المهندي: تأجيل «خليجي 23» إلى ديسمبر 2016 هو القرار الأفضل

«خليجي 22» أقيمت في السعودية. أ.ف.ب

اعتبر رئيس اللجنة التفتيش لكأس الخليج الـ23 في كرة القدم، القطري سعود المهندي، أن تأجيل البطولة المقررة في الكويت إلى ديسمبر 2016 هو القرار الأفضل والأنسب.

وقال المهندي أمس: «التأجيل لعام ونصف العام سيجعل الكويت قادرة على تنظيم بطولة أفضل وتليق بسمعة الكويت».

وطالب «الكويتيين بالنظر إلى الجانب الإيجابي لقرار التأجيل»، مضيفاً «إن الملاعب والمنشآت في حاجة إلى تطوير، أما إذا أراد الكويتيون إقامتها في موعدها السابق (ديسمبر 2015) فهذا شيئ آخر».

وأشار إلى أن المؤتمر العام غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية سيعقد بالكويت في ديسمبر 2015 «لتثبيت خليجي 23 بالكويت أو نقلها إلى دولة أخرى».

وكشف المهندي «إن تأجيل خليجي 23 جاء بطلب من رئيس الاتحاد الكويتي، الشيخ طلال الفهد، خلال اجتماع أمناء السر الخليجيين بالكويت في الثالث من أغسطس الجاري، وإن أمناء السر وافقوا على التأجيل بتفويض من رؤساء الاتحادات». وجاءت تصريحات المهندي في مؤتمر صحافي مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبدالخالق مسعود، لتوقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين.

من جهته، قال مسعود «إن تأجيل خليجي 23 قرار رياضي، واللجنة التفتيشية أكدت عدم جاهزية ملاعب ومنشآت الكويت، وبالتالي فمن الأفضل تأجيل البطولة إلى ديسمبر 2016»، وسيقوم وفد من المهندسين الخليجيين بجولة تفتيشية على المنشآت الكويتية في نوفمبر المقبل.

تويتر