قال إن كل الإجراءات ستتم بإشراف «فيفا»

حجة: لا عقبات تعيق سفر الأبيض إلى فلسطين

صورة

أكد أمين عام اتحاد كرة القدم الفلسطيني، عبدالمجيد حجة، أن كل الأمور مرتبة ليكون سفر المنتخب الإماراتي لكرة القدم خلال مباراته المقبلة أمام نظيره الفلسطيني سهلاً وسلساً، وقال في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «لن تكون هناك أي عقبات أو إجراءات تعيق سفر بعثة المنتخب الإماراتي إلى مدينة رام الله». وسيحل الأبيض ضيفاً على منتخب فلسطين في الثامن من الشهر المقبل، ضمن مباريات الجولة الثالثة في المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم (روسيا 2018). وأوضح حجة: «تأشيرات الدخول إلى الأراضي الفلسطينية الخاصة بالبعثة، ستصدر من وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية»، مشدداً على أن الورقة الخاصة بتأشيرات الدخول والخروج للبعثة الإماراتية ستكون مستقلة تماماً عن الجوازات، كما أن كل الإجراءات المتعلقة بالبعثة ستتم تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشار إلى أن الأبيض سيصل إلى الأردن في الرابع من شهر سبتمبر، وستتحرك البعثة بعدها براً إلى فلسطين في السادس منه إلى مدينة رام الله، مؤكداً أنه رغم أن الرحلة براً من الأردن إلى رام الله ستستغرق نحو ثلاث ساعات إلا أن لديهم في اتحاد الكرة وسائل نقل سياحية حديثة ستمكن البعثة من الوصول إلى فلسطين بكل سهولة ويسر من دون أي عناء.

وأضاف: «نطمئن الأشقاء في بعثة المنتخب الإماراتي بأنهم سيجدون كل التسهيلات التي تمكن المنتخب من الوصول إلى الأراضي الفلسطينية بكل سهولة ويسر، من دون أي عقبات أو عراقيل وسيكون المسؤولون باتحاد اللعبة في فلسطين في استقبال البعثة من الأردن، ومرافقتها حتى وصولها إلى رام الله، وسيكون الاستقبال بمثابة احتفالية قومية وعرس وطني وتاريخي غير مسبوق».

وأوضح: «كان هناك اجتماع تنسيقي خاص بالتزام إسرائيل بالمعايير الدولية المتعلقة بهذا الخصوص قد عقد، أخيراً، في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيوريخ بحضور مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين ومراقبين من (فيفا) ولوضع الترتيبات الخاصة بالبعثات الرياضية التي ستصل إلى الأراضي الفلسطينية ومنها منتخب الإمارات لأداء مباراته أمام منتخب فلسطين».

وأكد أمين عام اتحاد الكرة الفلسطيني جاهزيتهم في فلسطين لاستقبال منتخبات الإمارات والسعودية وتيمور الشرقية وماليزيا في التصفيات المؤهلة للمونديال، مشيراً إلى أنه كما هو معروف فإن المباراة ستقام على ملعب فيصل الحسيني الذي يتسع لنحو 16 ألف مشجع.

تويتر