تغلب على تركيا 3-1 في المباراة النهائية

دبي «تزف» الدُب الروسي بطلاً لمونديال الكرة الطائرة

صورة

ظفر المنتخب الروسي بلقب بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال دون 23، التي استضافتها دبي، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، عقب تغلبه في المباراة النهائية على تركيا، أمس، بنتيجة 3-1.

وجاءت نتيجة الأشواط، 26- 24، و16-25، و25-18، و26- 24 لمصلحة روسيا.

وسلم الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، ابراهيم عبدالملك، خلال مراسم حفل الختام التي جرت عقب المباراة النهائية، كأس البطولة الى الفريق الروسي، الى جانب الميداليات الذهبية، بحضور أمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، ورئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة، ورئيس مجلس ادارة نادي النصر، مروان بن غليطة.

وحصل المنتخب التركي الذي حل وصيفاً على الميداليات الفضية، والايطالي على الميداليات البرونزية.

100 شخص شاركوا في نقل الحدث

كشفت المشرف العام على نقل بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال دون 23 عاماً، المنتج في قناة دبي الرياضية عائشة النعيمي، أن 100 شخص قد أسهموا في نقل هذا الحدث العالمي، الذي تبعه الملايين حول العالم.

وقالت: «هناك أشخاص عدة يقفون خلف نقل هذا الحدث، الذي نجح بامتياز، وبشهادة من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، ومن الدول التي نقلت البطولة على الهواء مباشرة من خلال الجهود المقدرة التي بذلها فريق الاعداد والمنتجين، والمتخصصون والمراسلون، والمخرج، وكل فرد مكن العاملين في قناة دبي.

وأضافت النعيمي لـ «الإمارات اليوم»: «استخدمت قنوات دبي الرياضية أحدث تقنية النقل التلفزيوني بواسطة (hd)، وهي اعلى تقنية للنقل، التي تُستخدم في نقل الأحداث والفعاليات الكبرى، اذ تم تخصيص ثلاث عربات نقل، و25 كاميرا لنقل هذا الحدث الذي كان يُبث يومياً على مدار 10 ساعات تم تخصيصها للبطولة وزادت في بعض الأحيان عن هذا، من خلال النقل الذي كان يتم عبر قناتين تابعتين للمحطة».

ولفتت: «استعانت القناة بالعديد من المحللين والمذيعين العرب للمشاركة في التحليل والنقل، ايماناً بأهمية الوجود العربي ومساهمتهم مع دول الامارات في انجاح هذا الحدث، اذ تم الاستعانة باللاعب الدولي البحريني يوسف البدون، وهو من أشهر المعلقين على الكرة الطائرة في البحرين، واللاعب الدولي السابق والإعلامي، عبدالقادر ابراهيم، اذ تم التعليق على البطولة بشكل غير تقليدي من خلال التحليل أثناء وصف المباريات، وكانت التجربة ناجحة».

وأشارت الى أن قنوات دبي الرياضية، قد سعت الى استغلال هذا الحدث الذي يقام في ضيافة دانة الدنيا، وقدمت تقارير مصاحبة للبطولة، تظهر مدى التطور الكبير الذي تشهده دبي حالياً، اذ تم تسليط الضوء على الأماكن السياحية والعمرانية البارزة في دبي، للترويج لدبي، خصوصاً أن البطولة نقلت الى قارات العالم كافة.

وأشارت عائشة النعيمي، إلى أن قناة دبي ستقدم اليوم برنامج «حصاد البطولة»، الذي سيشهد عرضاً كاملاً لكل الأحداث التي شهدتها البطولة، سواء من اللاعبين أو التحكيم أو المدربين والتسويق، وغير ذلك من الأشياء المتعلقة بالبطولة، وستتم الاستعانة بخبراء في تلك المجالات للحديث عنها باستفاضة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/09/358777.jpg

عائشة النعيمي. من المصدر


http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/09/358776.jpg

يوسف ربيع. من المصدر

من جانبه، أكد الأمين العام لاتحاد الكرة الطائرة، عضو اللجنة المنظمة لمونديال الكرة الطائرة، عيسى الشامسي، أن الحضور الجماهيري في اليوم الختامي، قد منح البطولة نجاحاً اضافياً، مشدداً على أنه كان يتمنى أن تقام جميع مباريات البطولة، في مثل هذه الأجواء التي جرت أمس.

وقال الشامسي في تصريحات للصحافيين: «الحضور الجماهيري كان لافتاً في مشهد الختام، الجاليتان الروسية والتركية حضرتا بكثافة المباراة النهائية، وهذا شيء طبيعي كون المباراة ستكون على لقب البطولة».

مضيفاً: «لا شك في أن غياب الجمهور في مباريات دوري المجموعات وفي نصف النهائي قد أحزن المعنيين بالبطولة، لأن امتلاء الصالات، يعني اظهار حجم الجهد الذىي بُذل لإنجاح هذا الحدث الذي تستضيفه الإمارات للمرة الأولى».

وأكمل: «المونديال بطولة مهمة لا تحتاج لدعوة الجمهور للحضور، مسمى البطولة ذاته كان أكبر حافز لمحبي اللعبة للحضور، لكن علينا أن نُسلم بأن دعم الجمهور لمثل هذه الأحداث مشكلة تُؤرق المسؤولين في الاتحادات، ونتمنى أن تتغير هذه النظرة مستقبلياً، ويكون له دور فعال في الأحداث المقبلة».

وأحرزت ايطاليا الميدالية البرونزية في أعقاب تغلبها على كوبا 3-1 في مباراة الترضية التي جمعتهما، اذ جاءت نتائج الأشواط، 25-22 و18- 25، و25-23 و25- 21.

وأبدى مدرب الآزوري مايكل تيتي، سعادته بوجود فريقه على منصة التتويج والحصول على الميدالية البرونزية.

وقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «نحن سعداء بما أنجزناه في دبي، لقد كنا نخطط للمربع الذهبي، وحققنا ما أردناه، صحيح أننا كنا نتمنى أن نوجد في المباراة النهائية، لكن الحصول على ميدالية أفضل من لا شيء».

ونالت البرازيل حامل اللقب، المركز الخامس، عقب فوزها على الارجنتين، 3-1 لتثأر من خسارتها منها في دوري المجموعات، اذ جاءت نتائج الأشواط 25-22 30-32 25-18 25-19.

واعتبر مدرب السامبا، هوبينو، أن المركز الخامس لا يحقق تطلعات منتخب بلاده، الذي كان يسعى للحفاظ على اللقب، الا أنه لم يتمكن من ذلك، لوجود منتخبات قوية شاركت مثل روسيا وتركيا وكوبا وإيطاليا، التي نجحت في التأهل لنصف النهائي.

وجاء المنتخب الإيراني سابعاً على لائحة الترتيب العام للبطولة، بعد فوزه على كوريا الجنوبية بـ 3-1 وكانت نتائج الاشواط على النحو التالي: 25-23 25-20 17-25 25-15.

وأكد مدرب إيران بهمان أكبري أن الفوز على كوريا، أنسى الفريق أحزانه في الأيام الماضية، قائلاً إن المركز السابع لا يليق بالمنتخب الايراني بطل آسيا، الذي جاء الى دبي من أجل الحصول على ميدالية لكن الاصابات وغياب بعض اللاعبين المهمين حالا دون ذلك.

وجبات إماراتية لمرافقي المنتخبات المشاركة

أقامت عضو لجنة المرأة في نادي النصر، عضو فريق المتطوعين في البطولة، أروى العامري، مأدبة غداء للمرافقين للمنتخبات المشاركة في البطولة، وللإعلاميين الأجانب والعاملين في المؤسسات المحلية في ختام مونديال الطائرة.

وقدمت أروى العامري، وجبات اماراتية تم اعدادها خصيصاً لهذه المناسبة، كما تمت دعوة أعضاء اللجنة المنظمة، ومسؤولين في الاتحاد الدولي لحضور تلك المأدبة.

موقع الاتحاد الدولي يستعين بطفلة 14 عاماً لإعداد نشرات عن المونديال

استعان موقع الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بطالبة تبلغ من العمر 14 عاماً لإعداد نشرات صحافية عن البطولة، لنشرها على الموقع الرسمي للاتحاد.

وتعد ريم نجار بطلة في لعبتي الكاراتيه والتايكواندو، اذ سبق لها أن حققت الميدالية البرونزية في بطولة العالم للكاراتيه بدبي عام 2013، والميدالية الذهبية في بطولة الإمارات الدولية للتايكواندو عام 2012.

 

 

تويتر