الأبيض يلعب على أرضه للمرة الأولى بعد غياب 653 يوماً

الحضور مجانــي للجمهور في مباراة المنتخب مع ماليزيا غداً

صورة

قرّر اتحاد كرة القدم فتح مدرجات استاد محمد بن زايد في أبوظبي، أمام الجمهور للدخول مجاناً في مباراة الأبيض أمام ماليزيا، المقررة الساعة 7:15 مساء غد، ضمن الجولة الثانية من تصيفات كأس العالم 2018 في روسيا، وتصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وقال مدير المنتخبات الوطنية، عبدالقادر حسن في تصريحات، إن «الاتحاد قرر فتح أبواب استاد محمد بن زايد أمام الجماهير لحضور مباراة ماليزيا، تقديراً لدور جمهور المنتخب في دعم مسيرته في مشواره بتصفيات كأس العالم».

وأضاف: «نطمح إلى وجود الجمهور بكثافة، فنحن على ثقة بأن الجماهير لا تحتاج الى مناشدة، ونأمل أن نرى مدرجات استاد محمد بن زايد ممتلئة بالجماهير».

معلومات عن مشاركة المنتخب

■ يعقد مدرب المنتخب مهدي علي الساعة 12:30 ظهر اليوم في استاد محمد بن زايد في نادي الجزيرة مؤتمراً صحافياً للحديث عن آخر تحضيرات لقاء ماليزيا.

■ المباراة المقبلة للمنتخب في الجولة الثالثة ستكون خارج أرضه أمام فلسطين، فيما يحلّ ضيفاً على المنتخب السعودي في الثامن من أكتوبر المقبل، ويستضيف تيمور الشرقية 12 نوفمبر المقبل، ويغادر بعدها للقاء ماليزيا 17 نوفمبر المقبل، ضمن مباريات الجولة السادسة.

■ اختار الاتحاد الآسيوي طاقم تحكيم قطرياً لإدارة مباراة المنتخب مع ماليزيا مساء غد على استاد محمد بن زايد، وسيدير اللقاء عبدالرحمن الجاسم حكماً للساحة، ويعاونه كل من طالب سالم وسعود أحمد، واللبناني فارس طويل (حكم رابع)، ويراقب الحكام الكويتي سعد كميل، بينما يراقب المباراة إسلاموف داتلمندس من طاجيكستان.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/09/359079.jpg


العواني يطالب بدعم جمهور المنتخب بالماء والعصائر

ناشد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، في تغريدات له على «توتير»، الجماهير بضرورة الوجود في المدرجات لمساندة المنتخب في لقاء ماليزيا، مطالباً شركات المياه والعصائر بدعم المنتخب، وتوفير المشروبات للجماهير التي ستحضر للمؤازرة من المدرجات، لافتاً إلى أنه سيحرص على الوجود في المدرجات مع الجماهير، من أجل دعم المنتخب في هذه المباراة.

وقال عبدالقادر حسن لـ«الإمارات اليوم» إن الأجواء تعد إيجابية في أوساط لاعبي المنتخب، خصوصاً بعد فوز الأبيض على ميانمار في تجربته الودية الأخيرة، لافتاً الى أنهم يأملون أن يواصل الأبيض مشواره بنجاح في هذه التصفيات وصولاً لتحقيق حلم الوجود في مونديال روسيا.

ويختتم المنتخب الوطني مساء اليوم تحضيراته، استعداداً للقاء ماليزيا، اذ تقرر فتح التدريب لمدة 15 دقيقة أمام وسائل الإعلام لمتابعة المران ولقاء اللاعبين.

واكتملت جاهزية لاعب خط وسط الجزيرة خميس إسماعيل، الذي عانى إصابة بسيطة خلال فترة المعسكر، لكنه تماثل للشفاء وشارك بصورة طبيعية في المران.

قال المشرف العام على المنتخب الوطني، محمد عبيد حماد، إن الفوارق الموجودة بين الأبيض ونظيره الماليزي، الذي سيلتقيه غداً، ضمن تصفيات كأس العالم، لم تكن موجودة للحظة في مُخيلة اللاعبين أو الجهاز الفني فقط، خلال التحضيرات الخاصة بالمباراة.

وقال حماد في تصريحات صحافية أول من أمس: «رغم الفوارق الموجودة بين المنتخبين التي تصب في مصلحة الفريق الإماراتي، إلا أن هذه الفوارق موجودة على الورق فقط، لم يمنع هذا اللاعبين في التعامل بجدية مع المباراة، مثلما تعودنا منهم في أي استحقاق رسمي».

ولفت: «نظرياً المباراة قد تبدو سهلة على الورق، في ظل النتائج التي حققها المنتخب الماليزي، في التصفيات، وخسارته الكبيرة من فلسطين صفر/6، إلا أن قناعتنا بأن كرة القدم لا تعترف بالأشياء النظرية، دفعنا للتعامل بجدية مع المباراة، بهدف الخروج بالنقاط الثلاث ومواصلة انتصاراتنا في التصفيات».

وأوضح: «الجهاز الفني بقيادة مهدي علي واللاعبين يدركون جيداً أن الفوز وبعدد وافر من الأهداف هو المطلب الأساسي، فالمباراة ستقام على ملعبنا، ومن المهم أن نخرج بانتصار معنوي كبير يعزز من معنوياتنا قبل الخروج لملاقاة المنتخب الفلسطيني».

وأكد حماد أن الأبيض خرج باستفادة فنية من المباراة الودية أمام ميانمار وأهم هذه المكاسب العناصر الصاعدة التي دفع بها الطاقم الفني في تلك المباراة، ضمن سياسة الإحلال والتبديل التي يتبعها الجهاز الفني التي تسير بشكل منظم وفعال.

وأضاف: «مهدي علي حريص على متابعة مباريات دوري الخليج العربي، لاكتشاف العناصر الجيدة، وبات لدى الأبيض عناصر جيدة في المراكز كافة، وستشكل عودة لاعبي الأهلي قوة إضافية في المواجهتين المقبلتين».

وأكمل: «أصبحنا في أوج جاهزيتنا قبل لقاء باكر، وما يهمنا فقط الحضور الجماهيري والحصول على المدد المطلوب في مثل هذه المباراة، فاللاعبون يحتاجون إلى وقفة الجماهير، في هذا المعترك الصعب، فالمطلوب من كل فرد أن يتقن بأهمية تحقيق حلم الإماراتيين كافة، بأن يوجد الأبيض في مونديال روسيا 2018، والوصول لهذا الهدف يحتاج إلى تضافر الجميع».

وتمنّى حماد في ختام تصريحاته ألا تؤثر ظروف الطقس في أداء اللاعبين، لكننا نثق بالروح المعنوية العالية ورغبة كل لاعب في الوصول للهدف الأكبر في ختام التصفيات.

وستكون مباراة المنتخب أمام نظيره الماليزي، الأولى رسمياً له على أرضه بعد غياب 653 يوماً، إذ كانت آخر مباراة رسمية خاضها على أرضه يوم 19 نوفمبر 2013 أمام فيتنام وفاز بها بخمسة أهداف نظيفة على استاد محمد بن زايد ضمن تصفيات نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

يذكر أن المنتخب الذي كان قد تصدر مجموعته في تلك التصفيات برصيد 16 نقطة، ولم يخسر أي مباراة له على ارضه خلال مشواره، فقد فاز في خمس مباريات وتعادل في واحدة فقط من أصل ست مباريات خاضها في التصفيات.

واستهل الأبيض مشواره في تصفيات مونديال روسيا 2018 بالفوز خارج ارضه على منتخب تيمور الشرقية بهدف دون رد سجله عمر عبدالرحمن (عموري).

وكان عضو مجلس إدارة الاتحاد نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، راشد الزعابي، أكد أن المنتخب يواصل استعداداته وسط روح معنوية عالية في اوساط اللاعبين خصوصاً بعدما فاز على ميانمار في التجربة الودية الاخيرة التي مثلت فرصة جيدة للجهاز الفني للوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوف المنتخب.

وسيغادر المنتخب عقب مباراة ماليزيا يوم الجمعة المقبل الى العاصمة الأردنية عمان، تمهيداً للسفر الى فلسطين للقاء منتخبها في الثامن من الشهر الجاري على ملعب فيصل الحسيني في رام الله، ضمن مباريات الجولة الثالثة في هذه التصفيات.

تويتر