تُقام في «ياس مول» يوم الجمعة المقبل

1000 مشارك في احتفالية اللجنة الأولمبية بيوم المرأة الإماراتية

جانب من المؤتمر الصحافي. تصوير: مصطفى قاسمي

أعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية عن تنظيم احتفالية رياضية بالتعاون مع أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك يوم الجمعة المقبل، للاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية، الذي أطلقته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، إذ ستقام الفعاليات وسط مشاركة ما يقارب 1000 رياضي ورياضية وجميع من يرغب في المشاركة في هذه الاحتفالية.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته اللجنة الأولمبية الوطنية في مقرها بدبي ظهر أمس، بحضور المدير التنفيذي للجنة الأولمبية عمر عبدالرحمن، وعضو المكتب التنفيذي المسؤولة عن تنظيم الفعالية د. مي الجابر، ومدير إدارة الاتصال والتسويق في اللجنة الوطنية وجدان دهكوني، ومديرة إدارة الفرق والأحداث الرياضية والتسويق في أكاديمية الشيخة فاطمة مريم العميرة، إذ تم الإعلان عن تفاصيل الفعالية التي ستشهد مشاركة اتحاد الجيوجيستو ولجنة كرة القدم النسائية في اتحاد كرة القدم، واتحاد المبارزة وفريقي كرة السلة وكرة اليد في أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك.

احتفالية سنوية

أكد المدير التنفيذي للجنة الأولمبية عمر عبدالرحمن، أن الاحتفالية التي تقيمها اللجنة بالتعاون مع أكاديمية الشيخة فاطمة ستقتصر على إمارة أبوظبي، لافتاً إلى أنها مجرد البداية، خصوصاً أنه هناك اتجاه لتوسيع القاعدة على أن تقام الاحتفالية في جميع أنحاء الدولة، متمنياً أن تكون تقليداً سنوياً.

وقال في المؤتمر الصحافي: «نسعى إلى أن يقام الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية وإقامة فعالية رياضية تثميناً لهذا اليوم، في كل عام تزامناً مع اليوم الذي أطلقته (أم الإمارات)، خصوصاً أن المرأة جزء لا يتجزأ من المجتمع ولها دور كبير في ما تعيشه الدولة من ازدهار وتقدم في المستويات كافة، بدعم القيادة الرشيدة التي تشجع المرأة على دخول المجالات كافة».

من جهتها، أكدت عضو المكتب التنفيذي والمسؤولة عن تنظيم الاحتفالية د. مي الجابر، أن اللجنة الأولمبية تنظم هذه الفعالية بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية من أجل توجيه الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، على إطلاقها يوم المرأة الإماراتية للمرة الأولى، والذي تم اختياره ليصبح 28 أغسطس من كل عام.

وأضافت خلال المؤتمر الصحافي، إن: «اللجنة الأولمبية الوطنية تنظم هذه الاحتفالية إيماناً منها بالدور الكبير والمسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه الرياضة النسائية، إذ تسعى إلى إبراز الدور الكبير الذي تقوم به المرأة الإماراتية في مسيرة التقدم التي تعيشها الدولة على المستويات كافة، ووفقاً للمسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتق اللجنة، كانت حريصة على المشاركة في هذا اليوم وآملين أن تكون هذه المبادرة محطة انطلاق وازدهار للمرأة الإماراتية».

وتابعت: «الاحتفالية ستقام يوم الجمعة المقبل في ياس مول بإمارة أبوظبي، بالتعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك وبمشاركة الفرق الرياضية التي ترعاها الأكاديمية، إلى جانب اتحاد الجيوجيتسو ولجنة كرة القدم النسائية في اتحاد كرة القدم واتحاد المبارزة، علماً أنه سيتم اطلاق شعار خاص بالاحتفالية، وذلك يوم الجمعة قبل انطلاق المسيرة التي سيتم تنظيمها في اليوم نفسه في الساعة الخامسة عصراً».

من جهتها، أكدت مديرة إدارة الفرق والأحداث الرياضية والتسويق في أكاديمية الشيخة فاطمة مريم العميرة، أن الأكاديمية تسعى من خلال مشاركتها في تنظيم هذه الاحتفالية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية إلى توجيه الشكر إلى «أم الإمارات»، خصوصاً في ظل دورها الكبير في دعم الرياضة النسائية في الدولة، كما أن دور الأكاديمية هو تطوير الرياضة النسائية.

تويتر