جيان يهاجم أسطورة غانا ويدافع عن مشواره مع العين

صورة

وجّه مهاجم فريق شنغهاي الصيني، والعين سابقاً، الغاني أسامواه جيان انتقادات شديدة لأسطورة كرة القدم في غانا، وأحد أشهر اللاعبين في تاريخ الكرة الافريقية، ابيدي بيليه، وذلك على خلفية تصريحات الأخير التي انتقد فيها تفضيل العديد من لاعبي بلاده الاحتراف في الدوريات العربية عن الاستمرار في الملاعب الأوروبية.

وكان بيليه قال لإذاعة «سيتي» الغانية قبل أيام، بحسب ما نشره موقع «أول سبورت» أمس: «الأمر في غاية الخطورة، المستقبل لا يبشر بخير للكرة الغانية مع انتقال أعداد متزايدة من لاعبي غانا إلى الدوريات العربية، فأنا قلق جداً جداً».

وجاء رد جيان من خلال إذاعة «كوماسي إف إم» الغانية أول من أمس، حيث قال إن أمله خاب كثيراً في بيليه، وأوضح: «بيليه متناقض مع نفسه، فقد كان هو من شجعني على اللعب في دوري الإمارات، ومع فريق العين تحديداً، كما نصحني بعدم الالتفات لما سيقوله الجمهور الغاني عن انتقالي من الدوري الإنجليزي إلى الإماراتي، واليوم ينتقد الدوريات العربية».

ودافع جيان عن مشواره مع العين، وقال إنه استفاد كثيراً من هذه التجربة التي قال إنها أضافت له الكثير في مشواره الكروي منذ انتقاله للعب في الإمارات قادماً من ساندرلاند الإنجليزي.

وجيان هو أحد الغانيين البارزين الذين التحقوا بدوريات عربية قبل أن ينضم لصفوف شنغهاي الصيني أخيرا، فيما تعاقد مونتاري مع الاتحاد السعودي، وانضم رشيد صوماليا للقادسية الكويتي، كما ربطت تقارير صحافية الثنائي مبارك واكاسو وكيفن برينس بواتنغ بالانضمام للدوري السعودي.

وقال جيان أيضاً: «كنت أتمنى من أسطورة مثل أبيدي بيليه أعطيناه الاعتراف بأنه أفضل لاعب غاني على مر العصور، أن يشجع اللاعبين على المضي قدماً في اختياراتهم، وليس أن يقول مثل هذه الأشياء، بكل صدق أنا مندهش».

يذكر أن بيليه سبق له اللعب مع العين قادماً من ميونيخ الالماني 1860، وسجل مع الزعيم 28 هدفاً في 31 مباراة خلال موسمين، كما وضعت الإدارة العيناوية في موقعها الرسمي على الإنترنت الموهبة الغانية ضمن قائمة «نجوم لا تنسى في تاريخ النادي».

تويتر