تشكيل لجنة خاصة من أعضاء المكتب التنفيذي

جمعية الإعلام الرياضي تستعد لتكريم إعلاميين عرب

عبدالله إبراهيم يترأس جلسة الجمعية. من المصدر

ناقشت جمعية الإعلام الرياضي إمكانية استضافة حدث رياضي عربي كبير، خلال ديسمبر المقبل، على هامش احتفالات جائزة اللؤلؤة للإعلام الرياضي، من خلال طرح تصور خاص يخدم الإعلام الرياضي العربي، يكون الأول من نوعه.

وقالت الجمعية في بيان لها، بعد اجتماع عقد أول من أمس في جريدة «الاتحاد» في ابوظبي، ترأسه عبدالله إبراهيم، إن التشاور سيتم بخصوص هذا المشروع لوضع برنامج متكامل، وإقامة حفل لتكريم عدد من الإعلاميين في أجهزة الإعلام بالوطن العربي، وفق معايير سيتم تحديدها لاحقاً.

وتقرر تكليف الزميل محمد البادع، عضو المكتب التنفيذي المحلي والعربي، لوضع آلية عمل التكريم، ووضع الشروط الخاصة بهذا اليوم، والمتابعة، بجانب تشكيل لجنة خاصة، تتكون من الزملاء أعضاء المكتب التنفيذي، لبحث هذه التصورات، ورفع الأمر إلى الجلسة المقبلة. واستعرض المجلس المهمات الخارجية لمرافقة المنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة، كما تم الاطلاع على برنامج المهمات التي نفذتها صحافة الإمارات، ووجهت اللجنة بضرورة أن تراعي الصحف في عملية التواصل والرد عدم التأخير، حتى تتمكن الجهات من تسهيل مهمتها. ووجهت اللجنة الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، لمطالبته الإعلام الرياضي بضرورة الاهتمام بالألعاب الأخرى إعلامياً، وإلى الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي، وعبدالرحمن العويس وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، على الدعم الكبير.

ووجهت أيضاً التهنئة إلى الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة رئيس المجلس الوطني للإعلام، وتمنت له التوفيق في مهمته الجديدة لخدمة الوطن في كل المجالات، ورحبت الجمعية بأن توضع كل الخبرات تحت تصرف المجلس الوطني للإعلام، من أجل الارتقاء بالعمل الوطني الإعلامي، خصوصاً للإعلام الرياضي، لدوره ومكانته بين الشباب والمجتمع. وهنأت الجمعية مؤسسة البيان للصحافة بمرور 35 سنة على احتفالها وقناة ياس بمناسبة إنشائها، والتهنئة للأندية الأبطال.

وقررت المشاركة في اجتماع اللجنة الدائمة الذي سيعقد خلال شهر رمضان، وترشيح أحد الإعلاميين لهذه العضوية.

واطلعت أيضاً على تقرير رئيس الجمعية خلال مشاركته في الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، الذي عقد في الدوحة، وتقرير حول المشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي في تركمانستان. حضر الجلسة الأعضاء: يعقوب السعدي، ووليد البريمي، وأحمد أبوالشايب، ومحمد البادع، ومحمد الجوكر الأمين العام.

تويتر