حماد: من الطبيعي أن تكون الصفقة بقيمة عالية

موسى سو: فضلت الأهلي على سندرلاند ووست هام

صورة

قدم النادي الأهلي، يوم أمس، رسمياً، المحترفين في صفوف الفرسان البرازيلي رودريغو ليما، والسنغالي موسى سو، الذي أنهت شركة الأهلي لكرة القدم أخيرا التعاقد معه قادماً من فريق فنربخشه التركي في صفقة كبيرة قدرتها الصحافة التركية بنحو 17 مليون يورو، بحسب ما نشر سابقاً في صحيفة «فاناتيك» التركية.

موسى يحصل على قميص ريبيرو

تقرر أن يرتدي السنغالي موسى سو القميص رقم 8، ليحصل على قميص البرازيلي إيفرتون ريبيرو، الذي سيحصل على القميص رقم 10، الذي كان يرتديه التشيلي لويس أنطونيو خمينيز الموسم الماضي قبل رحيله إلى النصر، بينما سيرتدي البرازيلي رودريغو ليما القميص رقم 9.

وأعلنت شركة الأهلي أن عقد سو ممتد إلى أربع سنوات، وذلك خلال المؤتمر الذي عقد بمقر النادي في دبي أمس، يذكر أن البرازيلي رودريغو ليما سبق أن تم التعاقد معه في شهر يوليو الماضي لسنتين.

وقال موسى سو، خلال المؤتمر، إنه سعيد بانضمامه إلى الأهلي، مؤكداً أنه فضل الالتحاق بـ«الفرسان» على «العروض الرسمية التي تلقاها من ناديي وست هام وسندرلاند الإنجليزيين، إضافة إلى عرض من أحد الأندية الإماراتية، لم يكشف عن هويته.

وقال إنني «فخور بانضمامي إلى الأهلي، إذ إنه في أخر أربع سنوات تلقيت عروضاً عدة من دول خليجية، لكنني كنت أقوم بتأجيل هذه الخطوة وأفضل البقاء في أوروبا»، مضيفاً: «إدارة الأهلي سعت للتعاقد معي، وهو الأمر الذي شجعني على الرحيل من أوروبا، أنا لعبت في أندية أوروبية محترفة مثل ليل ورين في فرنسا وفنربخشه التركي، وأتمنى أن أظهر بالمستوى الذي يؤكد الثقة الكبيرة التي حصلت عليها، وسعيد باللعب مع لاعبين محترفين مثل ليما وبقية لاعبي الفريق».

وحول شعوره بالضغط كونه انتقل إلى الأهلي في صفقة قياسية، وفقاً للصحافة التركية وصلت إلى 17 مليون يورو، قال: «سمعت إنها من أكبر الصفقات في الإمارات، وأسعى إلى إعادة هذه القيمة بتقديم أفضل ما لدي، فقد تلقيت العديد من العروض لكنني بعد التشاور مع الأسرة قررت الانضمام إلى الأهلي».

وحول سبب تفضيله الأهلي على العروض الأخرى التي تلقاها، قال: «تلقيت العديد من العروض أبرزها من إنجلترا من وست هام وسندرلاند، إضافة إلى عروض إماراتية، لكنني فضلت الأهلي لأنه لديه مشروع طموح، وكان عرضه الأفضل، إلى جانب أنه سبق للعديد من النجوم العالميين اللعب في صفوفه، مثل البرازيلي غرافيتي، والإيطالي فابيو كانافارو».

وعن مدى معرفته بالأهلي، قال: «سمعت عن الفريق وتابعته في ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام نفط طهران، وأعرف بعض الأشياء عن الدوري الإماراتي، كما أنني زرت الدولة أكثر من مرة ولديّ خلفية عن الكرة الإماراتية، والأهلي نادٍ كبير وأتمنى أن أحقق معه أهدافي».

وقال المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أحمد خليفة حماد، إن انضمام موسى سو وقبله رودريغو ليما يعد إضافة قوية لـ«الفرسان»، خصوصاً أن المهاجم البرازيلي ظهر بمستوى طيب في مبارياته الأولى مع الفريق، ونجح في تسجيل أربعة أهداف في أول ثلاث مباريات، ونتمنى التوفيق للمهاجم السنغالي مع الأهلي.

وكشف حماد عن أن القيمة المالية التي تعاقد بها الأهلي مع موسى سو قريبة مما ذكرته وسائل الإعلام التركية، والتي أشارت إلى أن القيمة تصل إلى 17 مليون يورو، مؤكداً أن «سو لاعب كبير ولديه تاريخ كبير ومن الطبيعي التعاقد مع بقيمة عالية تناسب إمكاناته»، لافتاً إلى إن مدة التعاقد معه أربع سنوات.

تويتر