حُكم سابق ألزم السماوي بدفع مليون دولار للاعب

التقرير الطبي يؤجل الفصل في قضية زيدان إلى الأربعاء

«هيئة التحكيم» تنتظر تقريراً طبياً من لجنة اتحاد الكرة لإثبات تعرّض زيدان للإصابة من عدمه خلال لعبه لبني ياس.. وفي الصورة خلال لقاء سابق مع السماوي أمام عجمان. من المصدر

قررت هيئة التحكيم الرياضي في اتحاد كرة القدم، خلال اجتماعها الأخير في مقر الاتحاد في دبي، برئاسة الدكتور يوسف الشريف، تأجيل الفصل في قضية نادي بني ياس ولاعبه السابق المصري محمد زيدان مجدداً إلى جلستها المرتقبة يوم الأربعاء المقبل، في انتظار تلقيها للتقرير الطبي الخاص باللاعب من قبل اللجنة الطبية في اتحاد كرة القدم، لإثبات تعرض اللاعب للإصابة من عدمه أثناء فترة وجوده لاعباً في صفوف نادي بني ياس.

وكانت الهيئة قد قررت في وقت سابق إعادة ملف القضية إلى اللجنة الطبية في الاتحاد، في أعقاب طلب تقدم به نادي بني ياس في هذا الخصوص، بعدما استأنف القرار الذي أصدرته لجنة فض المنازعات في اتحاد الكرة بالزامه بدفع مليون و153 الفاً و463 دولاراً للاعبه السابق، المصري محمد زيدان، على أن يتم خصم مبلغ 900 ألف درهم (254 ألف دولار) إيجار الشقة التي كان يقيم فيها، ليتبقى له مبلغ 900 ألف دولار (3.3 ملايين درهم).

وينتظر أن تطوي هيئة التحكيم ملف هذه القضية قريباً، حيث سبق وأكدت من قبل على لسان رئيسها، الدكتور يوسف الشريف، أن إجراءات الهيئة في الفصل في القضايا المحلية تعد أسرع وأفضل من المحكمة الرياضية الدولية (الكاس)، كما أن رسوم التقاضي لديها أقل من «الكاس»، لغلق ملف هذه القضية التي استغرق الحكم فيها أكثر من عام.

من جانب آخر، قررت هيئة التحكيم تأجيل الفصل أيضاً في قضية نادي الفجيرة واللاعب الدولي السابق سبيت خاطر إلى يوم الأربعاء المقبل، بعدما طلب نادي الفجيرة منحه فترة لتقديم مذكرة قانونية للرد على المستندات التي تقدم بها المحامي صالح العبيدلي، باعتباره محامياً عن اللاعب سبيت خاطر.


محامي سبيت: لا نمانع في تسوية مع الفجيرة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/09/356263.jpg

قال محامي سبيت خاطر صالح العبيدلي في حديث لـ«الإمارات اليوم»، بعد تأجيل قضية سبيت خاطر والفجيرة: «تقدمنا بملف كامل يتضمن المستندات كافة التي تثبت حق اللاعب في المطالبات المالية التي سبق أن تقدم بها إلى لجنة فض المنازعات». وأكد العبيدلي أنه ليس لديهم مانع في تسوية ودية مع نادي الفجيرة، بشرط أن تكون عادلة بالنسبة للاعب سبيت خاطر، الذي يطالب النادي بدفع مستحقات مالية مترتبة عليه في هذا الخصوص.

يذكر أن سبيت خاطر كان قد طالب نادي الفجيرة بدفع مبلغ ثلاثة ملايين و600 ألف درهم كمستحقات مالية وأضرار نفسية.

وأشار صالح العبيدلي إلى أنه سيتقدم بطلب إلى هيئة التحكيم لحجز قضية سبيت خاطر، تمهيداً لإعلان الحكم فيها بصورة نهائية عقب اطلاع هيئة التحكيم، خلال اجتماعها المقبل، على مذكرة نادي الفجيرة، رداً على المذكرة التي كان تقدم بها باعتباره محامياً للاعب، وذلك لطي صفحة هذه القضية.

تويتر