تصدّر فرق المجموعة الأولى

الفهود يواصل انطلاقته القوية ويطيح الكوماندوز في الكأس

لاعبو الوصل يحتفلون بطريقتهم الخاصة خلال الفوز على الشعب أمس. تصوير: أسامة أبوغانم

دشن الوصل مشواره في كأس الخليج العربي بفوز ثمين على ضيفه الشعب بهدفين دون رد سجلهما البرازيلي إدغار وياسر سالم في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب الوصل في زعبيل، ضمن مباريات المجموعة الأولى، ليواصل «الإمبراطور» انطلاقته القوية هذا الموسم بعد فوزه على الجزيرة في الجولة الأولى من دوري الخليج العربي.

وتصدر الوصل المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن النصر الذي فاز على بني ياس بهدف دو رد، بينما يلتقي الأهلي مع الإمارات بعد غد في ختام مباريات الجولة الأولى. وجاءت البداية هادئة من الفريقين مع سيطرة نسبية من جانب فريق الشعب، ولكن من دون تشكيل خطورة على مرمى راشد علي، في المقابل نجح الوصل في تسجيل الهدف الأول من أول هجمة حقيقية تسنح له عندما استلم البرازيلي إدغار برونو كرة خلف دفاع «الكوماندوز» وقام بمراوغة الحارس عبيد الطويلة وسدد الكرة داخل المرمى، مسجلاً أول أهدافه مع «الإمبراطور».

8 بطاقات صفراء

شهدت مباراة الوصل والشعب إخراج حكم المباراة يحيى الملا ثماني بطاقات صفراء، منها خمس لفريق الشعب، حينما أنذر كلاً من: دوس سانتوس، وفهد سبيل، وخالد محمد (حمراء بعد الصفراء الثانية)، ومنصور البلوشي، في حين تلقى لاعبو الوصل عبدالله علي وعبدالله صالح وعلي حسن ثلاث بطاقات.

وتحسن أداء الفريقين نسبياً بعد الهدف وبدأ الشعب مبادلة الوصل الهجمات، وهو الأمر الذي أعطى الفرصة لأصحاب الأرض لتشكيل خطورة على مرمى «الكوماندوز» عن طريق الهجمات المرتدة التي كاد عن طريقها يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 17 من هجمة قادها ياسر سالم من الناحية اليمنى، وأرسل كرة عرضية حولها حسن محمد برأسه مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الشعب بقليل.

وبعد مرور 25 دقيقة دخل الشعب أجواء اللقاء وبدأ يترجم سيطرته إلى هجمات خطرة على مرمى الوصل، إذ سنحت له فرصتان الأولى من كرة سددها رضا عبدالهادي لكن الكرة علت العارضة، والثانية في الدقيقة 27 من كرة أخطأها مدافع «الإمبراطور» عبدالله صالح ووصلت إلى مهاجم الشعب، التشيلي ماتياس دونوسو الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع وخرجت إلى ركنية لم يستفد منها «الكوماندوز».

ولم تشهد الدقائق الـ10 الأخيرة هجمات خطرة من الفريقين باستثناء فرصة لمصلحة الوصل في الدقيقة 34 من ركلة ركنية نفذها البرتغالي هوغو فيانا بطريقة جميلة للبرازيلي فابيو ليما، الذي سددها مباشرة باتجاه المرمى وأخرجها دفاع الشعب قبل أن تصل إلى حسن محمد الذي لعب الكرة على «الطائر» لكن كرته علت العارضة بقليل.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الشعب، المصري طارق العشري تبديله الأول بنزول حميد عبدالله بدلاً من عبدالله عيسى، بينما احتفظ مدرب الوصل، الأرجنتيني غابرييل كالديرون بالأسماء نفسها التي بدأ بها المباراة، وظهر «الكوماندوز» الأفضل وكان بإمكانه التسجيل في مناسبتين عن طريق التشيلي ماتياس دونوسو الذي تسلم كرة عرضية من الفرنسي ميشيل لورنت داخل منطقة الجزاء، لكنه تأخر في تسديد الكرة وتدخل دفاع الوصل وأنقذ الكرة، وتكرر الأمر نفسه في الكرة الثانية، عندما مرر المصري عمرو السولية الكرة له أمام المرمى ولكن عبدالله صالح خطف الكرة من دونوسو وشتتها بعيداً عن مرمى «الإمبراطور».

وأجرى الوصل تغييرين بنزول محمد خلفان وعبدالله جاسم بدلاً من حسن محمد وعلي جوهر، من أجل تنشيط وسط الملعب الذي سيطر عليه فريق الشعب، قبل أن يدفع بآخر تغييراته في الدقيقة 71 بنزول عدنان حسين بدلاً من حسن أمين، وكاد بعدها يحرز إدغار الهدف الثاني من كرة عرضية حولها برأسه أخطأت المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 86 خرج مدافع الشعب خالد محمد بالبطاقة الحمراء بعد حصوله على الإنذار الثاني بعد تدخل عنيف ضد فابيو ليما، قبل أن ينجح ياسر سالم في تسجيل الهدف الثاني مستغلاً كرة مرتدة من حارس مرمى الشعب الذي تصدى لتسديدة محمد خلفان، ووصلت إلى سالم الذي سددها جميلة في المقص الأيمن، لتنتهي المباراة بفوز «الإمبراطور» بهدفين دون رد.

تويتر