منتخب كرة القدم يواصل انتصاراته بسداسية في بتسوانا

الخييلي يهدي الإمارات الميدالية الأولى في الألعاب العالمية الصيفية

الهاملي وثاني جمعة والمدرب الهاشمي مع لاعب البوتشي سالم الخييلي. من المصدر

أهدى اللاعب سالم راشد الخييلي، الإمارات الميدالية الأولى في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص المقامة بمدينة لوس أنجلوس الأميركية بحصوله على برونزية البوتشي، أول من أمس.

الهاشمي: سالم يستحق الذهبية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014edb0844ff19e1.jpg

عبر مدرب البوتشي، فواز الهاشمي، عن سعادته بحصول سالم الخييلي على الميدالية البرونزية، مبيناً أن التقسيم ظلم لاعبنا حيث واجه لاعبين اعاقتهما أقل بكثير من إعاقة سالم، ورغم ذلك نجح لاعبنا في تحقيق هدفه المنشود الذي أوفى بالوعود.

وأضاف: «سالم الخييلي أحق بالميدالية الذهبية لو كان التقسيم منصفاً وتم وضعه ضمن مجموعة لاعبين بمستوى إعاقته الذهنية نفسه». وأشار إلى أن لاعبي منتخبنا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم من أجل تحقيق إنجاز جديد يعزز النجاحات التي ظلت تحققها رياضة المعاقين بالدولة ونتطلع إلى أن تكون البوتشي في الموعد.

وهنأ رئيس اتحاد المعاقين رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي عضو المجلس الدولي للأولمبياد الخاص، محمد محمد فاضل الهاملي، اللاعب الخييلي على هذا الانجاز، مشيراً إلى أن النجاحات التي حققتها رياضة المعاقين بالدولة عموماً والإعاقة الذهنية خصوصاً ثمرة القيادة الرشيدة التي تولي هذه الشريحة الفاعلة في المجتمع اهتماماً خاصاً مما انعكس ايجاباً على مسيرة منتخباتنا الوطنية المختلفة في جميع الإعاقات.

وقال الهاملي: «برونزية البوتشي أول الغيث، حيث نتطلع إلى المزيد من النجاحات لبقية الألعاب بعد أن حرمتنا اللمسة الأخيرة ذهبية وبرونزية السباحة».

وأشار إلى أن المنتخب يملك مقومات الوصول إلى منصات التتويج في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به رياضة المعاقين بالدولة بما كان له المردود الإيجابي على مسيرة «فرسان الإرادة».

من ناحيته هنأ نائب رئيس اتحاد المعاقين المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي رئيس البعثة، ماجد العصيمي، الجهازين الفني والإداري وسالم الخييلي لاعب البوتشي على وصوله منصة التتويج، مبيناً أن البرونزية تعد حافزاً لبقية الألعاب لحصد الميداليات الملونة، بعد أن حرمت اللمسة الأخيرة لاعبي السباحة عبدالله التاجر وراشد القبيسي من الميداليتين الذهبية والبرونزية.

من جانبه، أكد عضو المجلس الاستشاري الإقليمي للأولمبياد الخاص، ثاني جمعة بالرقاد، أن الإنجازات التي ظل يحققها المعاقين في جميع المحافل القارية والدولية لم تأتِ من فراغ وإنما كانت نتاجاً منطقياً للمجهود المبذول على الصعد كافة.

وقال بالرقاد: «حصول الخييلي على الميدالية البرونزية شحنة معنوية لفهيمة عيسى لاعبة البوتشي للسير على الدرب نفسه من أجل الوصول إلى منصات التتويج، ونتمنى أن تحقق النتيجة الإيجابية التي تؤهلها لتحقيق الطموح المطلوب».

من جانب آخر، واصل منتخب كرة القدم انتصاراته متذوقاً حلاوة فوزه الثاني على التوالي في سباعيات كرة القدم، حيث اكتسح أول من أمس منتخب بتسوانا بـ «نصف درزن» من الأهداف، تبادل في إحرازها إبراهيم غريب وأيمن سالم (هدفان) لكل منهما، ومحمد المعمري وخليفة خالد في مباراة جاءت شكلاً ومضموناً لـ «أبيض فرسان الإرادة»، الذي أكد علو كعبه في هذه المجموعة بعد فوزه الاستهلالي على مننخب مصر 3-1، متصدراً مجموعته عن جدارة واستحقاق.

وقال مدرب منتخب كرة القدم أيوب قاسم، إن مباراة أول من أمس كانت الأسهل في المجموعة الرابعة، حيث إن المواجهة المقبلة ستكون أمام منتخب سلوفاكيا الذي يمتاز لاعبوه بطول القامة ويضم عناصر جيدة.

وأضاف مدرب المنتخب: «فوز (الأبيض) في مباراته المقبلة أمام سلوفاكيا يضمن لنا الميدالية الفضية على أقل تقدير، فيما أن الخسارة ستبعثر الأوراق وتجعل المنافسة ثلاثية ونتطلع لتحقيق الفوز في هذه المباراة الصعبة والمهمة».

من جهة أخرى، استهل منتخب كرة السلة مشواره بالفوز على اليابان بنتيجة 36-22 في مباراة شهدت سيطرة كاملة لـ«فرسان الإرادة»، ضمن مباريات المجموعة الثانية. وفي سياق آخر بدأ منتخب كرة اليد مهمته في البطولة بالفوز على هولندا بنتيجة 17-10 بعد مباراة إماراتية انتهى شوطها الأول لمصلحة منتخبنا 9-3.

وثمن مدرب منتخب كرة اليد أحمد أبوالمكارم البداية الجيدة، واصفاً الفوز على هولندا بالمستحق ولم يأتِ من فراغ.

وقال: «اللاعبون أبلوا بلاء حسناً في ضربة بداية مسابقة كرة اليد، ما كان له الأثر في تحقيق هذا الفوز المستحق الذي يُعد بكل المقاييس دفعة معنوية كبيرة للاعبين لحصد النتائج الإيجابية التي تؤهلهم لتحقيق الطموح المطلوب».

تويتر