انطلاق المسابقة الخاصة بالمعاقين

«القوس والسهم» تدخل مراحلها الحاسمة

القوس والسهم تشهد مشاركة الأسوياء والمعاقين. من المصدر

أعلنت اللجنة الفنية قائمة المتأهلين إلى نهائيات فئة الرجال للقوس والسهم، التي تقام الاثنين المقبل، حيث سيتنافس محمد راشد البلوشي مع محمد سلطان البلوشي على ذهبية فئة المواطنين، وهي المنافسات التي كانت شهدت تتويج حميد المشرخ بالميدالية البرونزية، وفي المقابل سيتنافس علي عتيق مع سيف سالم على ذهبية الناشئين المواطنين بين 13-18 سنة.

وسيكون الصراع حاضراً بين اللبناني وسام طورباي والهندي سانجي برابو، وذلك في الفئة المفتوحة، على ان يتنافس الأسترالي مايك أندروز مع اليمني سعيد التميمي على ذهبية فئة المقيمين.

وشهدت ليلة أول من أمس، انطلاق منافسات فئة المعاقين، التي تشهد إقبالاً جيداً من مختلف مناطق الدولة، حيث تسعى هذه الفئة لتأكيد حضورها بقوة في منافسات دورة ند الشبا الرياضية، بعدما أقامت اللجنة المنظمة بطولة خاصة لها في رياضة أخرى هي كرة السلة للكراسي المتحركة، وأيضاً في سباق الدراجات الهوائية.

وحضر رئيس مجلس إدارة نادي دبي للمعاقين، ثاني جمعة بالرقاد، والمدير التنفيذي للنادي ماجد العصيمي، انطلاق منافسات فئة المعاقين بالقوس والسهم. وأكد لاعب المنتخب للمعاقين غلوم خورشيد: نتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على دعم سموه اللامحدود لرياضة المعاقين، وتوجيه سموه بإدراج مسابقات خاصة بذوي الإعاقة في بطولة ند الشبا، يؤكد مكانتهم في قلب سموه.

وأوضح أن منافسات القوس والسهم جاءت قوية، نظراً لمشاركة أبرز رماة المنتخب ونادي دبي للمعاقين، وقال: دخلت المنافسة بطموح المراهنة على المركز الأول، والتأهل إلى النهائيات مجرد خطوة، وسأبذل كل طاقاتي من أجل الظفر بلقب النسخة الأولى للبطولة.

وأكد لاعب المنتخب أن إدراج لعبة القوس والسهم ضمن برنامج بطولة ند الشبا من شأنه أن يسهم في نشرها بين الشباب، ويزيد عدد ممارسيها في الدولة، وقال: ستساعدنا بطولة ند الشبا على الاستعداد للبطولة الدولية للمعاقين بألمانيا الشهر المقبل، ونتمنى أن نكون عند حسن الظن، ونستفيد من مشاركتنا في ناس حتى نشرّف الدولة.

من جهته، أكد محمد الشحي، صاحب المركز الثاني في التصفيات، أنه وجد منافسة قوية خصوصاً من جانب لاعبي المنتخب الوطني للمعاقين.

بالرقاد: التنظيم على أعلى مستوى

أشاد ثاني جمعة بالرقاد بالمستوى الراقي الذي قدمه المشاركون، إلى جانب الترتيبات الأنيقة من اللجنة المنظمة، التي وفرت موقعاً خاصاً لهم، وقال في تصريحات صحافية: «التنظيم على أعلى مستوى، وبما يتوافق مع القواعد الدولية، وهو الأمر الذي أضاف المزيد من الحماسة والرغبة من ذوي الإعاقة، لتقديم أقوى العروض والتنافس على ألقاب البطولة، التي تأتي في إطار دورة ند الشبا الرياضية، ذات الريادة في مجال دعم ذوي الإعاقة، ودعم ممارستهم الألعاب الرياضية، ودمجهم في المجتمع».

تويتر