السعودية تكسب الإمارات بهدفي السهلاوي وتبتعد في الصدارة

إيه.ف.بي

واصل المنتخب السعودي تفوقه على المنتخب الإماراتي ونجح في حصد ثلاث نقاط ثمينة من الفوز عليه بنتيجة 2-1 في الجولة الخامسة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، وفشل الإمارات في الحفاظ على تقدمه بهدف أحمد خليل في الشوط الأول ليسقط أمام شقيقه بهدفي محمد السهلاوي، في مباراة سيطر عليها المنتخب السعودي بأكملها ليكشف عيوب المنتخب الإماراتي الذي لم يظهر بمستواه منذ بداية التصفيات.

وبهذا الفوز وصل السعودية إلى 12 نقطة منفرداً ومغرداً في صدارة المجموعة الأولى ، ويبقى المنتخب الإماراتي عند النقطة 7 وأصبح موقفه صعب في مشوار التصفيات حتى في الحصول على المركز الثاني بالمجموعة والصعود إلى الدور الثاني.

نجح منتخب الإمارات في إنهاء الشوط الأول متعادلاً بهدف مع المنتخب السعودي الذي كان الأفضل طوال مجريات الشوط، ولم ينجح الأبيض الإماراتي في الوصول إلى المرمى السعودي إلا من خلال تسديدة متقنة من اللاعب أحمد خليل في الدقيقة 18 محرزاً أجمل أهدافه مع المنتخب الإماراتي في مسيرته.

وفشل الأبيض في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول بعد أن نجح لاعب السعودية السهلاوي، في احراز هدف التعادل للأخضر السعودي في الدقيقة 45 من هجمة منظمة، وبشكل عام كان المنتخب السعودي هو الأفضل على المستوى الفني والبدني وكاد أن يسجل في أكثر من مناسبة خاصة في أول 10 دقائق التي شهدت اضاعة هدف مؤكد من الشهراني.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب السعودي سيطرته على المباراة وكان الطرف الأفضل واضاع أكثر من هجمة خطرة على مرمى خالد عيسى، حارس منتخب الإمارات وحاول مهدي علي، تصحيح الأوضاع بإجراء أكثر من تغيير هجومي ونجح في ذلك بأخر 15 دقيقة ولكن بدون خطورة حقيقية أيضا على المرمى السعودي.

وينجح محمد السهلاوي في احراز هدف الفوز للمنتخب السعودي في الدقيقة 89 من ضربة جزاء حصل عليها النشيط نواف العابد من الموهوب عمر عبد الرحمن بطريقة غريبة نجح السهلاوي في احراز الهدف الثاني منها معلنا عن فوز المنتخب السعودي بهدفي مقابل هدف واحد في مباراة ضعيفة من الأبيض الإماراتي.

تويتر