أنهى مغامرة عجمان وضرب موعداً مع الأهلي

الظفرة يحتفـــل ببلوغ نصف نهائي الكأس علـى الطريقة «السنغالية»

صورة

أكمل الظفرة عقد الأندية الأربعة المُتأهلة للدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه عجمان بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جرت بينهما، أمس، في المنطقة الغربية. ومنح السنغالي ماخيت ديوب (نجم المباراة) فريقه فرحة الهدف الأول من ضربة رأس مثالية في الدقيقة (63) ثم كان سبباً أساسياً في الثاني، بعد أن سدد كرة بحرفية عالية ارتدت من العارضة لتجد قدم عبدالرحيم حسين الذي أكد تأهل فرسان الغربية (90 4).

وبتلك النتيجة ضرب الظفرة موعداً مع الأهلي في دور الأربعة، الذي سيقام على ملعبه في 30 من الشهر الجاري.

وستكون هذه المواجهة سيناريو مكرراً لما كانت عليه في الموسمين الماضيين، التي التقى فيها الفريقان في المسابقة نفسها، وكانت الغلبة فيهما لمصلحة الأهلي الذي فاز في الموسم قبل الماضي 4/5 بضربات الترجيح، ثم عاد وفاز الموسم الماضي 2/1.

وكان فرسان الغربية تأهلوا مرتين للدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة عامي 2009 و2014، من دون أن يتجاوزوا تلك المرحلة، والوصول إلى المباراة النهائية.

وجاءت المباراة، التي جمعت الظفرة والفرسان، حماسية ومثيرة من الجانبين، وتسارعت وتيرتها في وقت مبكر من اللقاء، سلطان عبدالرزاق، التي كاد الظفرة معها يتقدم بنيران صديقة، عبر لاعب خط وسط عجمان، منصور محمد، الذي أراد إبعاد عرضية همام طارق، ليلعبها في اتجاه مرماه، لكن من حُسن حظه تصدى لها القائم الأيمن، ومنع هدفاً مُحققاً على فريقه (3).

وسيطر الظفرة بشكل كامل على المجريات وسط تراجع واضح من الفريق الضيف، وحاول ديوب تهديد معتز عبدالله من ضربة رأس، لكنها مرت بسلام على مرمى البرتقالي (10).

وكاد ديوب يمنح فريقه التقدم، لكن كرته الرأسية القوية بعد عرضية همام طارق، صدها حارس مرمى عجمان «بثبات» (17).

وعادت الإثارة لتظهر مجدداً على أرضية الملعب، بعد فترة من الركود، عندما وزع أحمد سليمان كرة عرضية من جهة اليمين، كادت تخدع معتز عبدالله، لتسقط في اتجاه المرمى، لكن يقظة الحارس حالت دون أن تسكن شباكه لتتحول اللعبة إلى ضربة ركنية (28).

وحال حارس عجمان دون تقدم الظفرة، حينما نجح في إبعاد تسديدة عبدالله النقبي، التي لعبها من خارج الصندوق ليمسكها على مرتين (30).

وتألق معتز عبدالله في لقطة الشوط الأول، بتصديه لانفراد تام من قبل ديوب، الذي راوغ اثنين من مدافعي عجمان، لكن الحارس تألق بخبرة السنين، وأبعد الكرة باقتدار (37).

وظهر البرتقالي للمرة الأولى أمام مرمى الظفرة من هجمة منظمة أنهاها محمد أحمد بتسديدة ضعيفة مرت بعيداً عن المرمى (39).

وباغت همام طارق فريق عجمان بتسديدة من مسافة بعيدة علت العارضة بقليل (41).

وظهر معتز عبدالله من جديد في وجه ديوب، الذي استغل هفوة دفاعية لعجمان وانفرد بالمرمى، لكن حارس عجمان أفسد عليه المحاولة، وأبعد الكرة إلى ضربة ركنية (43).

وأبى ديوب أن يمنح فريقه التقدم قبل أن يتوجه الفريقان إلى غرفة خلع الملابس، عندما تلقى تمريرة طولية، أخطأ حارس عجمان في تقديرها، ليُصبح مهاجم الظفرة وجهاً لوجه مع الشباك، لكن الدفاع تدخل في توقيت مثالي وأبعد الكرة إلى ركنية.

وتبدلت الأدوار مع بداية الحصة الثانية للمباراة، إذ تحسن أداء عجمان الهجومي، وكاد كابي يضرب شباك عبدالله سلطان بتسديدة من داخل الصندوق، خارج الملعب (48).

بعدها بدقيقة واحدة هدد البرازيلي رفائيل مرمى الظفرة من تسديدة ضلت طريقها للشباك.

لكن الظفرة لم يكتفِ طويلاً بموقف المشاهد، إذ أهدر همام طارق فرصة لا تضيع، عندما تلقى تمريرة من عبدالرحيم جمعة، وضعته في مواجهة مع الحارس، الذي تألق وأبعد الكرة بقدميه إلى ضربة ركنية (56).

وتحصل عجمان على ضربة ثابتة على حافة الصندوق، لعبها إدريس فتوحي، من فوق الحائط البشري، لكن كرته علت العارضة بقليل (61).

وتمكن ديوب من كسر سوء الحظ، الذي عاناه في الشوط الأول، إذ تمكن من وضع فريقه في المقدمة بتسجيله الهدف الأول من ضربة رأس مثالية، من عرضية ارتقى إليها قبل راشد مال الله وأسكنها الزاوية اليمنى لمرمى عجمان.

وأضاع عبدالرحيم جمعة فرصة تعزيز التقدم على فريقه من وضعية انفراد بحارس عجمان، الذي تكفل بإبعاد الكرة من أمامه، لترتد من دون أن تجد المُتابع (71). ولاحت فرصة تسجيل التعادل لمصلحة عجمان، عن طريق البديل أحمد مال الله، الذي تلقى توزيعة عرضية من أحمد مال الله، لعبها برأسه فوق العارضة (77). وسنحت للظفرة فرصة أخرى للتسجيل من جانب ديوب، الذي لعب كرة من دون تركيز لحظة خروج حارس عجمان لملاقاته، ليسدد في الأخير إلى خارج الملعب (80).

وقضى البديل عبدالرحيم حسين على آمال البرتقالي في الوصول إلى التعادل بتسجيله الهدف الثاني من كرة ديوب، التي سددها وارتدت من عارضة معتز عبدالله ليضعها عبدالرحيم بسهولة داخل الشباك.

تويتر