يتنافسان على لقب النسخة الأولى بعد شراكة الاتحــادين الإماراتي والمغربي

العين والوداد يرغبان في كسر «نحس الوديــــات».. وإعلان «الصداقة»

بعثة فريق العين لدى وصولها إلى الدار البيضاء لمواجهة الوداد المغربي على لقب كأس الصداقة. من المصدر

يواجه فريق العين نظيره المغربي الوداد في الساعة الـ11 من مساء اليوم بتوقيت الإمارات، على استاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، لتحديد بطل النسخة الأولى من كأس الصداقة الإماراتية ــ المغربية، ضمن اتفاقية الشراكة التي أبرمت في وقت سابق بين الاتحادين.

وأكمل العين تحضيراته للمباراة، خلال المران الذي أجراه على ملعب المباراة، بإشراف مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش وبمشاركة جميع اللاعبين، بعدما كانت بعثة «الزعيم» وصلت الدار البيضاء، مساء أول من أمس، عبر طائرة خاصة قادمة من النمسا، حيث أجرت هناك سلسلة من المباريات الودية.

بن هزام: النسخة الثانية ستقام في الإمارات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/294479.jpg

كشف الأمين العام لاتحاد كرة القدم، محمد عبدالله بن هزام أن النسخة الثانية من كأس الصداقة الإماراتية ـــ المغربية في الإمارات، خلال العام المقبل، وتجمع بطل دوري الخليج العربي للمحترفين مع حامل لقب الدوري المغربي، وقال لـ«الإمارات اليوم»: إننا «نتطلع إلى تطوير الاتفاقية بين الاتحادين».

وتوقع بن هزام أن تشهد المباراة ندية كبيرة بين طرفي اللقاء، من واقع الإعداد المميز الذي أقامه العين في مدينة ورغل النمساوية، والذي خاض خلاله أربع تجارب ودية بجانب تحضيرات الوداد الذي أقام بدوره معسكراً تحضيرياً في البرتغال. وأضاف أن «المباراة تحمل معاني كثيرة، وهي ليست فائزاً وخاسراً، لأن العين والوداد يدركان أهمية المباراة، والدور الذي تلعبه كونها تدشن بصورة رسمية اتفاقية التعاون الموقع بين الاتحاد الإماراتي والجامعة المغربية».

وأوضح أن عدداً كبيراً من الجماهير الإماراتية ستحضر المباراة من داخل الملعب، وقال «تم توزيع عدد كبير من تذاكر حضور المباراة على الجالية الإماراتية الموجودة حالياً في المغرب، بالتنسيق مع السفارة».

ومن المفارقات أن فوز أحد الفريقين اليوم سيكون الأول له بعد سلسلة من النتائج السلبية، خلال مبارياتهما الودية التي أقامها الفريقان في النمسا والبرتغال، استعداداً للموسم الجديد.

وكان فريق العين أقام معسكراً تحضيرياً في مدينة ورغل النمساوية بمشاركة جميع لاعبيه، خاض خلالها الفريق أربع مباريات ودية، خسر التجربة الأولى أمام لوكومتيف الأوزبكي بهدف دون رد، وخسر الثانية أمام هال سيتي الإنجليزي 4- صفر، وأمام الهلال السعودي 2-1، فيما تعادل سلبياً أمام السد القطري.

وشهدت صفوف العين رحيل هدافه الغاني أسامواه جيان إلى شنغهاي الصيني، لكنه ضم ثلاثة لاعبين، هم: النيجيري إيمانويل إيمينيكي (فنربخشه التركي)، والهولندي رايان بابل (قاسم باشا التركي)، والبرازيلي فيليبي باستوس (فاسكو داغاما).

وفي المقابل، اختتم الوداد معسكره التدريبي في البرتغال، وعاد إلى المغرب، وأدى الفريق مرانه الختامي استعداداً للمباراة على ملعب محمد الخامس، والذي غاب عنه اللاعبون منذ لقاء «أولمبيك خريبكة» في الدوري.

وشهدت صفوف الوداد رحيل هداف الدوري المغربي برصيد 16 هدفاً، الغابوني مليك إيفونا إلى الأهلي المصري، كما أعار الإيفواري بكاري كوني إلى الفجيرة الإماراتي، في المقابل تعاقد مع الزامبي هارون كاتيبي والبنيني نانا بادارو (الشلف الجزائري)، وسليمان سيسوكو ومختار سيسي من مالي وحارس المرمى زهير لعروبي (الدفاع الحسني الجديدي)، وإبراهيم البحري (الفتح)، وجمال بن يدر (أوكسير الفرنسي)، ومحمد أوناجم (شباب خنيفرة)، وإسماعيل الحداد (حسينية أغادير). ويقود الحكم المصري جهاد جريشة المباراة، بمساعدة أيمن دجيش وأحمد حسام طه، وستنقل قناة أبوظبي الرياضية اللقاء على الهواء مباشرة يرافقه استديو تحليلي خاص يسبق الحدث التاريخي. وستشهد المباراة تكريم اللاعب الدولي المغربي السابق رشيد الداودي، الذي سبق أن ارتدى قميص الوداد والعين والوصل، واشتهر الداودي بتسديداته القوية في الفترة التي لعب فيها بداية تسعينات القرن الماضي، وكان من لاعبي منتخب المغرب بمونديال الولايات المتحدة الأميركية 1994.

يذكر أن الاتحادين الإماراتي والمغربي وقعا، في أبريل الماضي، اتفاقية تعاون، تتضمن إقامة بطولة سنوية في كأس السوبر بين بطلي الدوريين في البلدين، بجانب أوجه أخرى للتعاون المنتظر بين الجانبين.

ركلات الحظ مباشرة.. حال التعادل

تقرر أن تنطلق المباراة في الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب، الحادية عشرة بتوقيت الإمارات على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وسيتم الاحتكام إلى ضربات الترجيح مباشرة في حال انتهى الوقت الرسمي للمباراة بالتعادل. وأشار الأمين العام لاتحاد كرة القدم، محمد عبدالله بن هزام، إلى أن إجراءات التتويج ستتم في أرضية الملعب، بحضور رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع، بجانب ممثل عن اتحاد كرة القدم.

ميونغ: المباراة ليست ودية

قال لاعب فريق العين الكوري الجنوبي لي ميونغ جوو، في تصريحات صحافية، إن فريقه وصل إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية لخوض مباراة الوداد، بعد المعسكر الخارجي الذي أقامه الفريق في ورغل النمساوية، وخاض خلاله أربع تجارب ودية.

وأضاف «الفريق بلغ مرحلة متقدمة من الإعداد، وندرك أن هذه المباراة ليست ودية، وإنما منافسة على لقب».

حماد: الوداد صاحب إمكانات فنية كبيرة

قال مشرف الفريق الأول لنادي العين، محمد عبيد حماد، إن الزعيم يسعى باستمرار إلى تحقيق الألقاب التي يشارك فيها، مشيراً إلى أن فريقه يتطلع إلى الاستفادة الفنية من وراء المباراة، مؤكداً أن فريقه يحترم الوداد المغربي صاحب الإمكانات الفنية الكبيرة.

وأضاف، في تصريحات صحافية، أن «الفريق لايزال في مرحلة التحضير للموسم، ونحن بحاجة ماسة إلى زيادة التجانس بين اللاعبين، وهذا بكل تأكيد يحتاج إلى المزيد من الوقت».

وقلل محمد عبيد حماد من الخسائر التي تعرض لها الزعيم خلال معسكر العين، أمام أندية لوكومتيف الأوزبكي، وهال ستي الإنجليزي، والهلال السعودي، والتعادل السلبي أمام السد القطري، وقال «تعمدنا خوض مباريات من العيار الثقيل خلال المعسكر، للحصول على أقصى استفادة فنية، ونحن لا ننظر للنتائج بل لإعداد اللاعبين بالشكل المطلوب قبل بداية الموسم». ويعتبر الوداد البيضاوي من الفرق القوية والعريقة في الساحتين المغربية والإفريقية.

تويتر