يلتقيان في كأس الخليج العربي

الجزيرة يسعى لمداواة جرحه على حساب العين

الجزيرة لم يخسر على ملعبه أمام العين منذ ديسمبر 2011. تصوير: إريك أرازاس

يسعى الجزيرة إلى تضميد جراحه، بعد خسارته على ملعبه أمام الوصل 1-2، في الجولة الأولى لمنافسات دوري الخليج العربي، عندما يلتقي العين في التاسعة إلا ربعاً من مساء اليوم، على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي.

ويبحث الجزيرة عن الفوز، وكسب نقاط المباراة، لاستعادة ثقة جماهيره بقدرة الفريق على كسب المواجهات أمام المنافسين المباشرين على ألقاب وبطولات الموسم الجديد، كما يسعى إلى تعزيز سجله الخالي من الخسارة أمام العين في ملعب محمد بن زايد في مسابقتي الدوري والكأس، حيث يعود تاريخ آخر خسارة للجزيرة في أرضه أمام العين إلى الثاني والعشرين من شهر ديسمبر من عام 2011.

زلاتكو: مهمة العين لن تكون سهلة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/357106.jpg

أكد مدرب فريق العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، أن مواجهة الجزيرة في كأس الخليج العربي، اليوم، لن تكون سهلة، لأن فريقه يفتقد عناصر مهمة لالتحاقها بقائمة المنتخبين الوطني والأولمبي.

وقال خلال المؤتمر الصحافي إن «الفرص بين الفرق غير متساوية في المسابقة، بسبب افتقاد البعض عدداً كبيراً من أبرز العناصر في القائمة الأساسية». وأضاف: «الجزيرة خسر أول مباراة له في بطولة الدوري، وندرك جيداً أن مهمتنا اليوم لن تكون سهلة، لكن روح المنافسة لدينا عالية في هذه البطولة، لتكملة النتائج القوية التي كانت عنواناً لبداية الفريق بالموسم الكروي الجديد».

وأكمل «أعتقد أن الفرق بين الموسمين الماضي والحالي، في هذه المسابقة تحديداً، يكمن في أن خياراتنا بقائمة الفريق أفضل بكثير من العام الماضي، لذلك ينبغي علينا أن نظهر أفضل ما لدينا، للحصول على إحدى بطاقتي التأهل».

في المقابل، يدخل الزعيم مباراة اليوم منتشياً بفوزه المستحق على الظفرة في الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، متطلعاً لتحقيق أول فوز له على الجزيرة على استاد محمد بن زايد، والسعي إلى بداية قوية في مشواره في كأس الخليج العربي، الذي يعتبر هدفاً آخر من أهدافه هذا الموسم، الذي يتطلع فيه لتحقيق الفوز بجميع البطولات.

وسعى مدربا الفريقين لتجهيز اللاعبين جيداً، وعلاج السلبيات التي أفرزتها الجولة الأولى للدوري، ويغيب عن الجزيرة والعين عدد كبير من اللاعبين الأساسيين والشباب، تلبية لنداءَي المنتخبين الوطنيين الأول والأولمبي، حيث يفقد الجزيرة علي خصيف وخميس إسماعيل وأحمد العطاس وعلي مبخوت، الموجودين في التجمع الداخلي للمنتخب الأول، وسلطان السويدي وسيف خلفان ومحمد عبدالله وخلفان مبارك وأحمد ربيع المنضمين لمعسكر المنتخب الأولمبي في سلوفاكيا، بالإضافة إلى خالد سبيل للإصابة.

فيما يغيب عن العين للسبب نفسه خالد عيسى ومحمد فوزي ومحمد أحمد ومهند سالم وإسماعيل أحمد ومحمد فايز وعمر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن، بالإضافة إلى لاعبي المنتخب الأولمبي سلطان محمد وسعيد المنهالي وخالد خلفان وأحمد برمان.

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق الجزيرة، أبل براغا، أهمية بطولة كأس الخليج العربي، مشيراً إلى أن لها قيمة كبيرة في خارطة منافسات الموسم، وقال خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد قبل المباراة: «سنعمل على الاستفادة منها بصورة إيجابية، وإذا كان لاعبو الفريق الأول الذين انضموا إلى المنتخب موجودين، لاستفادوا منها بشكل كبير لكن مشاركتهم في المنتخب واجب وطني».

وأضاف «مواجهة العين ديربي كبير، وسنحرص على تقديم أداء جيد مغاير للأداء أمام الوصل، خصوصاً أنني لم أكن راضياً عن النتيجة التي انتهت بها المباراة، لكن أطمئن الجميع أن الأجواء المحيطة بالفريق جيدة، وتبشر بفريق قوي، وسنعمل على تقديم الأداء المطلوب في لقاء الديربي، وأتمنى أن يحضر الجمهور بكثافة كبيرة، وأن يكون تفكيره هو سمعة وتاريخ الفريق».

تويتر