قال إنه «من الجنون» بدء المسابقات في شهر أغسطس

كالديرون: اللـعب في «الأجواء الحارة» يهـــــدّد حيـــاة اللاعبين

صورة

وجه مدرب الوصل، الأرجنتيني غابرييل كالديرون، انتقاداً شديداً إلى لجنة دوري المحترفين بسبب انطلاق الموسم الجاري مبكراً في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مؤكداً أنه يخشى أن تشهد الملاعب وفاة أحد اللاعبين أو الحكام أو المدربين، مشدداً على ضرورة عدم الانتظار حتى يحدث ما لا يحمد عقباه، قائلاً إن الأجواء الحارة تهدد حياة اللاعبين.

وأضاف كالديرون في المؤتمر الصحافي، الذي عقد عقب مباراة الوصل والشعب في كأس الخليج العربي، التي انتهت لمصلحة «الإمبراطور» بهدفين دون رد، إنه يناشد المسؤولين عن تحديد مواعيد المباريات أن يعيدوا النظر في إقامتها بهذا التوقيت، لأنه لا يجب أن يتم الانتظار حتى يتوفى لاعب أو حكم أو مدرب داخل الملعب بسبب هذا الطقس الصعب.

العشري: الكوماندوز يلعب في الكأس استعداداً للدوري

قال مدرب نادي الشعب، المصري طارق العشري، إن «الكوماندوز» يخوض منافسات الكأس بهدف استكمال مرحلة الإعداد للموسم الجديد، وتجهيز اللاعبين لمسابقة دوري الخليج العربي الهدف الأهم بالنسبة للفريق. وقال العشري في المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب مباراة الوصل والشعب أول من أمس، إنه كان يخطط منذ فترة الإعداد لأن يشارك بفريق الرديف في مسابقة كأس المحترفين، ولكن مع بداية الموسم فضل الاستفادة من هذه المباريات في استكمال مرحلة الإعداد وتجهيز اللاعبين لبطولة الدوري.

وأضاف: «قدمنا مستوى أفضل من مباراتنا الأولى أمام بني ياس في الدوري، والفريق سيتحسن مع توالي المباريات، وأرى أن الشعب كان أفضل من الوصل، والأكثر سيطرة على مجريات اللعب، كما سنحت لنا فرص عدة للتسجيل لو تم استغلالها لكان بإمكاننا الخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير».

وأشار إلى أن الوصل سجل هدفين من فرصتين فقط، وقال: «الوصل افتتح النتيجة من فرصته الوحيدة في الشوط الأول، وتكرر الأمر نفسه في الشوط الثاني من فرصة واحدة سجل الهدف الثاني، ونحن سعداء لتقديم مباراة قوية أمام فريق كبير مثل (الإمبراطور)، الذي يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين ووفرة من اللاعبين وهو مستقر على مستوى الجهاز الفني، بينما مازال الشعب يفتقد للوفرة في عدد اللاعبين».

وعن الوافد الجديد المصري عمرو السولية ومردوده داخل الملعب، قال: «السولية انضم إلى الفريق منذ 11 يوماً فقط، وظهر بمستوى طيب أمام الوصل وبصورة أفضل من مباراة بني ياس، والأمر نفسه ينطبق عليه إنه بحاجة إلى مزيد من الوقت حتى يتأقلم مع الفريق ويظهر بمستواه المعروف عنه».

أما بالنسبة لطموحاته مع الشعب هذا الموسم، قال: «منذ البداية والحديث مع إدارة النادي كان حول البقاء في دوري الخليج العربي والظهور بصورة طيبة، وهو ما نعمل عليه».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/357886.jpg

وأضاف: «في مباراة الوصل والجزيرة فوجئنا بسقوط هزاع سالم بسبب الإعياء الشديد، ولم أكن أعرف ماذا حدث له، وتم نقله إلى المستشفى وحجزه لمدة 24 ساعة». وتابع: «الدول الأوروبية تبدأ بطولاتها في شهر أغسطس لأن الجو مناسب، ويجب أن ننسى أوروبا، لأنه في بعض الدول مثل ألمانيا يتم إيقاف المسابقات بسبب شدة البرد وتساقط الثلوج، وهو الأمر الذي يجب أن يحدث هنا ونتوقف عن اللعب حتى تتحسن حالة الجو، لأنه ليس من المعقول أن نلعب في درجة حرارة تصل إلى 45».

وأشار إلى أن مباراة الوصل المقبلة أمام النصر تم تحديد الساعة 5:45 مساءً موعداً لها، وقال: «لا أعرف كيف تم تحديد هذا الموعد للمباراة، إنه ليس من الممكن أن يلعب الفريقان في هذا التوقيت، خصوصاً أنه من يتخذ القرارات بتحديد مواعيد المباريات يجلس داخل الغرف المكيفة ولا يشعر بالأجواء التي تقام فيها المباريات، إنه أمر خطير للغاية، ويجب تغيير هذا التوقيت حتى نحمي حياة اللاعبين، وأعتقد أنه مازال هناك متسع من الوقت من أجل إعادة النظر في توقيت المباراة، إنني لا أتحدث من أجل الوصل فقط، وإنما من أجل جميع الأندية والحكام والمدربين».

وأكمل: «لا أعرف هل مصلحة القنوات التلفزيونية أهم من حياة اللاعبين، حتى يتم برمجة المباريات في هذا التوقيت، إنني دائماً أتحدث عن ضرورة لعب كرة القدم في ظروف طبيعية».

وقال: «إذا كان المنتخب يرغب في التجمع، لا أرى ذلك مانعاً، من الممكن أن ينضم اللاعبون إلى المنتخب ويتم اقامة معسكر في أوروبا، خصوصاً أنني عندما كنت مدرباً للمنتخب السعودي كنت أقوم بالأمر نفسه، لأن بداية المسابقات في شهر أغسطس تعد جنوناً، ويجب أن تنطلق في سبتمبر حتى يتحسن الجو قليلاً».

أما بالنسبة لتحقيق الوصل فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم، قال: «انتظرنا 70 دقيقة حتى يستطيع الفريق أن يلعب كرة قدم وتخف حدة درجة الحرارة، ورغم ذلك سجلنا هدفاً في الشوط الأول، رغم أنه من الصعب لعب كرة القدم أو تسجيل الأهداف في هذه الأجواء، ونجحنا في إضافة الهدف الثاني في الحصة الثانية، رغم أن الشعب قدم مباراة جيدة».

وعن قيامه بإشراك عدد من اللاعبين الشباب في المباراة، قال: «الوصل خاض المباراة بثلاثة لاعبين أجانب فقط، وغاب عنه علي سالمين وعبدالله كاظم لانضمامهما للمنتخب الأولمبي، بينما غاب أحمد الشامسي وسالم عبدالله ومحمد جمال بسبب الإصابة، ولم يكن لدي العدد الكافي من اللاعبين لخوض المباراة لذلك تم الاستعانة باللاعبين الشباب».

تويتر