أكد أن الوحدة يهدف إلى التأهل لدوري أبطال آسيا

أجيري: مطر لا غنى عنه.. ودي نيلسون وفالديفيا صفقتان رابحتان

صورة

أكد المدير الفني الجديد لفريق الكرة بنادي الوحدة، المكسيكي خافيير أجيري، أن إسماعيل مطر لاعب كبير، ويمتلك خبرة دولية طويلة، وقائد لا غنى عنه في صفوف العنابي، وسيكون له دور بارز مع الفريق في الموسم الجديد، على حد تعبيره.

وكشف أجيري عن الحديث الذي دار مع إسماعيل مطر في أول تدريب أداه فريق الوحدة بقيادته يوم الأربعاء الماضي في مستهل فترة الإعداد للموسم الجديد، قائلاً إن «إسماعيل مطر هو أقدم لاعب بفريق الوحدة، ويملك إمكانات فنية رائعة، وخبرة كبيرة ستساعدنا كثيراً في الموسم الجديد، وأعلم أنه يتمتع بشعبية كبيرة بين جماهير الوحدة، وله باع طويل في كرة القدم مع ناديه والمنتخب الإماراتي، لذلك حرصت على أن يكون أول حديث لي مع لاعبي الوحدة قبل بداية التدريبات مع إسماعيل مطر، وتحدثنا سوياً في أحوال الفريق وطموحاته والدور الذي يمكن أن يلعبه مع الوحدة في الموسم الجديد، باعتباره أكثر اللاعبين خبرة، بخلاف تمتعه بصفة القائد داخل الملعب، وهذا ما أحتاجه في عملي مع فريق بحجم الوحدة».

وقدمت شركة كرة القدم بنادي الوحدة أجيري إلى وسائل الإعلام في مؤتمر صحافي، عقد مساء أول من أمس بمقر النادي، بحضور عضو مجلس الإدارة المتحدث الرسمي، الدكتور جمال الحوسني، ومدير الفريق عبدالباسط محمد.

وأعلن أجيري خلال المؤتمر الصحافي أن «هدفه مع الوحدة هو التأهل لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، ومنح الفرصة للوجوه الشابة التي يمتلك منها الوحدة ذخيرة طيبة، سيكون لها مستقبل كبير مع الفريق في السنوات المقبلة».

وأشار إلى أن تعاقد الوحدة مع البرازيلي نيفيز دي نيلسون مكسب كبير جداً للفريق، وقال: «هو لاعب رائع، ويمتلك إمكانات جيدة، وأعرفه تماماً منذ أن كان لاعباً في الأرسنال الإنجليزي، ولعبت ضده عندما كنت مديراً فنياً لفريق أتليتكو مدريد الإسباني، وسيساعدنا كثيراً، كما أن التعاقد مع التشيلي جورج فالديفيا أيضاً مكسب كبير للوحدة، فهو له خبرة سابقة بالدوري الإماراتي عندما كان لاعباً في العين، وهو الآن يعيش أفضل فتراته الكروية، بعد فوز منتخب بلاده تشيلي ببطولة كوبا أميركا، لأول مرة، وسيساعدنا كثيراً في البناء الهجومي مع دي نيلسون».

وأضاف «تدريبي للوحدة يعتبر تحدياً جديداً لي من خلال مسيرتي الطويلة مع كرة القدم، والدوري الإماراتي في تطور مستمر، وهناك العديد من اللاعبين الأوروبيين تحدثوا معي، ويتمنون اللعب في الإمارات، وأود الإشادة بالمنتخب الإماراتي الذي أقصى المنتخب الياباني، الذي كنت أدربه من بطولة آسيا الأخيرة».

وقال «فضّلت عرض الوحدة على العديد من العروض، لأنه يوجد لديه مشروع رياضي جيد يلبي طموحي مدرباً، وتواصلت مع العديد من المدربين الأوروبيين الذين دربوا في الإمارات قبل حضوري إلى أبوظبي، وتحدثوا بشكل إيجابي عن الدوري الإماراتي، وأنا الآن في مرحلة تعرف إلى اللاعبين، والأجواء المحيطة بالنادي، وأتمنى تحقيق طموحات الجماهير والمسؤولين».

من جهته، قال عضو مجلس الإدارة، المتحدث الرسمي، جمال الحوسني، إن أجيري يعد مكسباً كبيراً للوحدة، لما يمتلكه من خبرة في مجال التدريب على صعيد الأندية والمنتخبات، وهو يمتلك سيرة ذاتية جيدة، استطاع من خلالها تحقيق النجاح في مسيرته الرياضية مدرباً، فعلى صعيد المنتخبات سبق له قيادة منتخب بلاده المكسيك في بطولتين لكأس العالم عامي 2002 و2010، إضافة إلى قيادة منتخب اليابان في كأس الأمم الآسيوية الأخيرة، التي أقيمت بأستراليا 2015، وعلى صعيد الأندية يمتلك أجيري خبرة كبيرة، خصوصاً مع الفرق الإسبانية، إذ سبق له تدريب أتلتيكو مدريد وريال سرقسطة وإسبانيول وأوساسونا، بجانب ناديي أتلانتا وباتشوكا المكسيكيين.

وكشف الحوسني عن وصول اللاعب التشيلي فالديفيا خلال خمسة أيام، وسيلتحق اللاعب بتدريبات الفريق قبل السفر إلى المعسكر الخارجي بألمانيا يوم 20 يوليو الجاري حتى 10 أغسطس المقبل، والذي سيؤدي خلاله خمس مباريات ودية. وأشار إلى أن الوحدة يمتلك ذخيرة كبيرة من اللاعبين المواطنين، وليس في حاجة إلى ضم آخرين جدد، بعد التعاقد مع ظهير أيسر العين محمد الظاهري، وظهير بني ياس الأيمن محمد برغش بصفة نهائية.

 

تويتر