بعد استماع لجنة التحكيم إلى إفادات الطرفين

الحُكم النهائي في قضية سبيت خاطر والفجيرة غداً

سبيت خاطر يطالب الفجيرة بمبلغ 3.6 ملايين درهم. تصوير: أسامة أبوغانم

تعقد هيئة التحكيم الرياضي في اتحاد كرة القدم، برئاسة الدكتور يوسف الشريف، اجتماعاً غداً في مقر الاتحاد في دبي، لإعلان الحكم النهائي في الاستئناف المقدم من اللاعب الدولي السابق سبيت خاطر، القاضي بمطالبة نادي الفجيرة بدفع مبلغ ثلاثة ملايين و600 ألف درهم، منها مليون و800 ألف درهم مستحقات مالية من النادي، ومثلها مما وصفه اللاعب بالأضرار النفسية، وذلك وفقاً لخطاب الدعوى المقدمة أمام هيئة التحكيم الرياضي. في المقابل، قدم نادي الفجيرة بدوره المستندات التي تثبت أن العلاقة بينه وبين اللاعب لم تتعد مرحلة التفاوض للعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم في النادي.

وكانت الهيئة قد قررت خلال اجتماعها السابق حجز القضية للحكم، بعدما استمعت لإفادات ممثلي اللاعب والنادي.

وينتظر أن تفصل هيئة التحكيم أيضاً، خلال اجتماع اليوم، في القضية المتعلقة بناديي الأهلي والنصر حول اللاعب محمد سبيل، بعدما استمعت خلال جلساتها السابقة لأطراف القضية.

من جانب آخر، تترقب الأوساط الرياضية إعلان هيئة التحكيم إصدار حكمها النهائي في قضية الاستئناف المقدم من نادي بني ياس ولاعبه السابق، المصري محمد زيدان، بعدما قضت غرفة فض المنازعات برئاسة المستشار عيسى صالح، بإلزام نادي بني ياس بدفع مبلغ مليون و153 ألفاً و463 دولاراً، تعويضاً للاعب عن فترة إيقافه عن اللعب مع الفريق. وشهدت الفترة الماضية قيام هيئة التحكيم في الفصل في العديد من القصايا والنزاعات الرياضية التي عرضت أمامها، كان أبرزها قضية معاقبة مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، في الموسم قبل الماضي بالإيقاف لمدة ستة أشهر، وتغريمه 100 ألف درهم، على خلفية ما وصفته الهيئة بعدم التزام المدرب ببنود العقد المبرم بينه وبين ناديه السابق العين، وأثار هذا الحكم في حينه ردود فعل واسعة في الأوساط الرياضية المحلية.

يذكر أن هيئة التحكيم التي تختص في الفصل في النازعات بين الأطراف التي تحدث بين مجلس إدارة اتحاد كرة القدم أو لجانه أو أعضائه أو اللاعبين أو وكلاء اللاعبين أو الهيئات التي لا تندرج تحت الاختصاص القضائي للهيئات القضائية في الاتحاد، وكذلك الفصل في الطعون بالاستئناف على القرارات الصادرة عن غرفة فض المنازعات، ولجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، تتقاضى رسوماً لا تتجاوز 10 آلاف درهم في القضايا المختلفة التي تعرض أمامها من أطراف اللعبة.

 

تويتر