أهداف غزيرة شهدها دور المجموعات

انطلاق مباريات ربع نهائي سباعيات «مكتوم بن راشد» اليوم

إثارة كبيرة منتظرة خلال المواجهات الأربع اليوم. من المصدر

تدخل، مساء اليوم، سباعيات كرة القدم في بطولة «مكتوم بن راشد» الرمضانية، المقامة تحت رعاية الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وتستمر حتى 18 من شهر رمضان المبارك، مراحلها الإقصائية ببدء مباريات ربع النهائي.

اللجنة المنظمة تزور بطي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/07/8ae6c6c54aa0819a014e459938784444.jpg

قام نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، العقيد حميد الأنصاري، يصحبه كل من مدير البطولة، المقدم علي حمد البدواوي، ورئيس اللجنة الفنية، محمد أحمد، بزيارة إلى مشفى راشد للاطمئنان على صحة حارس مرمى فريق «نجم دبي» بطي علي، عقب تعرضه لكسر مضاعف في ساقه، خلال لقاء فريقه أمام «لا للمخدرات»، ضمن الجولة الثانية من دوري المجموعات، متمنين له الشفاء العاجل.

وتقام المواجهات الأربع على الملعبين رقم (1) و(2)، إذ يلتقي في الأولى فريقا «راشد بن عمار» مع «الكوماندوز» في لقاء الوافدين الجديدين، فيما تجمع الثانية «أرسنال» و«الفرسان» في مباراة هي الأقوى نظراً إلى تقارب مستوى الفريقين، على أن تجمع الثالثة بين «الموج الأزرق» و«شرطة دبي» وسط سعي الأول لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، تتمثل في إقصاء أصحاب الضيافة.

وتختتم المواجهة الأخيرة لقاء «الفهود» و«لا للمخدرات» في مباراة غامضة يصعب التكهن بنتيجة الفائز فيها.

ونجحت الفرق الثمانية في حجز مقاعدها ضمن الدور ربع النهائي، بانتزاعها مركزي صدارة ووصافة مجموعاتها الأربع، بعد أن خاضت دور المجموعات، على مدار الأيام الـ10 الماضية، ووسط مشاركة 24 فريقاً، حيث أسفرت نتائجه عن صدارة كل من فرق «راشد بن عمار»، و«الموج الأزرق»، و«أرسنال»، و«الفهود» ترتيب مجموعاتها، لترافقها فرق «الفرسان»، و«لا للمخدرات»، و«الكوماندوز» و«شرطة دبي» باحتلالها مركز وصافة مجموعاتها.

وأقيمت، أول من أمس، مباريات اليوم الثاني من الجولة الخامسة والختامية لدوري المجموعات، التي نجح خلالها فريق «أرسنال» في انتزاع صدارة فرق مجموعته الثالثة برصيد 13 نقطة.

وفاز أرسنال على «جمارك دبي» بواقع «3-2»، وليهدي عدم اكتمال لاعبي «سبورت فور أول» في لقائهم أمام «الكوماندوز» منح الأخير، وفقاً للوائح البطولة، الفوز بنتيجة 3-صفر والنقاط الثلاث التي منحته تعزيز رصيده إلى النقطة 11 ومركز وصافة فرق المجموعة.

وعلى صعيد المجموعة الرابعة، عرف الفهود كيفية انتزاع صدارة فرق المجموعة برصيد 12 نقطة، عقب فوزهم الصعب على حساب «الجوكر» بنتيجة «4-3»، فيما تساوى كل من شرطة دبي، والسامبا برصيد النقاط الـ10، عقب فوز الأول على «موانئ دبي» بنتيجة «8-صفر»، واحتساب الثاني فائزاً بلقاء «إكسبو 2020» الناجم عن عدم اكتمال النصاب القانوني للاعبي الأخير، ليمنح فارق الأهداف شرطة دبي مركز الوصافة.

فيما جاء تأهل فرق «راشد بن عمار»، و«الموج الأزرق»، و«الفرسان»، و«لا للمخدرات»، خلال اليوم الأول من الجولة الخامسة والختامية التي أقيمت مبارياتها، مساء الأحد، بعد أن أهدى التعادل الإيجابي «3-3» في لقاء فريقي «راشد بن عمار» و«الفرسان» بطاقتي العبور عن المجموعة الأولى، بتعزيز الأول لصدارته فرق المجموعة برصيد 13 نقطة. واقتنص الثاني نقطته العاشرة ومركز الوصافة، فيما تمكن «الموج الأزرق» بفوزه على الخوانيج «4-2»، من حسم صدارة مجموعته الرابعة برصيد تسع نقاط، وبفارق النقطة الواحدة عن «لا للمخدرات» الذي حل ثانياً.

15 هدفاً نظيفاً

لم يشفع لحامل لقب نسخة 2012، فريق «شرطة العاصمة»، تحقيقه الفوز على «راك سبورت» بنتيجة 15 دون رد، في بلوغه الدور ربع النهائي، بعد أن منحه الفوز نقطته التاسعة التي أبقته في المركز الثالث لمجموعته الثالثة، متخلفاً بفارق نقطتين عن الكوماندوز الوصيف، وأربع نقاط عن أرسنال المتصدر.

وفي مباراة من طرف واحد، تولى خمسة من لاعبي شرطة العاصمة وعلى مدار 40 دقيقة من عمر شوطي المباراة، تسجيل الأهداف في شباك «راك»، عبر كل من لاحج حبوش (ثمانية أهداف)، ولاعب العين والمنتخب الوطني السابق رامي يسلم (ثلاثة أهداف)، وطلال عبدالله (هدفان)، وهدف لكل من علي محمد، ومحمد حبوش.

إلغاء البطاقات الصفراء

اعتمدت اللجنة الفنية، بناءً على لوائح ونظم البطولة، إلغاء البطاقات الصفراء للاعبي الفرق التي نجحت في التأهل إلى ربع النهائي، مع إبقاء حالات الإيقاف الناجمة عن البطاقات الحمراء.

تويتر