يخوض التجربة الثانية في معسكر النمسا

العين يواجه هال سيتي.. و«أبوظبي الرياضية» تنقل اللقاء

صورة

يخوض فريق العين لكرة القدم مباراته الودية الثانية أمام فريق هال سيتي الإنجليزي، في السادسة من مساء اليوم بتوقيت الإمارات، على ملعب مدينة ورغل النمساوية، ضمن استعدادات الفريق للموسم الكروي الجديد الذي يقيمه في النمسا، ويستمر حتى السادس من شهر أغسطس المقبل.

وأكمل الفريق تحضيراته للمباراة بمران أجراه أمس، بإشراف مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو داليتش، وبمشاركة جميع اللاعبين، صحح من خلاله الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في التجربة الأولى، واطمأن الكرواتي من المران على جاهزية فريقه للقاء عملاق الدوري الانجليزي.

وكان العين خسر مباراته الودية الأولى في النمسا أمام فريق نادي لوكوموتيف الأوزبكي، بهدف دون رد، وحرص زلاتكو على إخضاع لاعبي فريقه لأربع حصص تدريبية خلال اليومين الماضيين، على فترتين صباحية ومسائية، سعى من خلالها إلى متابعة برامجه الخاص برفع مستوى اللياقة، وتعزيز معدل الانسجام بين لاعبي الفريق، سعياً لبلوغ درجة الجاهزية المطلوبة.

وكادت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة ورغل، صباح أول من أمس، أن تفقد العين الحصة التدريبية الأولى له في المعسكر، بيد أن مدرب الفريق حرص على نقل مكان التدريبات إلى الملعب الاحتياط، حتى لا يخسر فريقه جرعة تدريبية مهمة خلال معسكر الفريق الإعدادي للموسم الجديد.

يذكر أن قناة أبوظبي الرياضية ستنقل المباراة بالاشتراك مع قناة «سكاي سبوت» الإنجليزي، بعد أن توصلت القناة للاتفاق مع الشركة المالكة للحقوق.

من جهته، أكد المدرب الكرواتي، زلاتكو داليتش، أن هدفه من مواجهة هال سيتي لا يقتصر على الفوز فحسب، بل يتطلع إلى إعداد فريقه ووضعه في درجة الجاهزية المطلوبة قبل انطلاقة الموسم الجديد.

وقال في حديثه للموقع الرسمي للنادي أمس: «تنتظر العين تحديات مهمة في الموسم المقبل، على الصعيدين المحلي والخارجي، لذلك تركيزنا منصب على إعداد اللاعبين خلال المرحلة الحالية لاستحقاقاتنا القوية خلال الفترة المقبلة، إذ أجرينا بعد مواجهة لوكوموتيف، التي جرت قبل يومين أربعة تدريبات، وذلك اتساقاً مع جدول برامج الفريق في المعسكر».

وأكد مدرب العين أنه سيعمل على منح الفرصة لأكبر عدد من لاعبي فريقه الشباب، للمشاركة في مواجهة هال سيتي، حتى يحقق الأهداف التي من أجلها وقع عليه اختيارهم، موضحاً «نحن حالياً في الوقت المناسب لمنح كل اللاعبين فرصة المشاركة، حتى نتمكن من الوقوف على مدى جاهزيتهم لدخول القائمة».

وأضاف: «المواجهات الودية دائماً تمنح المدرب فرصة الوقوف على مدى قابلية بعض اللاعبين الذين لم تتسن لهم فرصة المشاركة أو الذين استدعاهم، لمواكبة علامات التطور».

وعن رسالته للاعبي الفريق في المعسكر، قال إن «لاعبي العين يدركون جيداً أهمية العمل الحالي، ولا يحتاجون رسالة فحواها مضاعفة الجهود على صعيدي التدريبات والمباريات الودية».

وأكمل: «كما أتمنى ألا تحزن جماهير العين على خسارة نتيجة مباراتنا الودية الأولى أمام لوكوموتيف الأوزبكي، حيث خسر الفريق في معسكر الإعداد بالعام الماضي بنتيجة صفر/3 من كاتانيا، لكننا حصلنا على لقب بطولة الدوري، فالفوز مهم، لكن هناك هدفاً أهم من مثل تلك المواجهات الودية».

 

الجنيبي: التجارب الودية «جرعات تدريبية»

كشف مدير فريق العين، ناصر الجنيبي، عن أن بنود التعاقد الخاصة بإقامة المعسكر في النمسا مع الشركة المتعهدة، تضمنت توفير ثلاثة ملاعب، اثنين منها للتدريبات، والثالث لإقامة مباريات الفريق بالقرب من المنطقة التي يقيم فيها العين، تحسباً لظروف الأحوال الجوية والأمطار التي تؤثر في كثير من الأحيان في الأرضية العشبية، فيتعذر على إثرها إجراء المران.

وحول مباراة الفريق الثانية بالمعسكر أمام هال سيتي، قال إن «التجارب الودية جرعات تدريبية مختلفة، تتسم بروح التحدي والقتال والندية، ودائماً ما تعزز من معدل الانسجام على النحو المطلوب بين اللاعبين في الميدان». وأضاف أن «المباريات القوية تكون فرصة جيدة للجهاز واللاعبين في الخروج بالمكاسب المرجوة، والفوز دائماً يكون هدفاً مهماً في جميع مباريات العين، غير أن الأهم هو أن ينجح الفريق في تحقيق مكاسبه الميدانية».

وعن حقوق بث مباريات العين لجماهير النادي بالدولة والشرق الأوسط، أشار الجنيبي إلى أن الشركة المالكة للحقوق توصلت لاتفاق مع قناة أبوظبي الرياضية، لنقل اللقاء، وأكد مدير فريق العين أن العين حرص في اتفاقياته مع الشركة المنظمة للمعسكر على أن تمنح تسهيلات لمصلحة قنواتنا الرياضية بالدولة.

وقال الجنيبي إن قناة أبوظبي الرياضية تسعى حالياً للحصول على حقوق بث مباراتي الهلال السعودي والسد القطري، بعد أن حسمت أمر مباراة هال سيتي الإنجليزي، التي ستبث على قناة «سكاي سبوت» الإنجليزي أيضاً.

«عموري» يجذب الأنظار في النمسا

حرص عدد كبير من مواطني الدولة، الذين يمضون عطلتهم الصيفية بالنمسا والدول الأوروبية المجاورة لها، على الحضور لمتابعة تدريبات فريق نادي العين، كما توافد الكثيرون من أبناء الجاليات العربية المختلفة المقيمة بالنمسا بمنطقة باد هارينغ، والواقعة في مدينة ورغل النمساوية، بالقرب من الحدود الألمانية، وذلك لالتقاط الصور التذكارية مع نجم الفريق عمر عبدالرحمن، الشهير بـ«عموري».

وأكد جميع الذين حضروا تدريبات العين في اليومين الماضيين خلال الفترة المسائية أنهم سيحرصون على حضور بقية المباريات لمساندة «الزعيم»، والاستمتاع بإمكانات نجم آسيا وكرة القدم العربية الأول عمر عبدالرحمن، وبدوره حرص «عموري» على التقاط الصور التذكارية والسيلفي مع جميع الذين تدافعوا نحوه بابتسامة وبشاشة، في مشهد رائع حظي بتقدير معجبي اللاعب وأبنائهم، وعزز من رغبتهم في متابعة جميع تدريبات الفريق ومبارياته بالنمسا.

تويتر