رقم شخصي جديد للسعدي في سباق 200 متر ظهر

منتخب السباحة يتصدّر «خليجي 25» في قطر

الميداليات تطوق أعناق أبطال منتخب السباحة. من المصدر

تصدر منتخب الإمارات للسباحة بطولة دول مجلس التعاون الخليجي رقم 25، والمقامة حالياً في قطر، واختتمت منافسات العمومي يوم أمس، بعد أن حصد الأبيض 15 ميدالية، خلال سباقات أول من أمس، والفترة الصباحية من يوم أمس، وأصبح على بعد ميدالية ذهبية واحدة فقط من تحقيق اللقب الخليجي.

عودة بعثة العمومي

عادت بعثة منتخب الإمارات للسباحة للعمومي قادمة من الدوحة برفقة مدير إدارة المنتخبات خويطر الظاهري، في حين ظل نائب رئيس الاتحاد عبدالله مبارك الزحمي، في قطر إلى حين انتهاء منافسات الناشئين، التي تنطلق اليوم وتختتم غداً.

وحصد منتخب الإمارات خلال منافسات اليوم الأول أربع ذهبيات وثلاث فضيات ومثلها برونز، وأضاف صباح أمس خمس ميداليات منها أربع ميداليات ذهبية وفضية واحدة لتصل حصيلة السباحة الإماراتية في «خليجي 25» إلى 15 ميدالية وتبعد عن منتخب قطر، الوصيف، بفارق خمس ميداليات ذهبية، ويقترب منتخب السباحة من تحقيق اللقب الخليجي للمرة الأولى في تاريخه.

من جانب آخر، نجح سباح نادي العين ومنتخب الإمارات يعقوب السعدي في تحقيق رقم جديد للإمارات في سباق 200 متر ظهر، ورقم شخصي جديد له عندما حقق زمناً قدره 58:34 ثانية، ليواصل السباح الإماراتي تحقيق إنجازاته الشخصية، بعدما حصل على ثلاث ميداليات ذهبية في البطولة وهما 100 و200 ظهر، إضافة إلى أربع في 100 متر تتابع.

كما حصد أحمد الحوسني ذهبية سباق 50 متر حرة، وحل وصيفاً السباح الإماراتي محمد جاسم، وجاءت البحرين في المركز الثالث، كما نجح مبارك سالم في حصد ذهبيتين 50، و100 متر صدر، وواصل الغافري حصد الميداليات الذهبية بالفوز بسباقي 50 متر ظهر و50 متر فراشة، ليصل إجمالي الميداليات الذهبية الفردية حتى صباح أمس إلى سبع ميداليات، إضافة إلى ذهبية 100 م متنوع التي حصدها الغافري، ومبارك، والسعدي، ومحمد جاسم.

وأشاد رئيس بعثة منتخب الإمارات للسباحة عبدالله مبارك الزحمي بالنتائج التي حققتها السباحة الإماراتية في البطولة الخليجية، وأبدى سعادته بالاقتراب من تحقيق اللقب الأول في تاريخ السباحة، إذ يحتاج المنتخب القطري إلى الفوز بخمس ميداليات ذهبية في خمسة سباقات من منافسات البطولة لتجاوز رصيد المنتخب الإماراتي.

تويتر