5 لاعبين صاعدين ينتظرهم مستقبل واعد

أحمد العكبري أصغر لاعب شارك في دوري الخليج العربي

لاعب النصر جاسم يعقوب (يسار) خلال مباراة فريقه مع عجمان في الدوري. الإمارات اليوم

يُعد لاعب خط وسط فريق الوحدة أحمد العكبري (17 سنة) أصغر لاعب شارك مع فريقه في مباريات رسمية في دوري الخليج العربي، إذ خاض مع العنابي 26 مباراة في الموسم المنصرم منها مباراتان في الدوري وثلاث في كأس الخليج العربي و21 في دوري تحت 21 سنة، ورغم صغر سنة الا أن المدرب السابق للوحدة، السعودي سامي الجابر، كان يستعين به في تشكيلة الفريق في العديد من المباريات في الدوري نظراً إلى الإمكانات الفنية العالية والموهبة الكروية المميزة التي يتمتع بها هذا اللاعب الذي ينتظره مستقبل واعد في كرة القدم.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/05/314408.jpg

أحمد العكبري.


لمشاهدة إحصائية خاصة للاعبين، يرجي الضغط علي هذا الرابط.

ولفت العكبري الذي يحمل القميص رقم 36 الأنظار بالأداء الرائع الذي ظل يقدمه مع فريقه، واكتسب خبرة جيدة خلال مشاركته في المباريات الى جوار لاعبين كبار في الفريق مثل اسماعيل مطر، إضافة الى اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق.

ويبلغ رصيد العكبري خلال مشاركاته مع الوحدة خمسة أهداف حتى الآن سجلها جميعها في دوري تحت 21 سنة.

ويشكل العكبري الى جانب شقيقه محمد العكبري الذي تم ضمه أخيراً للمنتخب اضافة كبيرة لصفوف العنابي.

وكشفت إحصائية رسمية رصدتها «الإمارات اليوم» من الموقع الرسمي للجنة دوري المحترفين، بأن العكبري يعتبر الى جانب كل من زميليه في الوحدة أحمد راشد (18 سنة) ومحمد عبدالباسط (19 سنة) ولاعب النصر جاسم يعقوب (18 سنة) ونجم الجزيرة أحمد ربيع (19 سنة)، أصغر خمسة لاعبين شاركوا مع فرقهم بصورة أساسية في مباريات عدة في دوري الخليج العربي لكرة القدم المنصرم، وظهروا بمستويات فنية عالية أدت إلى ترشيح بعضهم للفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد التي أعلنت عنها لجنة دوري المحترفين أخيراً.

وبالنسبة للاعب الوحدة أحمد راشد الذي تم ترشيحه ضمن قائمة افضل اللاعبين الصاعدين في الدوري التي اعلنت عنها لجنة دوري المحترفين أخيراً، فإنه يعد اكثر لاعب لم يتجاوز عمره الـ 18 عاماً مشاركة كلاعب اساسي في الفريق الوحداوي في الدوري، فقد شارك في الموسم المنصرم في 15 مباراة بدوري الخليج العربي من أصل 26 مباراة وبلغ اجمالي المباريات التي خاضها مع فريقه حتى الآن 19 مباراة منها 15 في الدوري وأربع مباريات في كأس الخليج العربي.

ويتمتع أحمد راشد الذي يلعب في خط الدفاع ويحمل القميص رقم «37» بمهارات فنية عالية، واستعان به الجهاز الفني للوحدة في العديد من المباريات المهمة في الدوري الأخير، أبرزها مباريات الفريق أمام كل من الوصل في الجولة 19 والجزيرة في الجولة 22 والنصر في الجولة الأخيرة للدوري، ويعد أحمد راشد الذي أيضاً في صفوف المنتخب الأولمبي، من اللاعبين الذين فرضوا وجودهم مع فريقه في الفترة الاخيرة وينتظر أن يكون من العناصر الأساسية في تشكيلة الفريق خلال الفترة المقبلة، وكذلك في صفوف المنتخبات نظراً للمهارات الفنية العالية التي يتمتع بها في وظيفته في الخط الأمامي.

أما لاعب النصر جاسم يعقوب فقد شارك في تسع مباريات مع فريقه النصر في الدوري الماضي، وتم أيضاً اختياره ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري الماضي، فهو أيضاً يعتبر من الوجوه الواعدة التي برزت بصورة مميزة في دوري الخليج العربي.

ويلعب يعقوب في خط الهجوم ويحمل القميص رقم «33» وبلغ اجمالي المباريات التي لعبها مع النصر وفقاً لإحصائية رسمية صادرة من لجنة دوري المحترفين 28 مباراة منها تسع في دوري الخليج العربي وست في كأس الخليج العربي و13 في دوري تحت 12 سنة، ورصيده في جميع المباريات التي شارك فيها أربعة أهداف سجلها في دوري تحت 21 سنة.

من جهته، لعب مهاجم الجزيرة أحمد ربيع (14 أغسطس 1995)، مع فريقه 19 مباراة رسمية منها 14 في دوري الخليج العربي المنصرم، وثلاث في كأس الخليج العربي ومباراتان في دوري تحت 21 سنة، ويعد من الوجوه الواعدة التي فرضت نفسها بشكل مميز في الفترة الأخيرة كونه يتمتع بموهبة كروية مميزة.

ويلعب ربيع الذي يحمل القميص رقم «45» في خط الوسط وبات من العناصر التي يعدها الفريق للاعتماد عليها بشكل اساسي في الفترة المقبلة، خصوصاً بعدما قدم مستوى فنياً متطوراً أخيراً، وينتظره مستقبل باهر سواء مع فريقه الجزيرة أو على صعيد المنتخبات الوطنية.

وشارك لاعب وسط الوحدة محمد عبدالباسط (19 اكتوبر 1995)، مع فريقه الوحدة في تسع مباريات في الدوري الماضي، كان أبرزها خلال مباراة الفريق مع العين في الجولة 24 ويتميز عبدالباسط بالأداء القوي خلال المباريات التي خاضها مع فريقه،

ويبلغ رصيد عبدالباسط 16 مباراة منها سبع في دوري تحت 21 سنة وتسع في دوري الخليج العربي.

تويتر