من يحسم مباراة الموسم الآسيوية على استاد هزاع

«الذكاء» سلاح العين.. و«الإصرار» خيار الأهلي

«عموري» وخليل من الأوراق الرابحة في صفوف الفريقين. تصوير: أسامة أبوغانم

سيتأنى العين ويلعب بذكاء ــ حسب مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش ــ بينما سيصر مدرب الأهلي الروماني أولاريو كوزمين على التسجيل في المباراة التي تجمعهما على ملعب هزاع بن زايد الساعة 7:50 مساء اليوم، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، إذ تعادل الفريقان دون أهداف ذهاباً.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


عبدالله بن خالد: الحظوظ متساوية بين الفريقين

أكد رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، أن المستوى الفني الذي شهدته مباراة العين والأهلي في ذهاب الدور ثمن النهائي بدوري أبطال آسيا كان مشرفاً لكرة القدم الإماراتية، ومبشراً في الوقت نفسه بمواجهة قوية بين الفريقين مساء اليوم.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، في تصريحات صحافية، إن جماهير كرة القدم الإماراتية قاطبة ستكون على موعد جديد مع مباراة ممتعة ومثيرة تعكس الوجه الحقيقي لتطور الكرة الإماراتية، وأتمنى أن تحتشد جماهير الناديين على مدرجات أفضل ملاعب كرة القدم في العالم لعام 2014، للاستمتاع بأداء الفريقين في التحدي التاريخي بينهما ضمن دوري أبطال آسيا، والحظوظ متساوية قبل ركلة البداية بنسبة 50% لكل فريق.

وقال داليتش في المؤتمر الصحافي، أمس «لا يوجد أي سبب للاستعجال.. المباراة تتطلب ذكاءً كبيراً وهدوءاً عالياً لتحقيق المطلوب»، بينما قال كوزمين إن على فريقه الذي يلعب بفرصتي الفوز أو التعادل «إحراز هدف».

واكتسبت مباريات الفريقين أهمية كبيرة في السنوات الاخيرة بالنظر الى المنافسة بينهما على نيل البطولات المحلية، التي ابتسمت للعين هذا الموسم بعدما جرد الأهلي من لقبه بطلاً للدوري، في حين رد الاخير بالفوز بلقب الكأس السوبر على حساب العين نفسه بهدف نظيف.

ويمتلك الأهلي أفضلية نسبية على صاحب الارض، إذ سيدخل المباراة بفرصتين إما الفوز أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة، بينما سيكون لزاماً على العين الفوز لعبور هذه المرحلة، والوصول الى دور الثمانية.

بيد أن العين يملك السلاح الأهم وهو خبرته الكبيرة في البطولة القارية التي توّجها بنيل لقب نسخة 2003 ووصافة 2005، وبلغ الدور نصف النهائي في العام الماضي، في حين يصل الأهلي إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه. ويتفاءل العيناويون بأنهم خاضوا من قبل تسع مباريات متتالية في البطولة، لم يستقبلوا أي خسارة فيها.

وسيتوجب على الفريقين أن يخوضا وقتاً إضافياً إذا انتهى الوقت الاصلي بالتعادل السلبي، وقد يمتد لضربات الترجيح إذا انتهى التعادل عند تلك النتيجة. ويعوّل مدرب العين الكثير على عودة لاعبه السلوفاكي ميروسلاف ستوتش، وقائد الفريق هلال سعيد، بعد أن غاب عن المباراة الماضية ضد الأهلي.

وتعرض ستوتش للإيقاف من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي أربع مباريات على خلفية اعتراضه على حكم مباراته ضد بختاكور الأوزبكي. وستكون مباراة الاهلي اختباراً جاداً للنجم الغاني الكبير أسامواه جيان، بعد أن قدم أقل مستوياته مع النادي منذ أن انتقل إليه قبل ثلاثة مواسم، بسبب كثرة الإصابات.

في المقابل، يبدو الاهلي في حالة معنوية عالية، بعد أن تمكن من الوصول الى الدور نصف النهائي من كأس رئيس الدولة، على العكس من العين الذي ودع تلك المسابقة أمام النصر. وتزخر صفوف الاهلي بالدوليين إسماعيل الحمادي واحمد خليل وماجد حسن وحبيب الفردان وعبدالعزيز صنقور وعبدالعزيز هيكل ووليد عباس، الذين سيشكلون مع البرازيلي الدولي ايفرتون ريبيرو والتشيلي لويس خيمنيز والدولي المغربي أسامة السعيدي نقطة الثقل في التشكيلة التي سيدفع بها المدرب الروماني أولاريو كوزمين في مباراة اليوم.


كوزمين: علينا التسجيل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/303948.jpg

قال مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، إن فريقه اذا أراد التأهل للدور الثاني فعليه التسجيل في شباك العين.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم أمس للحديث عن مباراة اليوم: «هكذا أرى الأمور، هناك فريقان قويان جداً لابد من تأهل أحدهما لدور الثمانية، أتمنى ألا تقف الحالة البدنية عائقاً أمام لاعبي الفريقين».

وتابع: «المؤكد أن الأهلي والعين متأثران بالجولة الماضية في الكأس، لكن مواجهات دوري الأبطال تتطلب مجهوداً خاصاً».


زلاتكو: حققنا 50% من المطلوب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/298528.jpg

أكد الكرواتي زلاتكو داليتش، أن فريقه سيختتم مساء اليوم موسماً كروياً طويلاً، موضحاً أنه «كان من الصعب المحافظة على المستوى العالي نفسه خلال 11 شهراً، ونتمنى أن يكمل العين مشواره بالقوة التي بدأ بها الموسم».

وأكمل: «قبل انطلاقة الموسم كان لدينا هدفان: الأول هو التأهل لربع نهائي دوري الأبطال، والثاني حصد لقب بطولة الدوري، وحققنا 50% من الأهداف، وأتمنى أن يتحقق الليلة».


لي ميونغ: نتطلع لمواصلة النتائج الإيجابية

أكد لاعب العين، الكوري الجنوبي لي ميونغ جوو على أهمية مواجهة فريقه أمام الأهلي.

وقال: «في اعتقادي أن مواجهة اليوم هي الأهم بالنسبة لنا في هذا الموسم، وستجرى على ملعبنا وبين جماهيرنا، ونحن منذ بداية الموسم ظللنا نحرز النتائج الإيجابية على ملعبنا، ونتطلع إلى ختام رائع يتسق مع البداية الإيجابية بتكاتف جميع الجهود».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/316250.JPG

 


خيمنيز: كتابة تاريخ جديد

قال لاعب الأهلي لويس خيمنيز إن باستطاعة اللاعبين كتابة تاريخ جديد للقلعة الأهلاوية بعد أن تأهلوا من دور المجموعات. وأكد خيمنيز ان البطولة الآسيوية تعني له الكثير، والتأهل للمرحلة المقبلة هو هدف من أهدافه مع اللاعبين لتحقيق هذا الحلم الأهلاوي. وقال: «المباراة ستكون مثل بقية المواجهات السابقة بين الفريقين، نحن جاهزون للمواجهة، وكلنا ثقة بتحقيق الفوز، وبرهن اللاعبون في الاوقات الصعبة والمشاركات الاخيرة على حسم المباريات المهمة، وأتمنى ان أسهم مع زملائي في الفوز».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/316252.jpg

 


ستوتش: أتمنى أن تكون عودتي إضافة للزعيم

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/316251.JPG

شدد «الدولي» السلوفاكي، ميروسلاف ستوتش، على أهمية الفوز في مباراة فريقه أمام الأهلي، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، مؤكداً: «نشعر جميعاً بأهمية المواجهة، خصوصاً أنها تتزامن مع نهاية موسم الفريق، كونها المباراة الأخيرة لنا في هذا الموسم».

وقال: «من الرائع جداً أن تتزامن عودتي مع أهم مباريات الفريق بالموسم الكروي الحالي، وأتمنى أن تمثل عودتي الإضافة المرجوة حتى نتمكن من تحقيق الفوز».

 

تويتر