البلوشي يتقدم إلى المركز 12 في «رالي المغرب»

البلوشي تقدم تسعة مراكز في رالي المغرب الدولي. من المصدر

ارتقى الدرّاج الإماراتي محمد البلوشي إلى المركز 12 على الترتيب العام من رالي «أوليبيا» الدولي، المقام على الصحاري المغربية حتى 9 اكتوبر الجاري، عقب نجاحه أول من أمس، ومع نهاية المرحلة الثانية، في التقدم تسعة مراكز دفعة واحدة.

 

ويعد الرالي المغربي، الممتد بمراحله الخمس لمسافة 2400 كلم، الجولة الختامية من بطولة العالم للراليات الصحراوية للدراجات النارية «كروس كونتري».

 

وعلى الرغم من البداية الصعبة للبلوشي خلال اليوم الأول، واحتلاله للمركز 21 من أصل 70 دراجاً مشاركاً، إلا أنه سرعان ما تمكن من التعويض في المرحلة الثانية، التي امتدت بطول 364 كلم، مستفيداً من نمط قيادته السريع وخبراته في القيادة على التلال الصحراوية، التي انعكست في قدرته على اللحاق بمنافسيه والتقدم مع نهايتها إلى المركز 12 بإجمالي زمن بلغ 10 ساعات و50 دقيقة، بفارق 19 دقيقة وسبع ثوانٍ عن المتصدر الدراج البريطاني سام ساندرلاند.

 

وأوضح البلوشي في تصريحات صحافية، أن «رالي المغرب من اصعب الراليات التي خضتها في مسيرتي الرياضية، إلا ان الابتعاد عن الأعطال الميكانيكية، والتغلب على وعورة المسالك خلال اليوم الأول، كان وراء منحي القدرة خلال ثاني أيام الرالي على الاستفادة من قدرات الدراجة بالصورة الصحيحة، وتحسين مركزي في الترتيب العام، ولكن المهم محاولة المحافظة على التركيز، والتقليل من الأخطاء قدر الإمكان خلال مراحل الرالي المتبقية».

 

ويتطلع البلوشي خلال مشاركته الأولى في رالي المغرب، لتحقيق نتائج طيبة، تمكنه من تحقيق إنجازٍ هو الأول من نوعه على صعيد الدرّاجين العرب، بإنهاء بطولة العالم ضمن قائمة المراكز الخمسة الأولى.

 

 

تويتر