احتل المركز الرابع في جولة فرنسا

«فيكتوري 77» يحتفظ بصدارة مونديال زوارق الـ «فورمولا 1»

زورق «فيكتوري 77» توقف خلال المنافسات بعد اصطدام زورقين. من المصدر

احتفظ زورق «فيكتوري 77» بقيادة المتسابق الأميركي، شون تورنتي، بصدارة الترتيب العام لبطولة العالم للزوارق السريعة الفورمولا 1 بعد انتهاء منافسات جائزة فرنسا الكبرى 2015، التي جرت في مدينة أيفيان على ضفاف بحيرة ليمان بمشاركة 19 زورقاً.

وأنهى زورق «فيكتوري 77» السباق في المركز الرابع بعد اعتماد النتائج النهائية من قبل اللجنة الفنية واللجنة المنظمة عقب نهاية السباق، وإتمام كل الإجراءات المتعلقة، التي منحت زورق فيكتوري 77 المركز الرابع في السباق الرئيس.

وكان الفريق الإداري، الذي تابع منافسات جائزة فرنسا الكبرى 2015، الجولة الثانية من بطولة العالم، قد رفع اعتراضاً على نتيجة زورق فيكتوري 77 التي جاءت مفاجئة بمنح الزورق المركز السادس بدلاً عن المركز الذي احتله قبل توقف السباق، رغم التزام تورنتي قائد الزورق بشروط عدم التجاوز في حالة رفع العلم الأصفر، الذي مارسه الآخرون، حيث تابع الجميع أن زورق فيكتوري انطلق من المركز الرابع ونجح في اقتناص المركز الثالث، ثم تقدم إلى المركز الثاني قبل التوقف بسبب حادث بين زورقين. وسهر وفد المؤسسة الذي ضم بطلنا العالمي، عارف سيف الزفين، المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم، ونادر بن هندي، نائب المدير التنفيذي، على متابعة مراحل الاعتراض لدى اللجنة الفنية والاستمتاع في ما بعد لردود اللجنة المنظمة التي رفضت الاعتراض واكتفت باعتماد النتائج بعد تقارير اللجنة الفنية التي منحت الفريق المركز الرابع.

وقال المدير التنفيذي، عارف سيف الزفين، إن «ما يعرفه الجميع من لوائح وشروط عن البطولة شيء وما تطبقه اللجنة الفنية في البطولة شيء آخر»، مبيناً أن «اللوائح واضحة بالنسبة لتفسيرات الأعلام، فمادام العلم أصفر فإن النتيجة كما كانت عليه في آخر نقطة قبل التوقف، ما لم يرفع العلم الأخضر، وهو ما لم يحدث في السباق، وبما أن زورق الفيكتوري 77 كان ثانياً قبل التوقف فلابد من أحقيته بالمركز الثاني». وأضاف الزفين «إصرارنا على أننا أصحاب قضية دفعنا إلى الاستمرار بالمطالبة باستعادة مركز الوصيف، والأهم الحصول على النقاط، التي تؤمن مصير الصدارة في الترتيب العالمي، وسهرنا مع اللجنة المنظمة والفنية التي اجتمعت لاحقاً لدراسة الأمر، والرد على الاعتراض، لكنا تفاجئنا بالرد وهو رفض الاعتراض رغم موضوعيته وقانونيته».

وأكد بطلنا العالمي أن «النتيجة التي اعتمدت لزورق فيكتوري 77 ورغم اعتراضنا إلا أنها لاتزال تمنحنا الأمل بمواصلة الحضور القوي، حيث احتفظ الفريق بالصدارة منفرداً برصيد 29 نقطة وبفارق خمس نقاط كاملة عن اقرب منافسيه الكويتي يوسف الربيعان، والسويدي جوناس أندرسون، ولكل 24 نقطة مبيناً في حديثه أن الوصول إلى القمة أمر سهل، وتبقي المحافظة عليها هو الأمر الأصعب».

وأشاد الزفين بأداء المتسابق الأميركي شون تورنتي، الذي تألق بصورة واضحة وتأقلم مع زورق الفريق، رغم انه يختبره للمرة الأولى، ورغم ذلك نجح الاثنان في الظهور بمستوي تنافسي كبير جعلنا نتشجع للعمل أكثر بروح الفريق وتطوير أداء الزورق والمحرك ليصبح أكثر جاهزية خلال الجولات المقبلة، خصوصاً الجولة الثالثة والمرتقبة من بطولة العالم، المقررة في بورتو البرتغالية نهاية شهر يوليو المقبل.

تويتر