهدف الأول لـ«الأخضر»، عندما تسلم كرة طويلة من لاعب الوسط سلمان الفرج، خلف عبدالعزيز صنقور، لينفرد الشهراني بالمرمى ويسدد كرة قوية علت العارضة بقليل، مهدراً أولى الكرات الخطرة، وتكرر التهديد في الدقيقة 13 من عرضية سلمان المؤشر، التي ارتقى لها محمد السهلاوي وحولها برأسه فوق العارضة.

حاول «الأبيض» ترتيب أوراقه، والتصدي للهجوم السعودي، بالاعتماد على «المايسترو» عمر عبدالرحمن في نقل الهجمات، وسرعة إسماعيل الحمادي، وتمويل ثنائي الهجوم أحمد خليل وعلي مبخوت.

وفي الدقيقة 18 افتتح أحمد خليل النتيجة، من أول تصويبة، وأول فرصة لـ«الأبيض»، عندما سدد كرة صاروخية بعيدة المدى، من ركلة حرة مباشرة، فشل حارس مرمى السعودية في التصدي لها، وسكنت المقص الأيمن، معلناً عن الهدف الأول للضيوف.

رفع الهدف الإماراتي من وتيرة اللقاء، وكثف المنتخب السعودي من ضغطه وهجماته، وحاول يحيى الشهري التوغل من الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية ارتطمت بيد ماجد حسن، وطالب لاعبو «الأخضر» بركلة جزاء، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب، بسبب عدم تعمد لاعب «الأبيض»، قبل أن يحصل إسماعيل الحمادي على بطاقة صفراء، بسبب جذبه ياسر الشهراني من القميص.

وفي الدقيقة 28 كاد سلمان المؤشر يحرز هدف التعادل، من هجمة منظمة قادها تيسير الجاسم، الذي تبادل الكرة مع محمد السهلاوي، قبل أن يمرر كرة بينية إلى سلمان المؤشر، الذي انفرد بالمرمى من الناحية اليسرى، وسدد كرة أمسكها الحارس خالد عيسى بثبات.

بادل «الأبيض» المنتخب السعودي الهجمات، من أجل ابعاد الضغط والخطورة عن أمام مرمى خالد عيسى، لكن التقدم الإماراتي للهجوم سمح لـ«الأخضر» باستغلال المساحات، ومن كرة مقطوعة من عموري، وصلت الكرة إلى تيسير الجاسم، الذي سدد كرة ارتدت من المدافعين، ووصلت إلى ياسر الشهراني في مكان خطر داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة بعيداً عن المرمى.

نشط الفريقان في الدقائق الأخيرة، وقاد إسماعيل الحمادي هجمة من الناحية اليسرى، وأرسل كرة عرضية ارتقى لها أحمد خليل، ولعب كرة برأسه عالية عن المرمى، قبل أن يحصل عبدالعزيز هيكل على إنذار من دون داعٍ، بعد لعبه الكرة بعد صافرة الحكم.

وفي الدقيقة 45 أسفر الضغط السعودي عن هدف التعادل عن طريق محمد السهلاوي، بعد أن مرر يحيى الشهرى كرة إلى المدافع المتقدم عبدالله الزوري، الذي أرسل كرة عرضية، مرت من أمام الحارس خالد عيسى والمدافعين، ووصلت إلى السهلاوي الذي سدد الكرة مباشرة داخل المرمى، مسجلاً هدف التعادل، قبل أن يحصل على إنذار بسبب الاعتراض على الحكم، ويظهر المهاجم السعودي في الصورة مجدداً في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما ارتقى لكرة عرضية، ولعبها برأسه مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى الإماراتي بقليل.

دخل «الأخضر» الشوط الثاني بطريقة اللعب نفسها، وضغط بقوة هجومياً، بحثاً عن تسجيل هدف ثانٍ، وسط تراجع كبير من لاعبي «الأبيض»، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 59 أجرى المنتخب السعودي تبديله الأول بنزول نواف العابد بدلاً من سلمان المؤشر، وكاد العابد يسجل الهدف الثاني من أول لمسة، من كرة تسلمها داخل منطقة الجزاء، وراوغ ماجد حسن، وانفرد بالمرمى، وسدد كرة قوية أنقذها خالد عيسى، وارتدت إلى عبدالله الزوري، الذي سدد الكرة خارج المرمى، وحصل بعدها عبدالعزيز صنقور على بطاقة صفراء.

ورد مدرب «الأبيض»، مهدي علي، بإجراء تبديلين، بنزول حبيب الفردان بدلاً من إسماعيل الحمادي، وحسن إبراهيم بدلاً من عامر عبدالرحمن، من أجل إعادة الاتزان لخط الوسط، ثم إشراك محمد عبدالرحمن بدلاً من أحمد خليل.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء محاولات قليلة من الفريقين لإحراز الهدف الثاني، قبل أن يحصل نواف العابد على ركلة جزاء في الدقيقة 88 بعد كرة مشتركة مع «عموري» داخل منطقة الجزاء، سددها بنجاح محمد السهلاوي في المرمى، مسجلاً الهدف الثاني.

تويتر