5 سباحين يمثلون الإمارات في بطولة العالم

يعقوب السعدي من السباحين المشاركين في بطولة كازان. الإمارات اليوم

قرر اتحاد السباحة رسمياً مشاركة خمسة سباحين في بطولة العالم في كازان الروسية، هم عبدالله حاتم في السباحة الطويلة، ومبارك سالم آل بشر، ويعقوب السعدي، ويمثل منتخب الفتيات علياء الشامسي وندى البدواوي، وحدد العاشر من الشهر الجاري موعداً لبدء معسكر الإعداد الطويل.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد السباحة، عبدالله مبارك، أن منتخب الإمارات على موعد مع فترة إعداد ومشاركات خارجية تستمر نحو شهرين، من أجل المشاركة في ثلاث بطولات هي بطولة العالم في كازان بروسيا، ثم المشاركة في كأس العالم للسباحة في المجرى القصير بموسكو، تليها بطولة الخليج للعمومي والناشئين، التي ستقام في قطر. وقال مبارك لـ«الإمارات اليوم»: «يبدأ معسكر إعداد المنتخب بتوجه علي أحمد سعيد، إلى جايور في المجر في الرابع من يوليو الجاري، ويلتحق به، في العاشر من الشهر نفسه، أربعة سباحين هم مبارك سالم، محمد جاسم، يعقوب السعدي، أحمد عتيق هاشل، وهذه هي المجموعة الأولى التي ستوجد في مدينة جايور للتدريب».

وأوضح نائب رئيس الاتحاد أن «أول المشاركين في كازان سيكون السباح عبدالله حاتم، الذي سيغادر المعسكر برفقة المدرب المصري محمد الزناتي، للمشاركة في البطولة خلال الفترة من 22 وحتى 28 يوليو».

تويتر