درويش: ركلة جزاء الهلال السعودي أمام الأهلي صحيحة

الحكم الأوزبكي كوفالينيو احتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل خلال لقاء الأهلي والهلال. من المصدر

قال الحكم المونديالي المساعد السابق في كرة القدم، عيسى درويش، إن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الأوزبكي فالنتين كوفالينيو، لمصلحة الهلال السعودي أمام الأهلي «صحيحة»، وذلك في لقاء ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا الذي انتهى 1-1، وأقيم في استاد الملك فهد الدولي أول من أمس.

وكان الحكم قد احتسب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 66، بإشارة من الحكم المساعد، الذي اعتبر قيام مدافع الأهلي سالمين خميس بإمساك الكرة بيديه، ولم تخرج بكاملها ركلة جزاء، إلا أن محترف الهلال البرازيلي إدواردو فشل في ترجمتها لهدف.

وأوضح درويش، في حديثه لـ«الإمارات اليوم»، أن ركلة الجزاء صحيحة، نظراً لقيام لاعب الأهلي سالمين خميس بإبعاد الكرة عن المرمى بكلتا يديه، مشدداً على أن الكرة لم تعبر خط المرمى بكاملها. مشيراً إلى أنه كان يجب على لاعب الأهلي سالمين الاستمرار في اللعب، وعدم إيقافه حتى لو كانت هناك إشارة من قبل الحكم المساعد بإيقاف اللعب، معتبراً أن صلاحية إيقاف اللعب في الملعب من اختصاص حكم الساحة وليس الحكام المساعدين، لافتاً إلى أهمية تثقيف اللاعبين بالأمور التحكيمية، في حال حدوث مثل هذه الحالات.

وأضاف «سالمين اجتهد وأمسك الكرة بيده، اعتقاداً منه أن الكرة عبرت خط المرمى بكاملها». وأوضح «في حال نجح الأهلي في الحفاظ على تقدمه في المباراة، فإن ذلك كان سيؤثر بصورة إيجابية في اللاعبين في المباراة المقبلة، وسيسهل من مهمة الفريق في العبور للنهائي».

 

تويتر