سالمين وعلياء وإلهام يفرضون أنفسهم على تصنيف الاتحاد الدولي لألعاب القوى

3 عدائين إماراتيين في قائمة أفضل 100 لاعب عالمياً

إلهام وعلياء مع مشرفة المنتخبات أروى أبوالشباب. من المصدر

دخل ثلاثة عدائين إماراتيين للمرة الأولى في قائمة تصنيف افضل 100 لاعب على مستوى العالم، وفق ما أعلنه الاتحاد الدولي لألعاب القوى أول من امس، عبر موقعه الإلكتروني في أحدث قائمة لتصنيف العدائين على مستوى العالم، خصوصاً المؤهلين منهم للمشاركة في بطولة العالم المقبلة المقررة في الصين، ودورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل العام المقبل.

والعداؤون الإماراتيون هم: نصيب سالمين وعلياء محمد سعيد وإلهام بيتي، الذين تألقوا في مشاركات قارية في الآونة الأخيرة.

وضمن تصنيف 183 لاعباً في العالم في سباق 100 متر عدو، اتضح أن عداءنا نصيب سالمين يحتل المرتبة الثالثة خليجياً وعربياً والخامس آسيوياً وضمن قائمة افضل 39 عداء، يمكن أن يشاركوا في بطولة العالم ودورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، وضمن أفضل 78 لاعباً في العالم «لأن من حق كل دولة إشراك ثلاثة لاعبين فقط».

أمّا عداءتنا علياء محمد سعيد التي حققت قفزة نوعية في الفترة الأخيرة بعد تعافيها من الإصابة، فقد اتضح انها تحتل المرتبة الأولى خليجياً وعربياً والخامسة آسيوياً في سباق 5000 متر جري، وتم تصنيفها ضمن أفضل 23 عداءة وفق أفضل مشاركة لهن تستحق المشاركة في بطولة العالم ودورة الالعاب الأولمبية، كما أنها صنفت بين 54 عداءة في العالم.

كما تحتل علياء محمد سعيد المركز الاول خليجياً وعربياً والرابعة آسيوياً في سباق 10 آلاف متر جري، وهي ضمن قائمة أفضل 17 متسابقة تأكدت مشاركتهن في بطولة العالم والألعاب الأولمبية المقبلة وضمن أفضل 26 عداءة في العالم كله. وتتصدر علياء محمد سعيد قائمة العداءات المشاركات في سباق 3000 متر جري، حيث احتلت المركز الاول خليجياً وعربياً وآسيوياً وضمن أفضل 15 عداءة يمكنهن المشاركة في الأولمبياد وبطولة العالم، وتحتل المركز 24 على مستوى العالم على الاطلاق.

وتأتي عداءتنا إلهام بيتي لتحتل المركز الأول خليجياً وآسيوياً في سباق 1500 متر جري، والتاسعة عربياً وضمن كوكبة تضم 44 عداءة مشاركة في بطولة العالم والأولمبياد وضمن أفضل 76 متسابقة في العالم.

وقال اتحاد الإمارات لألعاب القوى، إنه يبذل مساعي حثيثة بشأن السماح لعداءتنا علياء محمد سعيد بالمشاركة في سباق 5000 متر جري بجولة باريس، ضمن الدوري الماسي الذي ينطلق بعد غد (السبت)، وينظمه الاتحاد الدولي.

وعلى الرغم من أن ايقاع السباق في جولة باريس سيكون سريعاً جداً، الا أن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني فضل مشاركة علياء في هذا السباق كي تتعود الايقاع السريع جداً لمثل هذا السباق.

وأشاد عضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى المستشار أحمد الكمالي، بهذا الانجاز من خلال اتصال هاتفي مع «الإمارات اليوم»، ووصفه بأنه من اهم الإنجازات لألعاب القوى.

 

تويتر