قال إن الأهلي استحق التأهل في أبطال آسيا

كوزمين: أشعر بالمرارة كلما فزت على العين

صورة

قال مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، إن الأهلي استحق التأهل على حساب العين في البطولة الآسيوية، وقال في تصريحات صحافية بعد تعادل الأهلي والعين، أول من أمس، 3-3 في ملعب هزاع بن زايد بالعين، وتأهل الاهلي باعتبار الهدف خارج ملعبه: «تأهل الفريق الافضل، بعد الجولة الاولى التي انتهت بالتعادل السلبي تأكدت أن لدينا فرصة كبيرة للتأهل، وأن نتيجة التعادل السلبي كانت بالنسبة لنا جيدة».

زلاتكو: لا أجد تبريراً لما حدث

اعتذر مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، من جمهور العين على الإقصاء الآسيوي. وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «لا أجد تبريراً لما حدث في مباراة الاهلي، لدينا لاعبون مميزون ويمتلكون خبرة المواجهات الكبيرة، غير أننا افتقدنا التركيز في دقائق معدودة، وكلفنا ذلك استقبال ثلاثة أهداف في خمس دقائق».

وتابع: «استرجعت سيناريو مشابه للقاء الهلال السعودي في العام الماضي، إذ استقبلنا ثلاثة أهداف في المدة الزمنية نفسها، غير أن بدايتنا في المواجهتين كانت جيدة، إذ تقدمنا بالهدف الأول وأظهرنا مردوداً رائعاً، وكنا الفريق الأكثر فاعلية هجومية».

وتابع: «لن نبحث عن أعذار أو تبريرات للخروج من دوري الأبطال، لكن بعد حصول الفريق على لقب الدوري قبل ثلاثة أسابيع من انتهاء المسابقة، يبدو أننا لم ننجح في المحافظة على التركيز، إذ كنا نتطلع إلى إحراز كل شيء». وأوضح: «هناك أمور إيجابية وأخرى سلبية نحن على دراية تامة بكل تفاصيلها، ولكن سأبقى المسؤول الأول عن خروج الفريق من دوري الأبطال، أنا المدرب وسأبقى فخوراً بما قمنا به في هذا الموسم بعد حصولنا على لقب بطولة الدوري وتخطينا مرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/317204.jpg

وأضاف: «يؤلمني كثيراً كلما فزت على العين، أعرف أن المواجهات بيننا لها طعم خاص، لكن عند الفوز على العين أشعر بمرارة لأنني أواجه ابنائي وإخواني، وإياب دور الـ16 ليس نهاية فريق العين، وأتمنى لهم التوفيق، بداخلي كنت أتمنى ان أواجه اي فريق آخر غير العين، لكنها القرعة التي أوقعتنا مع بعضنا».

وتابع: «أتأسف لأننا لم نفز في المباراة، هناك استرخاء نعانيه في المباريات الاخيرة مثلما حدث في مباريات النصر ودبي والوحدة، وعندما تلعب امام فريق العين لا وجود للاسترخاء». وأوضح: «وضعت سيناريوهات عده للمباراة، منها تجهيز لويس خيمنيز كتبديل أول، اذ كان من الصعب أن نبدأ به المباراة، خصوصاً أنه خاض لقاء مدته 120 دقيقة أمام دبي في كأس رئيس الدولة، وكان عائداً من الإصابة».

وزاد: «كنا ندرك أيضاً أن أحمد خليل من الممكن ألا يُكمل المباراة حتى نهايتها، ولو كنت بدأت بالاثنين معاً لكان من الممكن أن نخسر أحدهما خلال المباراة».

وعن الانتدابات التي من الممكن أن يقوم بها الأهلي للدور القادم في آسيا قال كوزمين: «المرحلة الآسيوية المقبلة بعيدة جداً، علينا التفكير في مباراة الظفرة في نصف نهائي الكأس، ونتمنى أن نكمل حتى النهائي، واتمنى أيضاً من كل ناد خرجت منه ان يأتي شخص آخر ويقوم بأمور لم أستطع القيام بها، فعلينا الصبر في المرحلة المقبلة».

وبين أن «المباراة ستكون في ملعب الظفرة، خلال 10 أيام واجهنا ضغط مباريات، وسوف نعود لدبي وبعدها نذهب للمنطقة الغربية في مشوار طويل للفريق، المباراة ستكون صعبة للغاية فالخصم قوي، وبعد مباراة العين تحدثت للاعبين وقلت لهم لا تفرطوا في الفرحة، وذكرتهم بمباراة الكأس، يجب ان نتأهل للنهائي».

وقال من جانبه المدير التنفيذي للنادي الاهلي، أحمد خليفه حماد، إن عودة فريق الكرة الى الواجهة هو أمر طبيعي بعد استقرار الأوضاع بداخله. وأضاف في تصرحات لـ«الإمارات اليوم»: «الأهلي مر بظروف غير طبيعية في بداية الموسم نتيجة الاصابات، والضغوط البدنية التي عانى منها اللاعبون، وتكليف كوزمين بقيادة الاخضر في بطولة أمم آسيا الاخيرة بأستراليا، والادارة قد عملت كل ما في وسعها من أجل إعادة الاتزان للفريق، وهذا الامر كان يحتاج الى بعض الوقت لتظهر ثمار العمل الكبير الذي تم داخل النادي».

وأشار حماد: «لقد بدأ الأهلي يجني ثمار عمل الجميع في الفترة الماضية سواء من لاعبين أو جهاز فني أو إدارة النادي، على العكس من وجهة نظر البعض الذي كان يرى أن الاهلي بات خارج صراع المنافسة المحلية، وأتصور أن حصول الأهلي على كأس السوبر والتأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا ووجوده في صلب المنافسة، هو بمثابة أمر جيد عطفاً على ظروف البداية الصعبة».

جيان: خرجنا بأسوأ سيناريو

 

قال مهاجم العين، الغاني اسامواه جيان، إن فريقه خرج من دوري أبطال آسيا بـ«أسوأ سيناريو». وأضاف في تصريحات صحافية: أشعر بأسف زائد لخروجنا بهذه الطريقة، شيء لا يصدق أن يتلقى مرمانا ثلاثة أهداف في خمس دقائق، هذا أسوأ سيناريو، نبارك للأهلي.

وأضاف: «كانت مباراتنا أمام الأهلي مقارعة أذكياء وقوة ذهنية، الفريق الذي امتلك الذهنية القوية استطاع كسب الرهان والفوز بنتيجتها، الأمر المحير الذي لا أجد له إجابة هو الاحباط الذي اصابنا بعد إحراز الأهلي هدف التعادل». وعن مدربه زلاتكو قال: «ينبغي أن يبقى، ولمَ لا؟ المدرب قام بعمل مدهش على مدار الموسم، زلاتكو قدم مردوداً جيداً، نحن الفريق الذي استقبلت شباكه أقل عدد أهداف خلال الموسم».

تويتر