إقبال كثيف على تذاكر مباراة السوبر الإماراتي ــ المغربي

العين يتلقى الخسارة الودية الثالثة أمام الهلال السعودي

إيمينيكي يقود هجمة عيناوية نحو مرمى الهلال السعودي. من المصدر

تلقى فريق العين لكرة القدم الخسارة الثالثة على التوالي في معسكره الذي يقيمه في مدينة ورغل النمساوية استعداداً للموسم الكروي الجديد، وجاءت هذه المرة أمام الهلال السعودي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين، أول من امس، على ملعب مدينة سالفلدين النمساوية.

ووضع البرازيلي فليبي باستوس فريق العين في المقدمة بعد تسجيله للهدف الأول في الدقيقة العاشرة من ركلة ثابتة، لكن الرد السعودي لم يتأخر كثيراً حينما استطاع قائد الفريق السعودي محمد الشلهوب أن يدرك التعادل في الدقيقة 13، فيما سجل لاعب الهلال خالد الكعبي هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 74.

المصري جهاد جريشة يدير المباراة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/08/8ae6c6c54e486ff2014ef46f509f1e5a.jpg

ذكرت صحيفة «اليوم السابع» المصرية، أن الحكم الدولي المصري جهاد جريشة، سيقوم بإدارة مباراة السوبر الإماراتي ــ المغربي بين العين والوداد، ووفقاً للتقرير الذي نشرته الصحفية المصرية، فإن جريشة سيدير اللقاء بمعاونة مساعديه المصريين، أيمن دجيش، وأحمد حسام طه.

وبعكس النتيجة فقد استطاع الزعيم العيناوي أن يظهر تحسناً ملحوظاً في أدائه الفني والبدني، على الرغم من تكبده للهزيمة الثالثة في معسكره الخارجي بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام لوكوموتيف الأوزبكي بهدف نظيف، وسقوطه أمام هال ستي الإنجليزي برباعية نظيفة.

وشهدت المباراة مشاحنات عنيفة بين لاعبي الفريق اضطر على أثرها حكم المباراة لطرد لاعب الهلال السعودي عبدالله الشامخ بالبطاقة الحمراء المباشرة بعد تعمده ضرب لاعب العين الهولندي، رايان بابل، من الخلف من دون كرة في الدقيقة 30.

من جهته، أغلق مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليتش ملف مباراة الهلال الودية، وأخضع الكرواتي، لاعبي فريقه، أمس إلى حصتين تدريبيتين في الصباح والمساء تخللهما برامج الاستشفاء في النادي الصحي الملحق بفندق بانوراما رويال والمزود بأفخم وأفضل التقنيات الخاصة باستشفاء نزلاء الفندق.

وشهدت الحصة الصباحية أمس، تدريبات شاقة خاصة برفع مستوى اللياقة البدنية بالركض لمسافات طويلة، إذ دخل اللاعبون خلال التدريبات إلى الغابة الواقعة وسط الجبال بجوار فندق مقر إقامة لاعبي الفريق.

وسيختتم الفريق اليوم تدريباته استعداداً للمواجهة الودية الأخيرة التي سيؤديها الزعيم في معسكر النمسا، التي ستجمعه بفريق السد القطري يوم غد الأربعاء.

وستكون مواجهة الفريق القطري بمثابة الفرصة أمام المدرب الكرواتي زلاتكو لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال المباريات الثلاث السابقة.

ويقيم حامل لقب دوري الخليج العربي للمحترفين معسكراً اعدادياً في ضاحية ورغل النمساوية منذ الـ19 من شهر يوليو الماضي استعداداً للموسم الكروي الجديد الذي سيبدأه الفريق بمواجهة السوبر التي ستجمعه بفريق النصر يوم الـ15 من الشهر الجاري على استاد محمد بن زايد بأبوظبي.

من جهة أخرى، احتشد أعداد كبيرة من جماهير الوداد المغربي أمام منافذ بيع تذاكر مباراة السوبر الإماراتي المغربي التي ستجمع بين فريقي العين والوداد، في الثامنة من مساء السبت المقبل بتوقيت المغرب (12 بتوقيت الإمارات) على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتباع التذاكر في النوافذ المخصصة للمباراة بملعب محمد الخامس وملعب بنجلون حتى الخميس المقبل بداية من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً ومن الثانية ظهراً وحتى السابعة مساء، على أن تباع بقية التذاكر يوم المباراة من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

وكانت الجامعة المغربية الملكية لكرة القدم حددت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني سعر التذكرة الخاصة بالمدرجات المكشوفة بـ30 درهماً مغربياً ما يعادل (15 درهماً إماراتياً) في حين بلغ سعر التذكرة للمنصة المغطاة 50 درهماً مغربياً ما يعادل (24 درهماً إماراتياً).

وحسب مدير المنتخبات بالاتحاد المغربي، معاد حجي، فإن 8000 تذكرة بيعت في اليوم الأول، وقال حجي في اتصال هاتفي مع راديو مارس «بيعت في اليوم الأول نحو 3000 تذكرة خاصة بالمدرجات المغطاة و5000 تذكرة خاصة بالمدرجات المكشوفة، وبهذا الرقم الكبير من المنتظر أن تلعب المباراة بمقاعد مملوءة».

وخصصت اللجنة المنظمة للمباراة 5000 تذكرة لجماهير فريق العين الراغبة في متابعة المباراة من داخل الملعب، ويتوقع أن يعج ملعب محمد الخامس بجماهير الفريقين، ويسع الملعب 75 ألف متفرج، وتم بناؤه في عام 1955، وأجريت عليه عمليات تجديد في عام 2000 ليكون مطابقاً لمعايير الفيفا.

يذكر أن مباراة السوبر سيسبقها إقامة لقاء ودي بين منتخبنا الوطني للسيدات ونظيره المغربي ينطلق اللقاء في السادسة بتوقيت المغرب، العاشرة بتوقيت الإمارات.

وكان الاتحادان الإماراتي والمغربي قد كونا الشهر الماضي لجنة خاصة لمتابعة تنفيذ بنود الاتفاقية التي وقعت بين الاتحادين الإماراتي والمغربي في أبريل الماضي، التي تمتد نحو أربعة أعوام، والتي تتضمن تبادل الخبرات وإقامة مباراة بين بطلي الدوري في البلدين، بجانب إنشاء أكاديمية لكرة القدم بالمغرب.

يذكر أن بعثة العين ستصل إلى العاصمة المغربية يوم الخميس المقبل لخوض اللقاء المرتقب الذي سيتم نقله على الهواء مباشرة عبر قناة أبوظبي الرياضية التي حصلت على حقوق البث التلفزيوني.

تويتر