منافسات قبل النهائي الإثنين المقبل

دوري ريال مدريد يكشف عن «المواهب» في أبوظبي

مواجهات مثيرة في الدور الأول لدوري ريال مدريد «الإمارات». من المصدر

كشف دوري أكاديمية ريال مدريد «الإمارات» للطلاب، الذي ينظمه مجلس أبوظبي للتعليم، ضمن فعاليات مهرجان «صيفنا مميز»، عن عدد من اللاعبين الموهوبين، الذين تتنافس فرقهم على حصد الجوائز ولقب البطولة التي يختتم دورها الأول مساء اليوم، بصالة نادي ضباط القوات المسلحة في العاصمة أبوظبي.

وتعلن نتائج مباريات اليوم الفرق التي ستتأهل إلى الدور نصف النهائي، المقرر له مساء الاثنين المقبل، ومن المقرر أن يقام نهائي البطولة في الـ13 من الشهر الجاري.

وتألق خلال مباريات الدور التمهيدي عدد من الفرق، من بينها فريق جزيرة طنب الصغرى، الذي سينافس في فئة ما بين 11 و12 عاماً، وحقق أكبر فوز في البطولة، عندما تفوق على جزيرة أبوموسى بثمانية أهداف نظيفة، كما ظهر فريق الريم بمستوى متميز، وحقق ثاني أكبر فوز على حساب جزيرة طنب الكبرى، بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، وفاز قصر الحصن على الرويس بثلاثية نظيفة في منافسات فئة 13 إلى 15 عاماً، كما فاز قلعة الجاهلي على جبل حفيت بثنائية نظيفة في الفئة نفسها.

وشارك في التصفيات الأولية للبطولة التي أقيمت على يومين 1100 طالب من مختلف مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

‫وتم اختيار 128 لاعباً، تم تقسيمهم إلى 16 فريقاً على فئتين، بواقع ثمانية فرق لكل فئة، ‫وانطلقت المباريات الرسمية يوم 28 من الشهر الماضي. وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي تنظيم معسكر صيفي للفريق الفائز في كل فئة بمدينة مدريد الإسبانية لمدة 10 أيام، ‫‫‫فيما سيحصل الوصيف وصاحب المركز الثالث على جوائز قيّمة. ‫‫‫ويستهدف دوري ريال مدريد لطلاب المدارس الفئة العمرية من 11 إلى 17 عاماً، بهدف صقلهم مهارياً، وتطوير مهارات الموهوبين منهم، من أجل صناعة لاعبين مميزين يخدمون كرة الإمارات في المستقبل، فضلاً على السعي إلى تهيئة جوّ رياضي مميز للطلاب من أجل تفوقهم على الصعيد العلمي.

‫‫‫ويسعى مجلس أبوظبي للتعليم بشكل دائم إلى عمل نوع من التوازن بين الممارسة الرياضية والعلمية، من خلال تنظيم مثل هذه البطولات سواء لكرة القدم أو اللعبات الرياضية الأخرى، التي تسهم بشكل فاعل في بناء جسم سليم لأبناء الوطن، وتفتيح عقولهم من أجل تحمل المسؤولية المستقبلية الملقاة على عاتقهم في مختلف المجالات.

‫‫‫وكانت البطولة حققت نجاحات مبهرة خلال نسختها الأولى التي أقيمت العام الماضي، حيث شهدت مشاركة واسعة من مختلف المدارس التي تخضع لإشراف مجلس أبوظبي للتعليم في العاصمة أبوظبي والعين المنطقة الغربية.

‫‫‫

تويتر