الإمارات تستعد للمشاركة في الألعاب العالمية بلوس أنجلوس

حمدان بن محـمد يدعم منتخب «الأولمبياد الخـاص» بمليون درهم

حمدان بن محمد في صورة «سيلفي» مع فرسان الإرادة. من المصدر

وجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بدعم مشاركة منتخب الإمارات للأولمبياد الخاص في دورة الألعاب العالمية الصيفية التي تقام في مدينة لوس أنجلوس الأميركية بين 24 الجاري والثاني من أغسطس المقبل، بمليون درهم، لتكون هذه المكرمة باكورة أعمال «مبادرات ند الشبا الرياضية» التي أطلقها سموه لتنظيم ودعم الفعاليات الرياضية والمجتمعية التي تعكس صورة دبي كوجهة رياضية رائدة في العالم، لنشر الثقافة الرياضية والوعي الرياضي بين أفراد المجتمع، والمساهمة في تكوين وتطوير قاعدة رياضية تشمل جميع الرياضات، وبوجه الخصوص الرياضات النوعية، والمساهمة في خلق بيئة صحية رياضية تجمع كل فئات المجتمع.

«شكراً فزاع»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54e486ff2014e59ff81210387.jpg

وجد في المؤتمر الصحافي عدد من الرياضيين المشاركين مع منتخب الإمارات للأولمبياد الخاص في ألعاب لوس أنجلوس العالمية المقبلة، بينهم ندى المزروعي، وصالح بن فطيس، ومحمد التاجر، وخليفة الأميري، وآخرون. وارتدى نجوم المنتخب قمصاناً تحمل عبارة «شكراً فزاع»، كما قدموا قميصاً هدية وشكراً لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لدعمه المستمر لفئة ذوي الإعاقة في مختلف البطولات والنشاطات الرياضية والمجتمعية.


24

يوليو الجاري تنطلق ألعاب لوس أنجلوس العالمية، وتستمر حتى الثاني من أغسطس، وتشارك الإمارات بوفد يضم 115 عضواً، بينهم 74 رياضياً ورياضية.


للإطلاع على أعضاء «مبادرات ند الشبا الرياضية» يرجى الضغط على هذا الرابط.

واستقبل سموه رئيس وأعضاء الأولمبياد الخاص الإماراتي، واتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، الذي قدم الشكر لسموه على دعمه المستمر لفئة ذوي الإعاقة، والتقى سموه أيضاً عدداً من فرسان الإرادة، الذين سيمثلون الإمارات في الألعاب العالمية بأميركا، وشد من أزرهم، كما حرص على التقاط الصور معهم، وكذلك صور «السيلفي» بواسطة هواتف الرياضيين الشخصية.

وأصدر مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي، سيف بن مرخان الكتبي، قراراً بتسمية أحمد جابر الحربي رئيساً للمبادرات، وأحمد بن منانة نائباً للرئيس، وعضوية حسن عبدالله المزروعي، وماجد محمد العبّار. وتم الإعلان عن مكرمة سموه لدعم ذوي الإعاقة خلال المؤتمر الصحافي الذي استضافه مجمع ند الشبا الرياضي، للإعلان عن قائمة الوفد الإماراتي المشارك في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص، والشركات والهيئات الداعمة لهذه المشارك.

وتشارك الامارات بوفد يضم 115 عضواً، بينهم 74 لاعباً ولاعبة، يتنافسون مع أكثر من 7000 رياضي من 177 دولة في الألعاب الأكبر من نوعها على مستوى العالم، والتي تقام مرة كل أربع سنوات.

حضر المؤتمر الصحافي رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص، محمد الهاملي، ومستشار الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ثاني جمعة بالرقاد، والمدير الوطني للأولمبياد الخاص، ماجد العصيمي، ومدير دورة ند الشبا الرياضية، حسن المزروعي، والرئيس التنفيذي للموارد البشرية في «اتصالات» يونس النمر، والمدير التنفيذي للاستثمار العقاري في جمعية أبوظبي التعاونية، جاسم الخاجة، ومدير علاقات العملاء في بنك أبوظبي الوطني، نوف العلوي، وعدد من الرياضيين والرياضيات المشاركين في المنافسات المقبلة.

وقال المزروعي في تصريحات صحافية، إن «توجيهات سموه بتخصيص مبلغ مليون درهم نابعة من ثقة سموه بأبطالنا الرياضيين من ذوي الإعاقة، ودعمه المتواصل لهم لتحقيق المزيد من الإنجازات في المحافل الدولية، وكسب فرصة المشاركة في هذه البطولات، بما يحقق لهم التطور الرياضي، وتعزيز اندماجهم في المجتمع، وإبراز قدراتهم ومواهبهم في مختلف التخصصات».

وأوضح أن «سموه يوجه دائماً بإقامة المنافسات الرياضية لذوي الإعاقة، وهو ما جعلنا نطلق بطولات رسمية لهم في برنامج دورة ند الشبا الرياضية بنسختها الثالثة، إلى جانب إقامة المبادرات المتواصلة على مدار العام لدعم هذه الفئة، وتشجيعها على ممارسة الرياضة».

تويتر