سنواجه الطقس وفريقاً مصنّفاً الـ 70 على العالم

صحيفة ماليزية تحذّر من منتخب الإمارات: «سنكون أمام فترة ملتهبة»

عبّرت صحيفة «ذي ستار» الماليزية واسعة الانتشار عن قلقها الشديد من مواجهة منتخب الإمارات، مساء اليوم، في ثالثة مواجهات منتخب بلادها، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا، قائلة إن ماليزيا ستكون أمام «فترة ملتهبة» حينما تواجه الأبيض في عقر داره بأبوظبي.

وكان المنتخب الماليزي قد خرج بنقطة واحدة فقط من أول مواجهتين له في التصفيات أمام تيمور الشرقية وفلسطين، إذ تعادل مع الأول١ـ١ وخرج أمام الأخير بخسارة قاسية بنتيجة ٦ـ صفر، ويحتل المركز الأخير في المجموعة، بينما لعب الأبيض مباراة واحدة، خرج منها فائراً أمام تيمور الشرقية بهدف دون رد في يونيو الماضي.

وقالت الصحيفة الأكثر انتشاراً باللغة الإنجليزية في ماليزيا إنه «إلى جانب الطقس الحار (في الإمارات)، ستواجه ماليزيا فترة ملتهبة حينما تلعب أمام المنتخب الذي يحتل المرتبة ٧٠ في العالم، الإمارات، على ملعب الجزيرة في أبوظبي»، مضيفة أن مدرب منتخبها دوله صالح «يشعر بالحرارة في أبوظبي»، في تشبيه ربطت فيه الضغط الواقع عليه بسبب النتائج السلبية بدرجات الحرارة المرتفعة التي سيشعر بها في الإمارات، والتي تقارب ٤٠ درجة مئوية.

ونقلت الصحيفة تصريحات صالح قبل المباراة، والتي قال فيها: «الجو حار هنا، ولاعبونا يعانون مسألة التأقلم عليه في وقت قصير كهذا، لكن يجب ألا يكون هذا عذراً، عليهم كلاعبين محترفين أن يصعدوا بمستوى لعبهم».

ورداً على سؤال حول الخطة التي سيطبقها لمواجهة المنتخب الذي أحرز المركز الثالث في كأس آسيا الأخيرة في يناير الماضي في أستراليا، أجاب «اللاعبون في وضع جيد، سأستخدم رمضان رسلان لتقوية الدفاع، وسرعة عظم الدين عقيل على الأطراف لتعزيز هجومنا»، وأضاف «لدي خطة للمباراة، لكنني لازلت أفكر في مسألة اختيار التشكيلة الأساسية التي سأبدأ بها».

أما من جانب الإمارات، فإنه باستثناء غياب عبدالعزيز صنقور، الذي يعاني آلاماً في أربطة الركبة، من المنتظر أن تكون بقية العناصر التي قام مدرب المنتخب مهدي علي باستدعائها مستعدة للمباراة، ليكون الأخير في وضع جيد من ناحية حضور وجاهزية لاعبيه، الذين يعتمد عليهم بشكل أساسي قبل هذه المواجهة المهمة.

إبراهيم شكر الله-دبي.

عبرت صحيفة «ذي ستار» الماليزية واسعة الإنتشار عن قلقها الشديد من مواجهة منتخب الإمارات مساء اليوم في ثالث مواجهات منتخب بلادها ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا، قائلة إن ماليزيا ستكون أمام «فترة ملتهبة» حينما تواجه الأبيض في عقر داره بأبوظبي.

وكان المنتخب الماليزي قد خرج بنقطة واحدة فقط من أول مواجهتين له في التصفيات أمام تيمور الشرقية وفلسطين، إذ تعادل مع الأول١ـ١ وخرج أمام الأخير بخسارة قاسية بنتيجة ٦ـ٠ ويحتل المركز الأخير في المجموعة، بينما لعب الأبيض مباراة واحدة خرج منها فائرا أمام تيمور الشرقية بهدف دون رد في يونيو الماضي.

وقالت الصحيفة الأكثر إنتشارا باللغة الإنجليزية في ماليزيا إنه «إلى جانب الطقس الحار (في الإمارات)، ستواجه ماليزيا فترة ملتهبة حينما تلعب أمام المنتخب الذي يحتل المرتبة ٧٠ في العالم، الإمارات، على ملعب الجزيرة في أبوظبي» مضيفة إن مدرب منتخبها دوله صالح «يشعر بالحرارة في أبوظبي» في تشبيه ربطت فيه الضغط الواقع عليه بسبب النتائج السلبية بدرجات الحرارة المرتفعة التي سيشعر بها في الإمارات والتي تقارب ٤٠ درجة مئوية.

ونقلت الصحيفة تصريحات صالح قبل المباراة والتي قال فيها: «الجو حار هنا، ولاعبونا يعانون من مسألة التأقلم عليه في وقت قصير كهذا، لكن يجب أن لا يكون هذا عذرا، عليهم كلاعبين محترفين أن يصعدوا بمستوى لعبهم».

وردا على سؤال حول الخطة التي سيطبقها لمواجهة المنتخب الذي أحرز المركز الثالث في كأس آسيا الأخيرة في يناير الماضي في أستراليا، أجاب «اللاعبون في وضع جيد، سأستخدم رمضان رسلان لتقوية الدفاع وسرعة عظم الدين عقيل على الأطراف لتعزيز هجومنا»، وأضاف «لدي خطة للمباراة لكنني لا زلت افكر بمسألة إختيار التشكيلة الأساسية التي سأبدأ بها».

أما من جانب الإمارات، فإنه بإستثناء غياب عبدالعزيز صنقور الذي يعاني من آلام في أربطة الركبة، من المنتظر أن تكون بقية العناصر التي قام مدرب المنتخب مهدي علي بإستدعائها مستعدة للمباراة، ليكون الأخير في وضع جيد من ناحية حضور وجاهزية لاعبيه الذين يعتمد عليهم بشكل أساسي قبل هذه المواجهة المهمة.

تويتر