يوفانوفيتش: النصر يعاني الغيابات

حامل اللقب يرغب في إزاحة الوصل من صدارة «الكأس»

من لقاء الفريقين في مسابقة الدوري الموسم الماضي. تصوير: أسامة أبوغانم

يستضيف فريق النصر فريق الوصل، اليوم، عند الساعة 5:45، في الجولة الثانية من كأس الخليج العربي، ويأمل العميد في صدارة المجموعة الأولى، التي يتصدرها حالياً الأهلي والوصل برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن النصر.

وكان حامل اللقب «العميد» قد بدأ مشوار البطولة بشكل رائع عندما حقق الفوز على فريق بني ياس في عقر دار الأخير، بهدف دون مقابل، ليعلن عن نيته في المنافسة على اللقب للعام الثاني على التوالي، بينما نجح الوصل في تحقيق الفوز على ضيفه فريق الشعب بهدفين.

من جانبه، أكد مدرب فريق النصر، الصربي ايفان يوفانوفيتش، أن مباريات النصر والوصل دائماً تكون قوية ومثيرة بغض النظر عن المسابقة التي يلعب فيها الفريقان، وأوضح المدرب في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أول من أمس، أن فريقه يعاني غياب خمسة لاعبين بالمنتخبات الوطنية مع انضمام البوركيني بترويبا، لمنتخب بوركينافاسو، وجاسم يعقوب، وأحمد شامبيه، وخليفة مبارك وحسين عباس، إلى المنتخبين الأول والأولمبي، وانضمام لاعبين آخرين للخدمة الوطنية.

وشدد يوفانوفيتش على أن مهاجم العميد السابق، السنغالي ابراهيم توري، أساء إلى ناديه الذي قضى معه موسمين وكان هداف الفريق، ما دفع الجهاز الفني إلى البحث عن مهاجم بديل، إذ اختفى اللاعب ولم يلتزم مع فريقه، بالرغم من أن تعاقده مع النصر مستمر حتى الموسم المقبل، وقال: «هناك قرارات يجب أن يفسرها اللاعب بنفسه، ببساطة لم يحضر، كان علينا البحث عن مهاجم بديل وهو أمر غير سهل وعوضناه بالنهاية، حالياً أمره بيد الادارة».

وبالعودة إلى المباراة، قال يوفانوفيتش، «درجة الحرارة والرطوبة المرتفعة تزيد من الصعوبة على اللاعبين والجماهير، حيث يفضل أن تقام المباراة بتوقيت متأخر، لكن الامر محكوم بالنقل التلفزيوني، ولكن في الوقت نفسه البرنامج الحالي يمنحنا وقتاً بين المباراة والتي تليها، بعد شهر سبتمبر سيتحسن الجو باعتقادي، كما أن الوصل يمر بمرحلة جيدة فنياً، وأتطلع أن يحقق العميد الفوز ويلعب بكل جدية في المباراة».

وأشار المدرب الى أن الفترة الحالية جيدة لتحضير الفرنسي كيمبو، للمباريات المقبلة من الدوري، وأكد أنه إلى الآن لم يصل اللاعب إلى الجاهزية المطلوبة، وسيحتاج إلى مزيد من الوقت إلى التأقلم مع لاعبي الفريق والوصول إلى جاهزية فنية وبدنية.

وتتميز مباريات النصر والوصل دائماً بالندية والقوة، نظراً لتاريخ الفريقين الكبيرين، ووجود عدد من النجوم في صفوف الفريقين.

تويتر