في تجربته الأولى بمعسكر النمسا

الجزيرة يهزم الفجيرة بهدفي العطاس والرواحي.. وغياب تياغو وفارفان

علي مبخوت شارك في الشوط الأول من المباراة. من المصدر

حقّق فريق الجزيرة الفوز على الفجيرة بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أول من أمس، على ملعب نادي إف سي ستادلاو بالعاصمة النمساوية فيينا في أولى تجاربه الودية خلال معسكره الخارجي المقام حالياً بالنمسا استعداداً للموسم الجديد.

سجل هدفي الجزيرة أحمد العطاس وسعيد الرواحي، بينما أحرز هدف الفجيرة الوحيد اللاعب يوسف خلفان.

وحرص المدير الفني لفريق الجزيرة، البرازيلي أبل براغا، على اللعب بتشكيلتين مختلفتين على مدار الشوطين بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للوقوف على مستواهم، والتعرف إلى قدراتهم، حيث بدأ بتشكيلة مكونة من نواف خميس في حراسة المرمى، وعبدالله موسى وجمعة عبدالله وبشير سعيد وخالد سبيل في خط الدفاع، ويعقوب الحوسني وبارك يونج وخميس إسماعيل وميركو فوسينتش في خط الوسط، وأحمد ربيع وعلي مبخوت في الهجوم.

بينما لعب المدير الفني لفريق الفجيرة، إيفان هاشيك، بتشكيلة مكونة من محمد الرويحي في حراسة المرمى، ومجيد بوقرة وعبدالعزيز ووليد اليماحي والعلوي في خط الدفاع، وأحمد معضد وسعيد راشد وخليل ومانداني في خط الوسط، وحميد أحمد وحسن يوسف في خط الهجوم.

واعتمد براغا على تشكيلة مختلفة تماماً في الشوط الثاني، حيث دفع بخالد السناني وسلطان السويدي وعيسى محمد ومحمد عبيد وسعيد الرواحي وسيف خلفان ومحمد جمال وسلطان برغش وسالم راشد وشاهين سرور وأحمد العطاس، لمنح فرصة اللعب لأكبر عدد ممكن من عناصر الفريق خلال المباريات الودية التحضيرية.

ولم يُجرِ هاشيك الكثير من التبديلات على فريقه في الشوط الثاني، حيث بدأ في تثبيت ملامح تشكيلته الأساسية التي سيعتمد عليها في منافسات الموسم المقبل، وذلك بعد أن خاض خلال معسكره التدريبي ثلاث مباريات ودية أمام كل من ماريبور السلوفيني والشارقة الإماراتي وأخيراً الجزيرة، بينما كانت مباراة أول من أمس هي الأولى بالنسبة للجزيرة، الذي سيخوض مباراة ثانية، مساء يوم السبت المقبل، أمام فريق لوكوموتيف تبيليسي الجورجي.

وقدم الكوري الجنوبي الدولي بارك جونج وو مستوى جيداً في ظهوره الأول بقميص الجزيرة، وأظهر خلال مشاركته في الشوط الأول من مواجهة الفجيرة قدراً كبيراً من الانسجام والتفاهم مع زميله في خط الوسط خميس إسماعيل، وعبر عن مقدرة كبيرة في توفير الدعم لخط الدفاع والضغط على المنافس في منطقة المناورات، وفي توجيه التمريرات بشكل صحيح لطرفي الملعب وعناصر الهجوم.

ولم يشارك في المباراة الثنائي الأجنبي الجديد تياغو نيفيز وجيفرسون فارفان، حيث فضل المدرب إراحة الأول، وعدم الدفع به في مواجهة الفجيرة، ولم ينضم الثاني لمعسكر الجزيرة في سويسرا بعد، ومن المتوقع وصوله خلال الأيام المقبلة إلى العاصمة فيينا للانخراط في التدريبات الجماعية للفريق.

كما ظهر لاعب وسط الفريق سلطان برغش بشكل مميز في الشوط الثاني من مباراة الفجيرة، وأدى مهام صانع الألعاب بنجاح كبير، وسبّب الكثير من المتاعب للاعبي وسط ودفاع الفريق المنافس، وكان سبباً في تسجيل هدف الفوز للجزيرة، بعد أن نفذ ركلة حرة ثابتة رائعة فشل حارس المرمى في التصدي لها بشكل صحيح، وتابعها سعيد الرواحي مسجلاً الهدف الثاني للجزيرة.

وأكد برغش من خلال أدائه في النصف الثاني من المباراة أنه قد تجاوز تماماً الآثار السلبية للإصابة التي تعرض لها في بداية شهر نوفمبر الماضي، والتي أجبرته على خوض رحلة علاج طويلة، وأبعدته عن جميع مباريات الجزيرة في النصف الثاني من الموسم الماضي.

من جانبه، أعرب المشرف العام على فريق الجزيرة، أحمد سعيد المرزوقي، عن سعادته بالأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون بشكل عام، والشباب الصاعد بشكل خاص في المباراة الودية أمام الفجيرة، مؤكداً أن المستوى العام كان مُرضياً بالنظر إلى أن المباراة كانت هي الأولى خلال فترة التحضيرات، وقام فيها المدرب بمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين، على العكس من المنافس الذي وصل لدرجة عالية من الجاهزية البدنية إثر خوضه مباراتين وديتين أمام ماريبور السلوفيني والشارقة الإماراتي، وبدأ بالفعل في تثبيت ملامح تشكيلته الأساسية للموسم الجديد.

تويتر