تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني 44

ماراثون زايد الخيري ينطلق في القاهرة 4 ديسمبر

الكعبي: نجاح غير متوقع وصدى واسع تركه الماراثون. من المصدر

قرّرت اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري إقامة النسخة الثانية للسباق في العاصمة المصرية القاهرة، في التاسعة صباحاً من يوم الرابع من ديسمبر المقبل، في استاد الدفاع الجوي بمنطقة التجمع الخامس، لمسافة 10 آلاف كم، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ44، على أن يخصص ريعه لدعم مرضى الكبد الوبائي.

نجاحات متواصلة في أبوظبي ونيويورك والقاهرة

قال الكعبي إن ماراثون زايد الخيري حقق نجاحات غير متوقعة في أبوظبي ونيويورك والقاهرة، وقدم مساعدات قيمتها 105 ملايين دولار لسباق نيويورك، و152 مليون جنيه لسباق القاهرة الماضي، وتأمل اللجنة المنظمة زيادة عائدات السباق هذا العام من أجل مساعدة هذه الفئة من المرضى.

وينظم الماراثون فندق ونادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، بالتعاون مع سفارة الدولة، والمكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية، ووزارتي الصحة والشباب بجمهورية مصر العربية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة بحضور رئيس مجلس إدارة فندق ونادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأوليمبية الوطنية رئيس اللجنة المنظمة، الفريق الركن متقاعد محمد هلال الكعبي، والأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، وممثل اللجنة الأوليمبية الوطنية، أحمد إبراهيم الطيب، وعضوي اللجنة المنظمة، أمل بوشلاخ وصلاح السلومي.

وأكد الفريق محمد هلال الكعبي أن النجاح غير المتوقع، والصدى الواسع الذي تركه ماراثون زايد الخيري في النسخة الأولى في العاصمة المصرية القاهرة، العام الماضي، لدعم مرضى مستشفى سرطان الأطفال 57357، الذي شهد مشاركة واسعة غير متوقعة بلغت 60 ألف متسابق، وأسهمت عائداته في تطوير وتحديث الأجهزة والبحوث الطبية ودعم مشاريع البنية التحتية للمستشفى، كان لهما دور كبير ومؤثر في تنظيم النسخة الثانية أيضاً بالقاهرة لدعم مرضى الكبد الوبائي، يوم الجمعة الرابع من ديسمبر المقبل، لمسافة 10 آلاف كم، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ44.

وقال الكعبي «نتوقع مشاركة أكثر من 60 ألف متسابق في نسخة العام الجاري، وتم رصد جوائز مالية للفائزين الأوائل قدرها مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى الميداليات للمراكز من الأول حتى الثالث.

وأضاف «ستكون المشاركة في السباق مفتوحة للرجال والسيدات، ولفئة الشباب تحت 18 سنة للأولاد والبنات، وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وفئة فوق 50 عاماً للرجال والسيدات، وسيتم توزيع (تي شيرت) خاص على المتسابقين وستكون الانطلاقة واحدة لجميع المتسابقين من مختلف الفئات».

وقال «أعدت اللجنة المنظمة للسباق فعاليات مصاحبة ستقام مع الحدث تشمل معارض مفتوحة للشركات الراعية للماراثون، وعروضاً فنية شعبية لإحدى فرق الفنون الشعبية بالإمارات، وعرضاً تراثياً شعبياً لدولة الإمارات، بالإضافة إلى مكتبة متنقلة بالتعاون مع صحة أبوظبي، ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية».

وأشار الكعبي إلى أن اللجنة المنظمة للماراثون وجهت الدعوة إلى المؤسسات الحكومية والخاصة للتبرع ومساعدة هذه الفئة المحتاجة من مرضى الكبد الوبائي مباشرة في الحساب الخاص ببنك أبوظبي الوطني ورقمه 6205584859.

تويتر