الهاملي يشارك في اجتماع المجلس الدولي في لوس أنجلوس

شرايفر: نتطلع إلى استضافة الإمارات النسخة المقبلة للأولمبياد الخاص

الهاملي والعصيمي يأملان تحقيق نتائج إيجابية في لوس أنجلوس. من المصدر

كشف رئيس الأولمبياد الخاص الدولي الأميركي تيموثي شرايفر، عن رغبة الاتحاد في استضافة الإمارات لدورة الألعاب العالمية عام 2019، وأشاد بالنقلة النوعية في الأولمبياد الخاص الإماراتي، مؤكداً انه على الطريق الصحيح ويسير بخطوات ثابتة إلى الأمام بسبب الاهتمام الكبير التي تجده رياضة المعاقين في الإمارات عموماً والإعاقة الذهنية خصوصاً من قيادة الدولة، ما كان له المردود الإيجابي على أنشطة وبرامج الأولمبياد الخاص الإماراتي.

العصيمي: مسيرة المنتخب في تطور مستمر

أكد نائب رئيس اتحاد المعاقين المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي رئيس البعثة ماجد العصيمي، أن تطور رياضة الإعاقة الذهنية بالدولة من سنة لأخرى انعكس إيجاباً على مسيرة المنتخب الوطني، متطلعاً إلى أن يواصل مسيرة النجاح ويهدي الدولة انجازاً عالمياً آخر يضاف إلى سجل «فرسان الإرادة». وأضاف أن «نجاحات رياضة المعاقين عموماً والإعاقة الذهنية خصوصاً ثمرة اهتمام القيادة الرشيدة بهذه الشريحة الفاعلة من المجتمع، مبيناً أن اختيار الإمارات ضمن 37 دولة من 177 للمشاركة في مؤتمر (القادة الشباب) يعد مكسباً جديداً لرياضة المعاقين بالدولة، متطلعاً للمزيد من النجاحات خلال المرحلة المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتقدير المسؤولية من أجل عدم التفريط في مكتسبات المرحلة السابقة».

وقال في اجتماع على هامش الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص المقامة حالياً في لوس أنجلوس الأميركية: «نتطلع إلى استضافة الإمارات النسخة الجديدة للألعاب العالمية عام 2019، لأنها تملك جميع مقومات إنجاح هذ الحدث العالمي الكبير بعد أن نظمت بطولات مثالية كانت محل إشادة وتقدير جميع الوفود التي شاركت فيها».

وأضاف: «ثقتنا كبيرة بالقائمين على أمر الأولمبياد الخاص الإماراتي في السير على درب النجاحات وتعزيز النقلة النوعية التي صاحبت برامجه وأنشطته من أجل تحقيق ما يصبو إليه كل منتسب لرياضة الإعاقة الذهنية».

وختم بأن «لاعبي الإمارات من أفضل اللاعبين في رياضة ذوي الإعاقة الذهنية على الصعيدين الإقليمي والدولي».

وشارك في الاجتماع رئيس اتحاد المعاقين رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي عضو المجلس الدولي للأولمبياد الخاص محمد محمد فاضل الهاملي، إذ ناقش مع الأعضاء الملاحظات الخاصة في مسألة تقدم الأولمبياد الخاص في بعض الدول مقارنة بتأخره في البعض الآخر، وطالب المجلس بتنشيط البرامج بعد تأثر بعض الدول بالأوضاع السياسية فيها مما انعكس سلباً على العديد من برامج الأولمبياد الخاص.

وقال الهاملي إن «كلفة برنامج الصحة العامة خلال السنوات الخمس المقبلة تبلغ 80 مليون دولار، حيث أسهمت منظمة خاصة بمبلغ 25 مليون دولار، والبحث جار على ممول آخر لإكمال البرنامج والسعي أيضاً لتكملة البرنامج الصحي الذي يستهدف الأطفال».

وأكد الهاملي أن «الاجتماع ناقش الترويج للأولمبياد الخاص وبرامجه والمؤسسات التي ظلت تسهم في الدعم، خصوصاً أن الأولمبياد الخاص يجد الاهتمام من العديد من حكومات الدول، موضحاً أنه تقرر إنشاء منظمة تحمل اسم يونيس كينيدي شرايفر والدة الرئيس الحالي للأولمبياد الخاص الدولي ومؤسسة الأولمبياد الخاص الدولي».

وأكمل أن «الأولمبياد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يواجه مشكلات بسبب عدم استقرار الأوضاع السياسية مما ينعكس على برامجها وأنشطتها»، موضحاً أن «المجلس الدولي للأولمبياد الخاص أشاد بدور مصر، وظهور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع منتخب الأولمبياد الخاص مثمناً جهود مصر في هذا الإطار».

من جهة أخرى، تعاهد لاعبو المنتخب الوطني للإعاقة الذهنية خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي محمد محمد فاضل الهاملي، مع البعثة أول من أمس، على مضاعفة الجهد من أجل رفع علم الدولة عالياً خلال المنافسات.

وحضر الاجتماع عضو المجلس الاستشاري الإقليمي للأولمبياد الخاص ثاني جمعة بالرقاد، ونائب رئيس اتحاد المعاقين المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي رئيس البعثة ماجد العصيمي، ونائب رئيس البعثة عيسى مخشب، بالإضافة إلى الأجهزة الإدارية والفنية.

وقال الهاملي: «ثقتنا كبيرة بـ(فرسان الإرادة) الذين هم على قدر المسؤولية دائماً من أجل الوصول إلى منصات التتويج، ونتطلع لحصد الذهب في هذا المحفل العالمي المهم، خصوصاً أن البعثة الحالية هي الأكبر في تاريخ مشاركات منتخبنا في الأولمبياد الخاص».

ووجه الهاملي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعم سموه للمعاقين، حيث أسعدت مكرمته الجميع قبل سفر البعثة إلى لوس أنجلوس، مثمناً دعم الشركات الراعية للمنتخب، التي ظلت تتفاعل مع رياضة المعاقين.

تويتر