العصيمي: المشاركة مفتوحة للجميع

«دبي للمعاقين» جاهز لاستقبال سلة الكراسي المتحركة في «ند الشبا الرياضية»

منافسات كرة السلة للكراسي المتحركة تتميز بالقوة والندية. من المصدر

أكمل نادي دبي للمعاقين ترتيباته لانطلاق منافسات بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة التي يستضيفها في إطار النسخة الثالثة لدورة ند الشبا الرياضية، الدورة الأكبر من نوعها التي يتم تنظيمها تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحت رعاية ودعم سموه. وتستضيف صالة ند الشبا منافساتها خلال الفترة من 4 إلى 23 رمضان الجاري، بمشاركة 4000 رياضي، وتقدم جوائز مالية تزيد على ثمانية ملايين درهم إماراتي.

دعم المبادرات المجتمعية

أكد رئيس لجنة المسابقات باللجنة المنظمة، عادل المطروشي، أن دورة ند الشبا حريصة منذ انطلاقتها على التوجه إلى كل فئات المجتمع، والعمل من أجل تحقيق رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، راعي الدورة، أن يكون التجمع أكثر من مجرد منافسات رياضية، ويمتد لدعم المبادرات المجتمعية.

وقال: «تنبع الأهداف الاستراتيجية لدورة ند الشبا من رؤية سمو ولي عهد دبي، الذي أطلق مبادرة (مجتمعي.. مكان للجميع)، وهي المبادرة التي تهدف إلى تحويل دبي إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020».

وأنهت إدارة نادي دبي للمعاقين بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للدورة، جميع الترتيبات قبل وقت كافٍ من انطلاق المنافسات، لتقديم الصالة الرياضية والمرافق بصورتها المميزة التي اعتادت عليها خلال استضافتها لأكبر البطولات الدولية على مدار السنوات الماضية، فيما تحولت الصالة الرياضية إلى ما يشبه خلية النحل مع توافد الفرق المشاركة لإقامة التدريبات والتحضير للمنافسة على اللقب وخوض المباراة النهائية التي ستقام بصالة ند الشبا الرياضية.

واعتمدت اللجنة الفنية للدورة نظام المسابقة التي تقام من خلال توزيع الفرق العشرة المشاركة إلى مجموعتين، إذ ضمت الأولى: بلدية دبي، هيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، السوق الحرة بدبي ونادي دبي للمعاقين، فيما ضمت المجموعة الثانية: مركز حمدان لإحياء التراث، النيابة العامة، شرطة دبي، جمعية الاتحاد التعاونية وقناة دبي الرياضية.

ومن المقرر أن تنطلق المنافسات في 8 رمضان، وتتواصل الأدوار التأهيلية حتى 15 من الشهر ذاته، إذ تستضيف صالة نادي دبي للمعاقين هذه الفعاليات التي ستقام يومياً، ويتأهل فريقان للمباراة النهائية التي تستضيفها صالة ند الشبا يوم 18 رمضان، حيث سيتم تحديد هوية البطل للنسخة الأولى من هذه المسابقة التي تعد الإضافة الأحدث للدورة إلى جانب القوس والسهم.

وتقدم المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين، ماجد العصيمي، بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، راعي الدورة، على تكرمه بإضافة هذه المسابقة للدورة الرياضية الأكبر والأنجح خلال شهر رمضان المبارك على صعيد شموليتها للألعاب والأجواء المرافقة لها.

كما ثمن العصيمي وقوف اللجنة المنظمة إلى جانب نادي دبي للمعاقين، وتوفير كل مقومات النجاح للحدث، وقال: «مكرمة سموه أضفت سعادة بالغة لذوي الإعاقة المحظوظين دائماً بدعم القيادة الرشيدة، وتوجيهات سمو ولي عهد دبي بالعمل على دمجهم بالمجتمع، وإقامة مختلف البطولات على مدار العام، فيما تتميز الدورة أيضاً بأنها تضم فئات لذوي الإعاقة في سباق الدراجات الهوائية والقوس والسهم، بما يؤكد شموليتها ونظرتها لكل أفراد وفئات المجتمع وإشراكهم بالمنافسات».

وكشف العصيمي في تصريحات صحافية، عن مشاركة 35 لاعباً مسجلاً بمختلف الأندية التي تعنى بذوي الإعاقة، تم توزيعهم بطريقتين، اذ قام عدد من المؤسسات، التي تسعى للمنافسة بجدية على اللقب، بالتعاقد معهم مباشرة، فيما تم توزيع بقية اللاعبين على مختلف المؤسسات بما يضمن توازن القوى، ويجعل المنافسات متقاربة والمستويات قوية، وقال: «ما لا يعلمه البعض أن المشاركة مفتوحة للجميع في هذه المنافسات، اذ تنص اللوائح على وجود لاعبين من ذوي الإعاقة على أرض الملعب إلى جانب ثلاثة لاعبين من موظفي هذه الدوائر، وقد قام نادي دبي للمعاقين بتدريب الموظفين خلال الفترة الماضية، وتعليمهم كيفية استخدام الكرسي المتحرك، والقواعد المنظمة لمنافسات هذه الرياضة الشيقة».

تويتر