حمد راشد أحرز الميدالية الوحيدة للمنتخب

السويدي طرودي بطلاً لأبطال «دولية الفجيرة لبناء الأجسام»

صورة

انتزع السويدي ذو الأصول المغربية، سمير طرودي، لقب بطل الأبطال في بطولة الفجيرة الدولية لبناء الأجسام، التي أقيمت أول من أمس، واستضافها نادي تنس الفجيرة. في المقابل، فشل نجوم المنتخب في ترك بصمتهم في البطولة، حيث اقتصر الأمر على ميدالية يتيمة، حققها حمد راشد مبارك بوزن 85 كلغ، وكانت برونزية.

الحاج علي: فرصة لاكتشاف أفضل اللاعبين

قال رئيس لجنة مدربي القوة البدنية في اتحاد اللعبة، واللاعب السابق في بناء الأجسام، خالد الحاج علي: «بطولة الفجيرة فرصة لنا كمدربين لاكتشاف أفضل اللاعبين الذين يمكنهم أن يكونوا ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخبات الوطنية، وبالتالي نوجد في كل عام لنكتشف لاعبين مميزين جدداً، وأيضاً ندعم مشاركة أبطال الإمارات لمزيد من الاحتكاك مع اللاعبين العالميين لتحقيق الفائدة المرجوة».

بينما أكد الحكم الدولي، محمد شاهين الحوسني، الذي يعتبر من الحكام الذين تميزوا خلال المشاركة بها منذ عام 2004 «تتلمذت في بطولة الفجيرة حكماً ثانوياً، وتدرجت بها حتى نلت الشارة الدولية، وأفتخر بكوني من أبناء هذه البطولة، ولذلك فأنا أوجه الدعوة إلى كل اللاعبين والحكام الواعدين للمجيء هنا للفجيرة للمشاركة، وأنا على ثقة بأنهم سيستفيدون».

وتَوج الفائزين في النسخة الـ15 من البطولة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، نائب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي لبناء الأجسام، ومدير دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة رئيس اللجنة المنظمة محمد عبيد بن ماجد.

جاء فوز سمير طرودي بسهولة على بقية منافسيه، نظراً لتوافره على إمكانات عالية، وفي بقية النتائج فاز الأردني خالد أحمد سعيد بالمركز الأول في وزن 75 كلغ، تلاه النيبالي لاليت دهيمال بالمركز الثاني، ثم الكويتي يوسف راشد بالمركز الثالث.

وفي وزن 85 كلغ فازالسويدي سمير طرودي بالمركز الأول، ثم جاء بعده المصري محمد سعيد زغلول، والمغربي خالدي عمر بالمركز الثالث. وفي وزن أكثر من 85 كلغ، كان الفوز حليفاً للمغربي نوري عبدالواحد، تلاه الكويتي سليمان التركيت في المركز الثاني، ثم الإماراتي حمد راشد مبارك في المركز الثالث. وحضرالمنافسات جمهور كبير بلغ أكثر من 1000 متفرج.

من جهته، أكد رئيس اللجنة المنظمة، محمد عبيد بن ماجد، أن العدد الكبير للجمهور، وقوة العروض التي شهدتها المنافسات، تكشف أن النسخة الحالية نجحت بشكل كبير، حيث كانت المشاركة متنوعة، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «سعداء لما أفرزته البطولة من نجاح تنافسي وتنظيمي واصلت به نجاحاتها السابقة التي امتدت 14 سنة مضت، وهو ما يشجعنا في اللجنة المنظمة نحو الأفضل».

وتابع: «تمنيت لو أن حصة اللاعبين المواطنين بالميداليات كانت أفضل، إلا أن ارتباط لاعبي المنتخب الوطني ببطولة آسيا أسهم في غيابهم عن المنافسات»، وقال أيضاً: «نبارك للفائزين جميعاً، ونشعر بالسعادة لوجود بطل أوروبي من السويد، وهو المغربي الأصل سمير طرودي، وأيضاً فوز الأردني خالد أحمد بذهبية، ومثله المغربي نوري عبدالواحد الذي فاز بذهبية أخرى».

تويتر