المنتخب يستعد للقاء ماليزيا وفلسطين في تصفيات المونديال

العكبري يهـــدي الأبيض فوزاً ودياً على ميانيمار

مهدي علي وقف على جاهزية لاعبي الأبيض أمام ميانيمار قبل ملاقاة ماليزيا وفلسطين. من المصدر

نجح المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أمس، في اقتناص فوز ودي بهدف بتوقيع محمد العكبري، أمام منتخب ميانيمار في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة زايد بالعاصمة أبوظبي.

وتأتي المباراة ضمن تحضيرات المنتخب في معسكر أبوظبي استعداداً لملاقاة منتخبي ماليزيا وفلسطين في الثالث والثامن من سبتمبر المقبل ضمن منافسات المجموعة الاولى في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018 عن القارة الآسيوية.

وفرض المنتخب سيطرته في الشوط الأول إلا أن تسرع المهاجمين حال دون إحراز هدف التقدم مبكراً في المباراة، وكان بينها ثلاث فرص محققة أضاع منها علي مبخوت هدفاً في الدقيقة 24 حين تلقى تمريرة متقنة من عموري، إلا انه فشل في وضعها في شباك ميانيمار، في مقابل فرصتين للمنتخب الضيف.

برنامج الأبيض

يلتقي «الأبيض» في الثالث من سبتمبر المقبل ماليزيا، ثم يلاقي فلسطين على أرض الاخير، ويحل في الثامن من اكتوبر المقبل ضيفاً على المنتخب السعودي، ويستضيف تيمور الشرقية في لقاء الإياب ضمن الجولة الخامسة 12 نوفمبر، وسيغادر إلى كوالالمبور لمواجهة منتخب ماليزيا في الجولة السادسة يوم 17 من الشهر نفسه، ثم يلتقي منتخب فلسطين في الجولة السابعة يوم 24 مارس المقبل بالعاصمة أبوظبي، على أن يختتم التصفيات بمواجهة نظيره السعودي يوم 29 مارس بالعاصمة أبوظبي.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/357489.jpg

وعاد علي مبخوت مجدداً وأضاع هدفاً آخر بعدما وجد نفسه امام مرمى ميانيمار، إلا أن حارس الأخير تمكن من السيطرة على كرة مبخوت وأبعدها خارجاً.

ونجح محمد العكبري في تسجيل الهدف الوحيد للمنتخب في المباراة، واضعاً حداً لإهدار المهاجمين للفرص، وذلك في نهاية الشوط الاول وبالذات في الدقيقة 44 حين تلقى تمريرة من محمد عبدالرحمن نجح في ترجمتها إلى هدف التقدم.

وخلال الشوط الثاني سعى مدرب المنتخب إلى التعرف إلى جاهزية مجموعة من اللاعبين، فأدخل علي خصيف وحبوش صالح وإسماعيل احمد وأحمد العطاس وماجد حسن ومحمد عايض، مكان خالد عيسى ومحمد عبدالرحمن ومهند العنزي وعلي مبخوت وحسن إبراهيم ومحمد أحمد.

وكان يمكن للعكبري أن يضيف هدفه الثاني في المباراة، إلا أن تسديدته القوية ارتطمت بالقائم.

ونجح المنتخب في التحكم في مجريات الشوط الثاني، إلا أن استمرار مسلسل إهدار الفرص حال دون زيادة النتيجة لتنتهي بفوز المنتخب بهدف لصفر.

وأدار المباراة طاقم تحكيم كويتي بقيادة الحكم الدولي علي محمود للملعب ويساعده الحكمان خالد سليمان وسعود الرشيدي، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع للدولي الإماراتي عمر آل علي.

وكان الأبيض استهل مبارياته في التصفيات بالفوز خارج أرضه على منتخب تيمور الشرقية بهدف دون رد سجله اللاعب عمر عبدالرحمن في المباراة التي أقيمت على استاد علم شاه في ماليزيا.

ويتصدر المنتخب الفلسطيني المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة برصيد ثلاث نقاط من مباراتين وبفارق الأهداف عن السعودية والإمارات، علماً بأن الأخيرين لعبا مباراة واحدة حتى الآن.

وبعيداً عن النتيجة فقد حقق (الأبيض) أغراضه الفنية من اللقاء بعد أن كسب الفائدة المرجوة حيث أتاح المدرب مهدي علي الفرصة أمام لاعبيه للاحتكاك مع فريق انتهج أساليب متنوعة خلال شوطي المباراة، وضع خلالها منتخبنا تحت ظروف قد يمرون بها في مباراة ماليزيا.

عودة لاعبي الأهلي

 

ستعزز عودة لاعبي فريق الأهلي صفوف المنتخب في مباراة ماليزيا بعد التحاقهم أخيراً عقب فراغهم من جولة الذهاب لدوري أبطال آسيا التي حققوا فيها فوزاً ثميناً على مضيفهم نفط طهران الإيراني بهدف نظيف.

ولم يدفع مهدي علي بلاعبي الفرسان في المباراة على الرغم من وجودهم في المعسكر، حيث فضل إراحتهم نظراً للمجهود الكبير الذي بذلوه خلال لقاء نفط طهران لكنهم سيوجدون في التدريبات بداية من اليوم.

معسكر أبوظبي يتواصل بصورة مكثفة

 

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، راشد الزعابي، أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم سيواصل إعداده بصورة مكثفة خلال المعسكر الحالي في العاصمة أبوظبي الذي بدأ يوم 23 الجاري، وذلك تحضيراً لمباراتي المنتخب المرتقبتين أمام منتخبي ماليزيا وفلسطين في الثالث والثامن من الشهر المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة، ضمن مباريات المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، لافتاً الى أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة مهدي علي حريص على تجهيز وإعداد لاعبيه بصورة جيدة من الجوانب كافة، معتبراً أن مباراة ميانيمار الودية فرصة للمدرب للوقوف على مستويات لاعبيه.

وقال الزعابي لـ«الإمارات اليوم»: «الأمور تسير بصورة جيدة، ونأمل أن يصل اللاعبون إلى مرحلة الجاهزية المطلوبة لمواجهة الاستحقاقات المقبلة، خصوصاً مباراتي ماليزيا وفلسطين».

وشدد الزعابي على حرصهم في اتحاد الكرة على توفير جميع الاجواء الملائمة للمنتخب وجهازيه الفني والإداري واللاعبين، حتى يظهر بالصورة المطلوبة خلال مشواره المقبل في هذه التصفيات.

يُذكر أن أمين عام اتحاد كرة القدم الفلسطيني، عبدالمجيد حجة، أكد في تصريحات سابقة لـ«الإمارات اليوم» أنه لن تكون هناك أي عقبات أو إجراءات تعيق سفر بعثة المنتخب إلى مدينة رام الله لأداء مباراة الذهاب أمام منتخب فلسطين المقررة في الثامن من الشهر المقبل ضمن مباريات الجولة الثالثة في المجموعة الأولى في هذه التصفيات، لافتاً إلى أن تأشيرات الدخول الى الأراضي الفلسطينية الخاصة بالبعثة ستصدر من وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية وليس الإسرائيلية.

تويتر