كونتي: البطولة رائعة وناجحة بكل المقاييس

رماة الإمارات يلاحقون «الطليان» في صدارة بطولة فزاع

صورة

واصل رماة الإمارات ملاحقة النجوم الطليان المتصدرين لبطولة فزاع-ايطاليا المفتوحة للرماية، التي تستمر حتى الثالث من سبتمبر بمشاركة 1685 رامياً ورامية.

واقترب عدد من رماتنا وأصبحوا على أعتاب النهائيات، فيما ينفرد عدد من الرماة الايطاليين بالصدارة في رماية التراب المفتوحة التي تقام على يومين من 100 طبق، بمشاركة نحو 700 رام ورامية بما فيهم ذوو الإعاقة.

تكريم ذوي الإعاقة

وجه الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، رئيس فريق فزاع للرماية رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية، بتكريم الثلاثة الأوائل من ذوي الإعاقة الذين شاركوا في البطولة المفتوحة، رغم عدم وجود بطولة خاصة بهم، تقديراً لحرصهم على المشاركة، وهم: سبادوني اليو ومواطناه سيكالا جيانكالرو وموكافوللو أوريست.


الديحاني: فخورون بتنظيم بطولة فزاع الرائعة

وجه الرامي الأولمبي الكويتي بطل العالم الأسبق فهيد الديحاني، الشكر والتقدير الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على رعايته ودعمه لبطولة فزاع ايطاليا لرماية الأطباق.

وقال الديحاني «إننا كرماة عرب مشاركين في منافسات البطولة وللمرة الثانية على التوالي فخورون بهذه البطولة الرائعة التي نحرص كغيرنا على المشاركة فيها، بسبب وجود أبطال العالم فيها وهي فرصة ذهبية لنا للاحتكاك وتطوير مستوياتنا في معقل الرماية العالمية، بسبب الكم الهائل من الرماة وتوافر مصانع الأسلحة والذخائر في ايطاليا، ما يسهل من مهمتنا في انتقاء الأسلحة والطلقات المناسبة وتجربتها عملياً في بطولة اشبه بكؤوس وبطولات العالم».

وأعرب الديحاني عن أمله في استمرارية البطولة لأننا لن نرى بطولة بهذا الحجم أو الكم في اية منطقة بالعالم، ويتم رصد جوائز بهذه الصورة الضخمة.

وقال مدرب منتخبنا، الايطالي ماركو كونتي: «البطولة رائعة وناجحة بكل المقاييس ويكفي مشاركة 43 دولة وهذا رقم قياسي غير مسبوق حتى باتت اشبه بأولمبياد مصغر».

وأضاف: «نتائج اليوم الأول من البطولة المفتوحة تؤكد سيطرة الرماة الإيطاليين على الصدارة، حيث تساوى ثلاثة منهم في رصيد 49 طبقاً، فيما يلاحقهم كل من نجم منتخبنا وليد العرياني ورام استرالي، بين 16 رامياً منهم 14 ايطاليا ثم نجم منتخبنا مشعل البناي 47 طبقاً»، مشيراً الى ان المستوى الفني مرتفع جداً، وقد شهدت المنافسات حتى الآن ارقاماً قياسية مساوية للأرقام القياسية العالمية، لذا نأمل استمرار البطولة بعد نسختها الثالثة حتى توفر لرماتنا ورماة العالم الفرصة للإعداد الجيد وتطوير مستوياتهم.

وأعرب كونتي عن أمله أن يتضاعف عدد المشاركين وعدد الدول في النسخة الثالثة.

من جهة أخرى، وصل المنتخب البحريني للمشاركة في بطولة رماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت» التي تنطلق غداً، ثم يتوجه المنتخب الى مدينة لوناتو الايطالية للمشاركة في بطولة العالم لجميع الأسلحة المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

منافسة تجارية

وتشهدت البطولة منافسة تجارية شرسة بين شركات مبيعات أدوات الصيد والرماية أشبه بالمنافسات التي تشهدها منافسات البطولة، حيث قامت عشرات المصانع والشركات المهتمة بالرماية والصيد سواء الايطالية أو غيرها من الشركات الأوروبية والأميركية بعرض منتجاتها بطريقة مبتكرة، لجذب الرماة ومرافقيهم وجمهور البطولة لشراء بعض منها أو التعاقد على البعض الآخر لاستخدامها في البطولات أو رحلات «القنص» المنتشرة في العديد من مناطق العالم، وقد استفاد الكثير من الرماة المشاركين في البطولة من شراء احتياجاتهم من هذه المحال.

تويتر