الجزيرة يواجه لوكوموتيف والفجيرة في فيينا

براغا فاز مع الجزيرة ببطولتي الدوري والكأس موسم 2010 - 2011. تصوير: إريك أرازاس

يخوض فريق كرة القدم الأول بنادي الجزيرة مباراتين وديتين أمام كل من الفجيرة، وفريق لوكوموتيف الأوزبكي، ضمن تحضيراته للموسم الجديد ضمن معسكره المقام حالياً في العاصمة النمساوية فيينا.

وكانت بعثة الفريق غادرت إلى النمسا، وظلت التدريبات تجري بمعدل حصتين يومياً في ملاعب ومنشآت مجمع دوناوسيتي الرياضي، بإشراف الجهاز الفني الذي يقوده البرازيلي أبل براغا، وبمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم الثلاثي الأجنبي ميركو فوسينيتش، تياغو نيفيز وبارك جونج وو، على أن ينضم إليهم في وقت لاحق البيروفي جيفرسون فارفان، الذي زار البعثة في وقت سابق بعد اكتمال صفقة انضمامه إلى الجزيرة قادماً من شالكه الألماني.

وتركزت التدريبات في الأيام الماضية على رفع معدلات الجاهزية البدنية للاعبين وصولاً بها لأعلى مستوياتها قبل البدء في تطبيق المناهج التكتيكية وأساليب اللعب للفريق وتعزيز نسب اللياقة الذهنية لدى اللاعبين، ثم بداية العمل التطبيقي من خلال سلسلة المباريات الودية التي سيخوضها الفريق في المعسكر.

ويخوض الجزيرة أولى مبارياته الودية أمام الفجيرة غداً على الملعب الرئيس بمجمع دوناسيتي الرياضي.

ويقيم الفجيرة، إضافة لعدد كبير من الأندية الإماراتية والخليجية معسكره في النمسا ويقود تدريباته المدرب إيفان هاشيك، الذي أبقى عليه النادي بعد أن قدم مستويات طيبة وقاد الفريق لاحتلال المركز التاسع في بطولة الدوري في الموسم الماضي.

أما ثانية مباريات الجزيرة الودية فتجمعه بحامل لقب كأس السوبر الأوزبكي فريق لوكوموتيف، صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المحلي برصيد 14 نقطة.

وتم الاتفاق بين بعثتي الفريقين على أن تقام المباراة في الأول من أغسطس المقبل، وما زال التنسيق مستمراً لتحديد توقيت انطلاق المباراة والملعب الذي تقام عليه المباراة.

ويستهل الجزيرة مشواره في الدوري بمواجهة الوصل على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي في 21 من أغسطس المقبل

 

تويتر