كالديرون: مواجهة النصر لها خصوصية وتحظى باهتمام جماهيري كبير

جدّد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل، الأرجنتيني غابرييل كالديرون، دعوته لمسؤولي لجنة دورة المحترفين بتعديل ميعاد مباراة «الإمبراطور» أمام النصر، مؤكداً أن اللعب في هذا التوقيت يشكل خطراً على حياة اللاعبين.

وقال كالديرون في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أول من أمس للحديث عن المباراة، إن «خوض المباريات في هذا التوقيت صعب للغاية بالنسبة للاعبين والمدربين والحكام، وسبق أن تحدثت في هذا الشأن باستفاضة، وأرى ان منظومة كرة القدم في الدولة ممتازة وتسير بشكل جيد، ولكن اللعب في هذه الأجواء الحارة يؤثر سلباً في المستوى العام، وفي النهاية إذا لم يتم تغيير ميعاد المباراة سنحترم هذا القرار وسنخوض اللقاء في موعده المحدد سلفاً».

وأشار إلى أنه لم يتحدث معه أحد من المسؤولين بعد تصريحاته التي طالب فيها بعدم اللعب في هذه الأجواء، وقال: «لم يتحدث معي أحد، ولكن يجب على المسؤولين أن يأخذوا بها ويتخذوا في النهاية القرار السليم الذي يصب في مصلحة الكرة الإماراتية واللاعبين وصحتهم».

وتحدث عن أهمية المباراة، وقال: «مباراة الوصل أمام النصر تعد (ديربي)، وتختلف عن مباراتنا السابقة أمام الشعب، لأن لها خصوصية واهتمام جماهيري كبير، والمنافس قدم مستويات طيبة في أول مباراتين في الموسم سواء في الدوري أو في كأس المحترفين، ولاحظت أن لاعبيه لم يتأثروا من الناحية البدنية في ظل هذه الأجواء الحارة، وهو الأمر الذي سيزيد من صعوبة المباراة بالنسبة للوصل».

وأشاد المدرب الأرجنتيني بالتجربة الودية التي خاضها الوصل، الثلاثاء الماضي، أمام اتحاد جدة رغم الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وقال: «خرجنا بمكاسب عدة من مباراة اتحاد جدة، أبرزها انسجام اللاعبين، ومشاركة محمد خلفان وعدنان حسين، واللاعب الشاب علي جوهر رغم سقوطه مصاباً بسبب الاجهاد ونقله إلى المستشفى».

وتابع: «سنخوض اللقاء وسط مجموعة من الغيابات، مثل علي سالمين وعبدالله كاظم المنضمين إلى المنتخب الأولمبي، وسالم عبدالله وأحمد الشامسي بسبب الاصابة، والأخير عاد إلى التدريبات، ولكنه يحتاج إلى المزيد من الوقت، إلى جانب حسن زهران الذي غاب الفترة الماضية بسبب التحاقه بالخدمة الوطنية».

وشدد كالديرون على أهمية كأس الخليج العربي بالنسبة للوصل، وقال: «نخوض جميع المباريات في أي بطولة بالقدر نفسه من الأهمية، إذ إن الوصل فريق كبير ويسعى للمنافسة على البطولات، ورغم الغيابات العديدة التي يعانيها الفريق، إلا أننا سنعمل على إيجاد الحلول لتعويضها واللعب من أجل الفوز».

تويتر