ناصر خميس سفيراً للبطولة بجانب زيدان وبالاك

كأس دانون تنطلق غداً في نادي الوصل

جانب من مراسم سحب القرعة. من المصدر

سُحبت أمس، قرعة تصفيات كأس دانون للأمم دون 12 عاماً لكرة القدم التي تقام للمرة الأولى في الإمارات، غداً وبعد غدٍ بنادي الوصل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها المغرب في اكتوبر المقبل، بمشاركة 32 دولة.

ووزعت الفرق الـ16 المشاركة في التصفيات على أربع مجموعات، ضمت الأولى نادي الشباب ونادي دبي وأكاديمية إيليت وأكاديمية عبدالله صقر. وضمت المجموعة الثانية كلاً من نادي الوصل وأكاديمية موف وأكاديمية مردف وأكاديمية سبورت فور أول، في ما ضمت المجموعة الثالثة مدرسة راشد بن سعيد ومدرسة دبي الدولية والنادي الفرنسي ومدرسة الاتحاد الخاصة، وضمت المجموعة الرابعة والأخيرة نادي النصر وأكاديمية دبل كيك وأكاديمية مونديال وأكاديمية إي سبورتس، بينما اعتذر ناديا الأهلي وحتا عن المشاركة. وكشفت اللجنة المنظمة في مؤتمر صحافي عقدته أمس في نادي الوصل، تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة الى مرحلة ربع النهائي، ثم نصف النهائي التي تُلعب بنظام خروج المغلوب وصولاً الى النهائي لتحديد بطل المسابقة، الذي سيمثل الإمارات في نهائيات «كأس دانون للأمم» في المغرب في اكتوبر 2015.

ووقع الاختيار على لاعب نادي الوصل والمنتخب الإماراتي السابق، ناصر خميس، ليكون سفير كأس «دانون» لينضم إلى جانب عدد من نجوم العالم السابقين، الذين تم ترشيحهم لهذا المنصب، في مقدمتهم البرازيلي كافو والألماني مايكل بالاك والسعودي محمد الشلهوب والفرنسي زين الدين زيدان.

تويتر