قال إنه توقع سيناريو الفوز على نفط طهران في ذهاب ربع النهائي

كوزمين: لاعبـــو الأهلي مطالبون بالتواضع لحســـــم التأهل «الآسيوي»

صورة

طالب مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، لاعبيه بضرورة التركيز خلال الفترة المقبلة، والحفاظ على «تواضعهم» في ظل البداية القوية التي حققها الفريق هذا الموسم والتي أكدها، أول من أمس، على مستوى بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد أن عاد من ملعب نفط طهران بفوز ثمين بهدف لصفر في لقاء الذهاب في ربع النهائي.

ويخشى كوزمين على لاعبيه من تشتت تركيزهم في ظل الفرحة الكبيرة بعد أن كانوا دشنوا الموسم في دوري الخليج العربي بفوز عريض بثمانية أهداف على الفجيرة، قبل أن يضيفوا فوزاً آخر في البطولة القارية.

صدام أهلاوي هلالي يلوح في الأفق

بات متوقعاً بشكل كبير بالنظر إلى المستوى الذي ظهر به كل من فريق الأهلي، والهلال السعودي، في ذهاب ربع النهائي الآسيوي، وبعد فوزهما معاً، أن يتواجها في الدور نصف النهائي، بحسب نظام البطولة الذي يجعل المتأهل من مباراة الأهلي ونفط طهران يلتقي المتأهل من الهلال ولخويا القطري.

وكان الأهلي حقق فوزاً غالياً على نفط طهران في عقر داره على ملعب أزادي، ليقطع شوطاً كبيراً نحو التأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أربع مشاركات سابقة ودع فيها المسابقة من مرحلة المجموعات، قبل أن يكتب تاريخاً جديداً له في البطولة القارية بتخطيه مرحلة المجموعات ودور الـ16، وبات قريباً من المربع الذهبي، إذ يكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب على ملعب راشد في دبي في 16 سبتمبر المقبل، إذ في حال نجاحه في تجاوز عقبة نفط طهران سينتظر الفائز من الهلال السعودي ولخويا القطري، التي يعد فيها «الزعيم» الأقرب للتأهل إلى نصف النهائي بعد فوزه في لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف.


منصوريان: 90 دقيقة لاتزال في الملعب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/3570831.jpg

قال مدرب نفط طهران، الإيراني علي رضا منصوريان، إنه متفائل بقدرة فريقه على قلب الأمور في لقاء الإياب، وأكد في تصريحات صحافية بعد المباراة: «خسرنا بهدف بسبب ضعف الرقابة من المدافعين، وهذا ما كنت متخوفاً منه، لأنني أعلم أن لدى الأهلي لاعبين محترفين على مستوى عالٍ»، وأضاف: «خسرنا شوطاً، ولاتزال 90 دقيقة متبقية في الملعب، ويتوجب علينا أن نسجل في لقاء العودة».

وقال كوزمين في المؤتمر الصحافي بعد مباراة الفريق الإيراني: «الأهلي لم يتأهل بعد إلى نصف النهائي»، مؤكداً أن الفريق أنهى الشوط الأول من مباراته مع نفط طهران فقط، وقال: «حققنا الفوز في مباراة واحدة، ومازالت تتبقى مباراة الإياب في دبي بعد أسبوعين، وهي المباراة التي لن تكون سهلة، وأتوقع أن تكون صعبة للغاية، إذ إن فريق نفط طهران صعب ويتميز باللعب المنظم واللياقة البدنية القوية، ويجب علينا أن نحافظ على تواضعنا وتركيزنا في مباراة الإياب حتى نضمن التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا». وقال كوزمين إنه «توقع سيناريو المباراة، وأن يأتي اللقاء بهذا الشكل».

وشدد المدرب الروماني على أن الأهلي استحق تحقيق الفوز بعد المستوى المميز الذي قدمه اللاعبون على مدار الشوطين، وقال: «توقعت هذا النوع من المباريات، والأهلي قدم مباراة جيدة، خصوصاً بعد نجاح اللاعبين في دخول أجواء اللقاء بعد مرور منتصف الشوط الأول، إذ تناقلنا الكرة بشكل جيد، وأتيحت لنا أكثر من فرصة للتسجيل في مرمى الفريق الإيراني».

وأضاف: «تحسن الأداء بصورة أفضل في الشوط الثاني، وتمكنا من الاستحواذ على مجريات اللعب في وسط الملعب، وشكلنا خطورة كبيرة على مرمى نفط طهران، واستطعنا إحراز هدف مهم».

وأكد من جانبه إداري الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، أحمد شاه، أن «الفريق قطع نصف المشوار نحو التأهل إلى نصف النهائي الآسيوي»، وأشاد شاه في تصريحات صحافية بالمجهود الكبير الذي بذله اللاعبون داخل أرضية الملعب، وقال: «اللاعبون قاتلوا وحاربوا حتى نهاية المباراة، ولم يبخلوا طيلة زمن المباراة في الدفاع عن شعار الفريق، وتوجوا مجهوداتهم بفوز غالٍ خارج الديار».

«السداسي الدولي» يلتحق بتدريبات «الأبيض»

أعلن النادي الأهلي، على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن التحاق لاعبيه الدوليين مباشرة بالمنتخب الأول لكرة القدم، وذلك ضمن تحضيرات «الأبيض» لمباراتي ماليزيا وفلسطين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

وتوجه ستة لاعبين فور وصولهم من العاصمة الإيرانية طهران، أمس، إلى معسكر «الأبيض» في أبوظبي، إذ اختار مدرب المنتخب، المهندس مهدي علي، من الأهلي كلاً من أحمد خليل وعبد العزيز صنقور ووليد عباس وماجد حسن وحبيب الفردان وإسماعيل الحمادي، ولن يخوض اللاعبون الستة المباراة الودية اليوم للمنتخب أمام ميانمار.

 

تويتر