دعاهم إلى أخذ الأمور بجدية

إسماعيل راشد: الوصول إلى المونديال يتطلب تضحيات أكبر من لاعبي الأبيض

صورة

قال اللاعب الدولي السابق والمدير الأسبق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، إسماعيل راشد، إن نجوم الأبيض مطالبون بتقديم تضحيات أكبر للوصول إلى مونديال روسيا 2018، مؤكداً أن المنتخب يعد الأفضل مقارنة بمنتخبات مجموعته في التصفيات التي تضم إلى جانبه السعودية وفلسطين وتيمور الشرقية وماليزيا، لكنه في الوقت نفسه شدد على ضرورة أخذ الأمور بجدية كبيرة، على حد تعبيره.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»، أن «اللاعبون يدركون تماماً مسؤولياتهم وواجباتهم، وما هو المطلوب منهم في المرحلة المقبلة، وأن الأمور مهيأة تماما أمامهم للتفوق في مشوارهم المرتقب في التصفيات»، مشيراً إلى أن المنتخب رغم أنه عود الجميع على النتائج الايجابية خلال مسيرته السابقة، فإنه بحاجة الى دعم أكبر من الجمهور الإماراتي وصولاً لتحقيق النتائج الايجابية المنشودة.

وتابع: «المرحلة المقبلة تستدعي مضاعفة اللاعبين لجهودهم وتتطلب منهم تضحيات كبيرة، وعليهم نسيان التعب والارهاق وصولاً لتحقيق الحلم الكبير بالتواجد في نهائيات أكبر حدث كروي عالمي، خصوصاً أن المنتخب يملك عناصر جيدة من اللاعبين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في التعامل مع الأمور خلال مشوار المنتخب في تصفيات المونديال».

وأوضح «صحيح أننا الأفضل في مجموعتنا لكن هذا لا يعني أن طريق المنتخب سيكون ممهداً، وكما ذكرت فإن على اللاعبين اخذ الأمور بجدية». وتابع «المدير الفني للمنتخب مهدي علي يعرف تماماً ماذا يريد خلال المرحلة المقبلة، وفي تقديري ليست هناك أي نواقص في صفوف المنتخب».

وشدد راشد على أهمية دعم الجميع للمنتخب ووقوفهم بقوة معه في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أنه رغم أن لاعبي الاهلي والعين والنصر والشباب في المنتخب بذلوا جهوداً اكبر في الفترة الماضية من خلال المشاركات المستمرة مع فرقهم سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي، خصوصاً في دوري ابطال آسيا وبطولة الأندية الخليجية، فإن المرحلة المقبلة كما ذكرت تتطلب من الجميع تضحيات أكبر في سبيل إعلاء شأن بلدهم الغالي من خلال الوصول للمونديال.

ودشن المنتخب الوطني أخيراً، خلال معسكر داخلي في العاصمة أبوظبي تحضيراته لمبارياته في التصفيات المؤهلة للمونديال التي يستهل مشواره خلالها في 16 من الشهر المقبل بلقاء نظيره منتخب تيمور الشرقية في ماليزيا، إذ سيطير المنتخب الى ماليزيا في الخامس من الشهر المقبل تمهيداً للقاء المرتقب.

ووضع الجهاز الفني بقيادة المدرب مهدي علي برنامج إعداد طويلاً يمتد حتى مارس من العام المقبل طمعاً في التفوق وانتزاع بطاقة التأهل لنهائيات المونديال في روسيا.

تويتر