قال إنه مستمر بشكله الحالي حتى مباراة السعودية أكتوبر المقبل

الزعابي: تعديل برنامج إعداد المنتخب مرتبط بمصير «خليجي 23»

«عموري» خلال مباراة المنتخب وميانمار التي انتهت بفوز الأبيض 1ــ صفر. من المصدر

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، راشد الزعابي، أنه ليس هناك أي تغيير في برنامج إعداد المنتخب الوطني الأول حتى موعد مباراته المرتقبة أمام المنتخب السعودي في الثامن من أكتوبر المقبل، ضمن مباريات الجولة الرابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وأضاف الزعابي في حديث لـ«الإمارات اليوم» أن إجراء أي تغيير في برنامج إعداد المنتخب خلال الفترة المقبلة، يتحدد على ضوء مصير خليجي 23، المقررة إقامته كما هو محدد مسبقاً يوم 22 ديسمبر حتى الرابع من يناير المقبلين في الكويت.

وأشار الزعابي الى أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني، مهدي علي، حرص من خلال التجربة الودية الأخيرة أمام منتخب ميانمار، على اختبار عناصره والتعرف إلى مستوياتهم الفنية بصورة عامة، تحضيراً لمباراتي ماليزيا وفلسطين على التوالي في الثالث والثامن من الشهر المقبل.

وشدّد على أنه رغم غياب لاعبي الأهلي في المنتخب بسبب ارتباطهم مع فريقهم في دوري ابطال آسيا للأندية، وكذلك تعرض اللاعب خميس إسماعيل لإصابة خفيفة إلا أن فترة الإعداد الأخيرة كانت جيدة نظراً، لكونه كان هناك التزام كامل من جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم في القائمة الأخيرة انطلاقاً من حرص الجميع على أهمية المرحلة المقبلة في مسيرة المنتخب وصولاً لتحقيق الحلم الكبير وهو الوجود في نهائيات مونديال روسيا، معتبراً أن المنافسة لن تكون سهلة بين منتخبات المجموعة خصوصاً أن جميع المنتخبات تتطلع للوصول إلى روسيا، مشدداً على أن هدفهم دون شك تصدر المجموعة.

وأضاف الزعابي «برنامج إعداد المنتخب سيستمر كما هو دون تغيير وكما ذكرت فإن الأمور تتحدد على ضوء تحديد مصير كأس الخليج المقبلة، وسيقوم الجهاز الفني للمنتخب عقب مباراة السعودية بمراجعة الأمور وبالنسبة للمنتخب فإنهم سيتعاملون مع كل مرحلة على حدة».

وأوضح نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية «جميع الأمور الأخرى المتعلقة بالمنتخب كلها جيدة، وهناك التزام بالمواعيد من قبل اللاعبين. وتابع: نأمل أن تكون مباراة ميانمار الودية خير بروفة للمنتخب قبل مباراتيه المقبلتين أمام منتخبي ماليزيا وفلسطين.

ويلعب المنتخب الذي استهل مشواره في هذه التصفيات بالفوز على تيمور الشرقية بهدف سجله عمر عبدالرحمن، ضمن منتخبات المجموعة الأولى التي تضم السعودية وفلسطين وماليزيا وتيمور الشرقية.

وسيحل الأبيض في الجولة الرابعة ضيفاً على نظيره المنتخب السعودي، فيما سيستضيف في 12 من نوفمبر المقبل منتخب تيمور الشرقية في مباراة الإياب ضمن لقاءات الجولة الخامسة في هذه التصفيات قبل أن يغادر الى العاصمة الماليزية كوالالمبور للقاء منتخب ماليزيا في 17 من الشهر ذاته ضمن مباريات الجولة السادسة.

وشدد راشد الزعابي على أن المرحلة المقبلة في مشوار المنتخب الوطني تستدعي تهيئة الأجواء الملائمة للاعبين وجهازهم الفني والإداري، إضافة إلى انها تتطلب وقفة كبيرة من قبل الجميع، خصوصاً على صعيد الأندية والجمهور، ما يسهم في أداء المنتخب واجبه الوطني في المرحلة المقبلة على أكمل وجه.

تويتر